×
×

"براذر جلف العالمية" تحقق نمواً إقليمياً بنسبة 6% خلال العام المالي 2008-2009

أعلنت “براذر جلف العالمية” (Brother International Corporation Gulf)، الشركة الرائدة في مجال تطوير وصناعة الطابعات وأجهزة الإتصالات والتصوير الرقمي المخصصة للمكاتب الصغيرة والمنازل والمؤسسات، عن تحقيقها نمواً بنحو 6% في المنطقة خلال العام المالي 2008-2009 (أبريل/ نيسان 2008 – مارس/ آذار 2009)، مقارنة مع العام المالي السابق. وفي ضوء الإقبال المتزايد على منتجاتها من قبل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، تتوقع شركة “براذر” تحقيق نسبة نمو تتراوح ما بين 15% إلى 20% خلال العام المالي الحالي (أبريل/ نيسان 2009 – مارس/ آذار 2010)، حيث يتوقع أن تحقق طابعاتها الملونة متعددة الاستخدام (Colour Laser MFCs) حصة بنسبة 15% من السوق الإماراتي. ويأتي هذا الإعلان في أعقاب طرح الشركة خطة توسع شاملة لدخول الأسواق ذات إمكانيات نمو كبيرة لمنتجاتها مثل تركيا والسعودية.

وبعد توليها إدارة جزء كبير من عمليات المؤسسة العالمية في أفريقيا مطلع شهر أبريل/ نيسان الماضي، تعمل “براذر جلف العالمية” بشكلٍ مضطرد على توسيع نطاق تغطيتها كمركز تحكم إقليمي يقوم بتوجيه أعمال الشركة في أكثر من 30 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومع توقعات بنمو قطاع الطابعات الليزرية الملونة و”الأجهزة متعددة الاستخدام” في المنطقة بنحو 15% خلال العام الجاري وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة “آي. دي. سي” (IDC) للأبحاث، عمدت شركة “براذر جلف العالمية” إلى وضع خطط لإطلاق مجموعة جديدة من المنتجات مع نهاية العام. كما تتوقع الشركة نمواً في قطاع الطابعات الليزرية أحادية اللون متعددة الاستخدامات (Mono Laser MFC) وإن كان طفيفاً نظراً لانخفاض متوقع بسوق الطابعات بشكل عام في الإمارات خلال العام الجاري.

وقال شنجي تادا، المدير التنفيذي لشركة “براذر جلف العالمية”: “نتوقع أن نضاعف من حضورنا في قطاع الطابعات الليزرية الملونة متعددة الاستخدامات في الإمارات خلال العام الجاري، تحسباً للطفرة المتوقعة في أسواق هذه الطابعات بحلول العام المقبل. وتماشياً مع أهدافنا الطموحة التي وضعناها لمنطقة الشرق الأوسط، نعتزم إطلاق منتجات جديدة تشتمل على أحدث التقنيات، التي نطورها خصيصاً لمجموعة منتجاتنا من الأجهزة متعددة الاستخدام. كما أننا نسعى إلى تحقيق نجاح مماثل خلال العام المقبل ومواصلة توسيع نطاق شراكاتنا مع أهم الموزعين الإقليميين”.

ووفقاً لتقرير “آي. دي. سي. العالمي لتقصي مبيعات أجهزة النسخ المطبوعة، فبراير/ شباط 2009” (IDC, Worldwide Quarterly Hardcopy Peripherals Tracker, February 2009)، فقد انخفضت شحنات أجهزة النسخ المطبوعة في كافة أنحاء العالم بنحو 17.0% سنوياً لتبلغ 32.6 مليون وحدة، بينما انخفضت عائدات هذه الشحنات بنسبة 13% لتبلغ 15 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي. وفي ظل الركود الإقتصادي الحالي، نجحت “براذر للصناعات المحدودة” (Brother Industries Limited – BIL)، الشركة الأم لـ “براذر جلف العالمية”، بتحقيق حصة بنسبة 6.2% في مجال أجهزة النسخ المطبوعة، وشهدت نمواً بنحو 5% من الربع الأخير لعام 2007 إلى الفترة المماثلة من عام 2008. كما أفاد التقرير أيضاً بأن شركة “براذر” هي المورد الوحيد بين أكبر خمس شركات التي أظهرت اتجاهاً إيجابياً سنة بعد أخرى، حيث تنمو مبيعات وحداتها باضطراد في أنحاء آسيا- المحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ضمن قطاعات الطابعات ذات الوظيفة الواحدة والطابعات متعددة الوظائف.

واختتم تادا: “نستثمر بشكلٍ كبير في التطوير التكنولوجي لمجموعة منتجاتنا، حيث نعمل باستمرار على تحسين المميزات والأداء التشغيلي لمنتجاتنا ونطرح عروض جديدة، مما يجعلنا ضمن رواد السوق في قطاع الطابعات و”الأجهزة متعددة الاستخدام”. وسوف نسعى خلال هذا العام إلى مواصلة النمو الذي حققناه خلال العام المالي الماضي وتجاوز نتائجنا الحالية في السوق خلال السنة المالية الجارية”.

  • 10803
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE