×
×

"اللقاء الإماراتي- الأمريكي الثالث لتبادل الثقافات بين القيادات الشابّة"

استضافت حكومة دبي الإلكترونية مؤخراً، جلسة خاصة تأتي في إطار فعاليات “اللقاء الإماراتي- الأمريكي الثالث لتبادل الثقافات بين القيادات الشابّة” في مقرها بديوان الحاكم في دبي، بحضور سعادة أحمد بن حميدان مدير عام دائرة “حكومة دبي الإلكترونية”، والسيد ثاني عبدالله الزفين مديرها التنفيذي.

واستعرض بن حميدان خلال اللقاء تجربة دبي الرائدة في مجال “التحوّل الإلكتروني”، موضحاً استراتيجيات الحكومة الرامية إلى تطوير أداء وفعالية الخدمات الإلكترونية، والمنهجيات المتّبعة لإعادة هيكلة وأتمتة المعاملات الحكومية بما يرتقي بالخدمات العامّة المقدمة للجمهور.

وقال بن حميدان: “انطلاقاً من إيماننا بدور التكنولوجيا في تسهيل حياة الناس حرصنا على تطوير ما يزيد على 2000 خدمة إلكترونية بهدف الارتقاء بالخدمات الحكومية في دبي من حيث سرعة الأداء وجودته. وفي هذا الإطار نؤكّد سعينا المتواصل للاطّلاع عن كثب على آراء عملائنا والعمل على تطوير خدماتنا وتبنّي وسائل التكنولوجيا الحديثة بما ينسجم مع متطلّباتهم ويدعم مسيرة “التحوّل الإلكتروني” في الإمارة. ونأمل أن تسهم اللمحة التعريفية التي قدّمناها للمشاركين من الجانب الأمريكي خلال اللقاء في إعطائهم فكرة عامة حول التطوّر الذي شهدته الخدمات الإلكترونية في الدولة”.

وكان اللقاء قد تناول الإنجازات التي حقّقتها دولة الإمارات، ودبي تحديداً، لا سيّما في مجال الانفتاح الاقتصادي على الأسواق العالمية وتبنّي أفضل الممارسات والمفاهيم الجديدة التي تدعم التنمية الاقتصادية في الدولة، بما فيها مبادئ الحوكمة والشفافية.. كما تمّ تسليط الضوء على دور الخدمات الإلكترونية في تسهيل المعاملات والإجراءات الحكومية، والارتقاء بها وفق أعلى معايير الجودة والتميّز. واستمع الحضور إلى عرض حول الخدمات الإلكترونية التي توفرها حكومة دبي الإلكترونية لمختلف شرائح المجتمع، مواطنين ومقيمين وزواراً وقطاع الأعمال إضافة إلى الخدمات المركزية الموجهة للدوائر الحكومية.

ومن جانبه قال ثاني عبدالله الزفين: “تقود حكومة دبي الإلكترونية جهود الإمارة الرامية إلى بناء اقتصاد متكامل قائم على المعرفة من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية. ونحن على ثقة بدور هذه اللقاءات في دعم تطلّعاتنا المستقبلية في بناء جيل قادر على الوصول بالدولة إلى آفاق جديدة من النمو والتطوّر، وبالتالي مواصلة مسيرة التنمية والتميّز”.

وتوفّر حكومة دبي الإلكترونية من خلال بوّابتها الإلكترونية الشاملة www.dubai.ae، معلومات وروابط توصل المتصفّح بالخدمات الإلكترونية التي وفّرتها الجهات الحكومية للمواطنين والمقيمين والأعمال والزوّار والمؤسسات، بما فيها تسديد رسوم البلدية واستخراج تأشيرات الزيارة للأقارب وتجديد البطاقات الصحية وتسجيل الشركات ودفع غرامات هيئة الطرق والمواصلات.. وغيرها

  • 10793
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE