أخبار قطاع الأعمال

سوق تكنولوجيا المعلومات في مصر تُرسخ من موطأ قدمها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

قال اليومَ تنفيذيون في شركة SAP العالمية (رمزها في بورصة نيويورك: SAP) أن سوق تكنولوجيا المعلومات المصرية ستواصل نموها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وفقاً لتقرير مؤسسة «بيزنس مونيتور انترناشيونال»، والتي أشارت إلى نمو مستمر بمعدل 16 بالمائة حتى العام 2013.

وتشير إحصاءات المؤسسة البريطانية «بيزنس مونيتور انترناشيونال» إلى أنَّ قيمة سوق تكنولوجيا المعلومات في مصر سيرتفع من 1,2 مليار دولار أمريكي في العام 2008 ليصل إلى 2,5 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2013، في ضوء ازدياد الاستثمار المتزايد في قطاع تكنولوجيا المعلومات في القطاع العام وبرامج الاتصالات التقنية.

ووفقاً لكبار المديرين التنفيذيين في SAP ممن سيلتقون عدداً من أهمِّ عملاء الشركة العالمية العملاقة في مصر، فإن دور شركتهم يتمثل في دعم قطاع تكنولوجيا المعلومات في الدولة وتمكينه من مواكبة هذا النمو الهائل، لاسيَّما في ضوء المرحلة العصيبة التي يمرُّ بها اقتصاد العالم اليوم.

وقال سيرجيو ماكوتا، المدير التنفيذي لشركة SAP في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “مع التطوُّرات والتحولات التي يشهدها اقتصاد العالم واقتصاد مصر يوماً بعد آخر، من المهمِّ أكثر من أيِّ وقت مضى أن تستفيد الشركات من استثماراتها في تكنولوجيا المعلومات للارتقاء بفاعليتها وأدائيتها التشغيلية، والاستجابة بالسرعة اللازمة لمثل تلك التطوُّرات والتحولات بُغية تحقيق النجاح المنشود في الأمد البعيد. وتملك SAP مجموعة من الحلول والخدمات الفائقة المصمَّمة لتمكين عملائها في مصر من مواجهة التحديات الجمَّة الراهنة والتي امتدت تبعاتها وآثارها حول العالم”.

وتتيح مبادرة “الأدائية المثالية الآن” للشركات المصرية إمكانية الاستفادة بشكل كامل من برمجيات وخدمات SAP المتكاملة من أجل تحقيق أفضل عائد على الاستثمار بالسرعة المطلوبة. وتهدف المبادرة المذكورة إلى تمكين العملاء من مواجهة ومواكبة قضايا الأعمال الآنية، ومنها إدارة المعلومات المتصلة بالسيولة النقدية وتدفقها بشكل فعال، ومن ثمَّ تحقيق الاستفادة المُثلى من قوة العمل عبر التغيير، بالإضافة إلى الارتقاء بعملية المشتريات وعمليات سلسلة الإمداد.

وتملك SAP خبرةً لا نظيرَ لها تمتد لنحو 35 عاماً، الأمر الذي يمكنها من تلبية احتياجات وتوقعات عملائها بالشكل الأمثل في أكثر من 25 قطاعاً مختلفاً. وأطلقت SAP مبادرة “الأدائية المثالية الآن” SAP Best-Run Now انطلاقاً من معرفتها المعمَّقة بالعمليات التي تجعل الأعمال تحقق الأداء الأمثل، وهي تضمُّ حلولاً تجاريةً مثاليةً لكبار المديرين الماليين، وكبار المديرين التقنيين، وكبار مديري العمليات.

وتوفر SAP للشركات حول العالم حزمة من الحلول البرمجية والخدمات المصمَّمة لتلبية متطلباتها واحتياجاتها على اختلاف أعمالها وأحجامها. إذ توفر SAP للشركات الكبرى حزمة متكاملة من الحلول البرمجية المقرونة بحوافز خاصة لجعل عملية اقتناء تلك الحلول ونشرها عملية في غاية البساطة. وتسهِّل SAP على الشركات اقتناء تلك الحلول ومن ثم تحقيق عائد على الاستثمار والارتقاء بالأدائية التشغيلية بسرعة لافتة بفضل تركيزها على القضايا التي تواجهها الشركات حول العالم بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها وآثارها الملموسة.

زر الذهاب إلى الأعلى