×
×

G&D تستحوذ على SmartTrust لتفتح أفاق جديدة في مجال التكنولوجيا الذكية

في خطوة هامة من شأنها أن تعظم مكانتها العالمية و تطرح أفاق جديدة في مجال التكنولوجيا الذكية ،استحوذت شركة G&D –الرائدة في حلول البطاقات الذكية في العالم-على شركة SmartTrust AB (ستوكهولم) -المتخصصة في تقديم حلول إدارة التطبيقات المتعددة على بطاقات الــSIM (الشرائح الذكية) للهواتف المحمولة.

ففي عصرنا الحالي، تقدم الهواتف المحمولة المزيد من التطبيقات المبتكرة عن أي وقت مضى، فهي تتنوع ما بين خدمات المعلومات وحجز تذاكر القطارات ودفع الفواتير باستخدام الهواتف المحمولة. ونتيجة زيادة عدد التطبيقات، ازدادت الحاجة إلى حلول لتخزين هذه التطبيقات على الشبكة الخلوية وإدارتها، ويتضح من هذا الوضع أيضا أن هذه التطبيقات ستتوسع لتشمل عدد من القواعد الأخرى أيضًا. لذلك ستتضافر قوى شركة G&D مع شركة SmartTrust في هذا السوق الرئيسي النامي لتقديم حلول مجمعة تُحقق التكامل الآمن للخدمات لتوفرها شركات تكنولوجيا الهواتف المحمولة والبنوك والوكالات الحكومية والعاملين في مجال النقل.

وستستحوذ G&D علي جميع حصص الملكية لشركة SmartTrust من أصحابها الحاليين وهم؛ مجموعة كارليلي، وصندوق التكنولوجياEqvitec ، وTeliaSonera، وGE، وغيرها.

عمرو قطب، مدير عام شركة G&D مصر علق علي هذا التطور الهام قائلا: “تتمتع G&D بسمعة عالية بسبب خبرتها الشاملة في مجال البطاقات الذكية، وتتبوأ مكانة رائدة في السوق العالمي لبطاقات الـ SIM (الشرائح الذكية)، كما يُعرف عن شركة SmartTrust الأداء الرفيع فيما يتعلق بالحلول المتقدمة في قطاع الاتصالات. ونلاحظ حاليا ظهور طلب جديد يتلخص في توفير تطبيقات آمنة بالهواتف المحمولة على الشرائح الذكية وهو ما سوف ينمو بشكل مضطرد في المستقبل ليشمل العديد من الأدوات الأخرى غير الهواتف الخلوية، وسيكون هناك حاجة أيضًا لوسائط تخزين يمكنها توفير قاعدة آمنة، بالإضافة إلى القدرة على تطبيق هذه التكنولوجيات على أي جهاز. فما يهم العملاء هو تخزين التطبيقات وإدارتها بأمان، ويعد ذلك المجال الذي ستتعاون فيه الشركتين مما يتيح لهما فرصة كبيرة للنمو سويًا.”

و تعمل شركة SmartTrust في مجال تطوير برامج MDM وإدارة بطاقات الشرائح الذكية، والمصممة لكي تزيد من وعي مشغلي الشبكات المحمولة بمشتركيهم، وتمكنهم من الإدارة الفعالة للأجهزة التي تعمل على شبكاتهم، وتتيح لهم فرصة تقديم خدمات وتطبيقات مستهدفة تزيد من الإيرادات بسرعة وبسهولة. تعتمد العديد من شبكات المحمول في جميع أنحاء العالم على التكنولوجيا التي تقدمها SmartTrust لإنشاء حلول شاملة للتعامل مع التحديات الفريدة التي تواجهها في سوق الشبكات المحمولة الآن. فلدى الشركة ملف إنجازات كامل حول ما قدمته من خدمات لإدارة الأجهزة المحمولة والتي تيسر من عملية التعريف الأولي للهاتف المحمول handset configuration initialوتوفير الدعم المستمر له. لذا يعتمد مشغلي الشبكات المحمولة الرائدة في العالم على تكنولوجيا SmartTrust، ومنها فودافون، وتيلينور، وتي-موبيل، وAT&T، وبرازيل تيليكوم، وكلارو، وبهارتي، وموبيلكوم، واتصالات، وأوراسكوم.

  • 10816
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE