×
×

هيئة تنظيم الاتصالات تفتتح العطاء المالي لترخيص التردد الراديوي

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات، وفقاً للإجراءات المحددة في وثيقة الدعوة لتقديم العطاءات الصادرة بتاريخ 16 فبراير 2009، أن تاريخ فتح العطاءات المالية لمزاد التردد الراديوي في نطاق الحماية لنظام الهاتف المتنقل GSM 1800MHz الذي سيمكن الفائز بالعطاء بتقديم خدمات برودباند لاسلكية، هو يوم الأحد الموافق 17 مايو 2009.

سوف يتم فتح العطاء في الساعة الواحدة مساءً (بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين) في فندق كراون بلازا بالمنطقة الدبلوماسية.

بتاريخ 5 مارس 2009 سجلت شركتين في عملية المزاد، حيث قد تم استلام عطاء واحد في الوقت المحدد لتقديم العطاءات (الساعة الثالثة مساءً، الموافق 23 أبريل 2009)، استجابةً لوثيقة “الدعوة لتقديم العطاءات التنافسية لمنح ترخيص الترددات لتشغيل نطاق الحماية لنظام الهاتف المتنقل GSM 1800MHz”. وكان مقدم العطاء شركة بحرين برودباند، وهي شركة مسجلة في البحرين وتمتلك شركة كليوس Kleos S.A.L. ما مقداره 49٪ من أسهمها.

وقد تمت مراجعة هذا العطاء المستلم للتأكد من اكتماله وتم تقييمه من قبل الهيئة من النواحي التقنية والتجارية ووفقاً للشروط الواردة في وثيقة الدعوة إلى تقديم العطاءات وعملية الترخيص التي تقوم بها الهيئة. وتؤكد الهيئة التزام العطاء المقدم بالقواعد المنصوص عليها في هذه الوثيقة وبذلك تعلن الهيئة أن شركة بحرين برودباند هي “مقدم العطاء المؤهل”. وسوف يتم فتح العطاء المالي لهذه الشركة بتاريخ 17مايو 2009.

وقال مدير عام الهيئة السيد ألن هورن، مثنياً على جهود شركة بحرين برودباند في هذه العملية: “إن شركة بحرين برودباند قد أشارت إلى أنها قد استثمرت أكثر من 300,000 دينار بحريني لتقديم التكنولوجيا اللاسلكية المتقدمة في البحرين وأجرت تجارب مكثفة أشرفت عليها الهيئة لتثبت أن هذه التكنولوجيا لا تتداخل بشكل ضار مع الخدمات اللاسلكية الأخرى، بما في ذلك الخدمات التي يقدمها المرخص لهم لخدمات الاتصالات المتنقلة”.

إن استخدام هذه الترددات سوف يسمح بتقديم خدمات متخصصة هامة تتطلب الاتصال اللاسلكي، على سبيل المثال خدمات البرودباند، وتوصيل الطلبات إلى المنازل، والقياس عن بعد، والخدمات العامة وأجهزة الأمن اللاسلكية. ويمكن القيام بهذه التطبيقات من خلال استخدام التكنولوجيا المبتكرة القائمة على بروتوكول الإنترنت.

  • 10826
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE