×
×

كيوتل تستضيف ندوة حول أمن المعلومات

تواصل اتصالات قطر “كيوتل”، استثمار المزيد من الحلول التي تمكن الشركات القطرية والعالمية من تحسين كفاءتها وسبل إداراتها لأعمالها.

في هذا السياق، نظم فريق حلول الأعمال في كيوتل بالتعاون مع المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر, وكيوسيرت ( مركز قطر للاستجابة لطوارئ الحاسبات ) ندوة في المقر الرئيسي للشركة، شارك في حضورها عدداً من كبار عملاء كيوتل من المؤسسات والشركات، بما في ذلك وزارة الأوقاف، ووزارة الشؤون الخارجية، وراس غاز، وقطر للغاز، وقطر للبترول، وبنك قطر الوطني، والخطوط الجوية القطرية،و ذلك للتوعية بالمخاطر التي تحيط بأمن المعلومات، والتي يمكن لها أن تؤثر بشكل كبير على المؤسسات والشركات والوزارات.

وقد صرح المهندس/ خالد عبدالله المنصوري، المدير التنفيذي لإدارة حلول الأعمال في كيوتل: “إن توفير هذه المعلومات المهمة للعملاء من الأولويات الرئيسية لفريق حلول الأعمال في كيوتل. لما نتمتع به من علاقة وطيدة مع عملائنا من المؤسسات و الشركات العاملة في الدولة، ونحن سعداء للمشاركة مع كيوسيرت في تقديم هذه المعلومات المهمة لهم. وقد أوضح أن كيوتل ستستمر بتنظيم المزيد من هذه الندوات في الأشهر المقبلة، وذلك لعموم الفائدة.
“.

اطلع المشاركين في الندوة على حقائق مهمة عن مخاطر أمن المعلومات التي يواجهونها نتيجة للبرمجيات الخطيرة والشبكات المشبوهة. وعادة ما تستخدم الشبكات المشبوهة لنشر الرسائل المتطفلة، ومن ثم يتم توجيهها للعديد من الأجهزة الأخرى.

ومن جانبه صرح السيد خالد الهاشمي، مدير كيوسيرت: “إن هدف كيوسيرت هو تحسين أمن المعلومات في دولة قطر ودعم التقدم بهذه المنطقة في هذه الناحية، وقد مكنتنا من خلال هذه الندوة من نقل رسالتنا إلى شريحة هامة جداً من القطاع الاقتصادي في الدولة”.

ولذلك فبات من الضروري أن تكون الشركات متيقظة لانتشار البرمجيات الخطيرة، وذلك نسبة لأن عدداً متزايداً من الشركات والمؤسسات حول العالم تقوم بإدراج مرسلي الرسائل المتطفلة على القائمة السوداء. إذ يؤدي انتشارها لمشاكل في إيصال البريد الإلكتروني، وقد يؤدي إلى تضرر أعمال الشركات بشكل مباشر.

و أضاف المهندس المنصوري: “سيواصل فريق حلول الأعمال في كيوتل التعاون مع كيوسيرت لتنظيم المزيد من هذه الندوات رفيعة المستوى لعملائنا فيما يتعلق بالتهديدات المحيطة بأمن المعلومات، وكيفية التصرف حيالها”.

  • 10819
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE