×
×

"إريكسون" تساعد "كورك تليكوم" لتوسيع نطاق شبكتها في العراق

أعلنت شركة “كورك تليكوم”، إحدى المشغّلين المرخّصّين الثّلاث للهاتف النقال في العراق، أنها بصدد الدخول بقوة في مشروع توسيع نطاق تغطية شبكتها على الصعيد الوطني في العراق، من خلال استثمار 100 مليون دولار للمرحلة الثانية من توسّعها.

أوضح بيان صحفي أن خطط ‘ كورك تليكوم’ المستقبلية تهدف إلى زيادة قاعدة المشتركين إلى 4 ملايين مستخدم بالاضافة الى استثمار حوالي 300 مليون دولار على مدى السّنوات القليلة المقبلة، لزيادة قدرة استيعاب الشّبكة لأكثر من 2 مليون مشترك، وتوفير التغطية على النّطاق الوطني الشّامل.

وكشف البيان عن أن شركة إريكسون الرّائد العالمي في مجال توفير خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية والمعدات والخدمات المتصلة بها المتنقلة والثابتة لمشغلي الشبكات ستؤدّي دور المزوّد الرئيسي للمعدات وتثبيت الأنظمة في خطط التّوسع التي ستوفّر التّغطية والقدرة في المناطق الوسطى والجنوبية من العراق. كما ستشمل خدماتها توفير نقاط وصل ميكروويف عالية القدرة لتقوم بدور العمود الفقري للربط ما بين المناطق الرّئيسيّة في العراق.

في السياق نفسه قال سروان مصطفى، الرّئيس والمدير التّنفيذي لشركة ‘ كورك تليكوم’، مركّزاً على خطط توسّع ‘ كورك تليكوم’ وشراكتها مع إريكسون :” ‘ كورك تليكوم’ شركة اتصالات عراقيّة 100% وهي ملتزمة بالنّمو السّريع للشّبكة الوطنية وتوسّعها وستواصل الاستثمار بكثافة لتنفيذ خطط التّوسع، مع التركيز على توفير تغطية ذات جودة عالية من الخدمة، و مع إريكسون شريكنا، سوف نعمل على أن يكون لدينا الأساس التّقني لإمداد مشتركينا بأفضل شبكة للهاتف النقال في العراق “.

ومن جانبه، قال مدير المشروع في إريكسون آصف سلام : “لقد عقدنا التزاما وشراكة استراتيجية على المدى الطّويل في العراق مع شركة ‘ كورك تليكوم’، امتدت على مدى السّنوات الخمس الماضية ونحن ملتزمون تماما بإنجاحها”.

أما طارق السّعدي، مدير وحدة شمال الشرق الاوسط في إريكسون، فقد شدد على علاقة العمل بين إريكسون و’ كورك تليكوم’ ، قائلاً: “نحن سعداء ويشرّفنا أن نكون شركاء ‘ كورك تليكوم’ في توسيع شبكتها، و تضع إريكسون هذا التّوسّع على نطاق وطني مع ‘ كورك تليكوم’ وتمهّد لبناء أساس سليم لاستمرار النّمو في المستقبل. ونحن نتطلّع إلى مواصلة التزامنا و تعزيز علاقتنا القوية على المدى الطّويل”.

وأشار البيان إلى أن أنه تمّ إنجاز جهد كبير للتوسّع هدفه تطوير قدرات الشّبكة لمناطق الموصل وكركوك، إضافة إلى محافظات أربيل ودهوك والسليمانية، موضحا أن ‘ كورك تليكوم’ تقوم حالياً بالاستثمار بسرعة لنشر مواقع لها في المناطق الوسطى والجنوبية، مع بغداد والبصرة كأساس لتوسّعاتها، كما أن هذه التّوسّعات ستمدّ ‘ كورك تليكوم’ بقاعدة صلبة لمواصلة المزيد من الخطط التوسّعية القويّة وتقديم خدمات جديدة.

  • 10823
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE