×
×

اتفاقية بين "الراجحي" و"مايكروسوفت" لتوفير حلول تمويلية لامتلاك التقنية

وقعت شركة مايكروسوفت اتفاقية إستراتيجية مع مصرف الراجحي، تقضي بإطلاق بطاقة الراجحي- مايكروسوفت “أعمال” الائتمانية، والتي تهدف إلى تقديم الدعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال إيجاد حلول تمويلية لها كي توفر التقنية اللازمة لأعمالها.

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها من الطرفين كل من: الدكتور خالد الظاهر مدير عام شركة مايكروسوفت في المملكة، والأستاذ سعيد الغامدي نائب الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي، في إطار التزام “الراجحي” و”مايكروسوفت” بتسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على أحدث منتجات مايكروسوفت وبرامجها، وستتولى شركة الفلك للتوزيع إحدى شركاء “مايكروسوفت” تزويد حاملي بطاقة الراجحي- مايكروسوفت “أعمال” الائتمانية بأحدث منتجات “مايكروسوفت” في عالم تقنية المعلومات عبر حلول تمويلية ميسرة تصل إلى 12 شهرا.

وأوضح الدكتور خالد الظاهر ، عقب توقيعه الاتفاقية يوم الاثنين الماضي بمقر الإدارة العامة لمصرف الراجحي في الرياض، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التزام مايكروسوفت بنشر التقنية ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على استخدامها بالطرق المثلى. مشيراً إلى أن معظم الشركات اليوم تسعى لإيجاد سبل لتقليص نفقاتها في ظل الظروف الاقتصادية المحيطة بالعالم، وتطمح إلى رفع مستوى أداء العمل وسرعة اتخاذ القرار للمنافسة.

وفي ختام حديثه أشار مدير عام مايكروسوفت في المملكة أن هذه المبادرة هي الخطوة الأولى لشراكة طويلة الأمد مع مصرف الراجحي بهدف مساعدة الشركات السعودية على تحقيق إمكاناتها الكامنة باستخدام التقنية.

من جانبه أكد سعيد بن محمد الغامدي نائب الرئيس التنفيذي في مصرف الراجحي، أن “بطاقة أعمال الائتمانية” ستقدم لهذه الشركات الدفعة التي تحتاجها للمضي قدماً في خططها والحصول على أفضل الحلول لتمويل احتياجاتها من البرمجيات التقنية بكل سهولة ويسر”..

وأوضح الغامدي إلى أن إيجاد بطاقة “أعمال الائتمانية” كان بهدف تلبية حاجة قطاع الأعمال إلى أساليب متنوعة للمدفوعات تتيح له بسهولة وبحرية التحكم في السيولة والتدفق النقدي، مشيرا إلى أن المصرف يسعى إلى إصدار مجموعة جديدة من البطاقات، وقد جاءت في مقدمتها بطاقة الراجحي مايكروسوفت لقطاع الأعمال، إضافة إلى بطاقات الأعمال الأخرى والتي ستصدر تباعاً خلال الفترات القادمة.

من جهته أعرب آجنلو فرننداس مدير عام شركة الفلك للتوزيع، عن سعادته بهذه الشراكة التي أتاحت للشركة فرصة دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر بطاقة “أعمال الائتمانية” التي ستوجد حلولاً تمويلية ميسرة لهذه الشركات.

وقال: “إن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة غالباً ما تتردد في اتخاذ الخطوة الاستثمارية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة”، منوهاً إلى أن الشركة ستقوم بتزويد حاملي البطاقة بكافة احتياجاتهم التقنية وبطرق دفع ميسرة تصل مدتها إلى “12” شهراً ” مما يريحهم من أعباء الدفع النقدي.

الجدير بالذكر أن “بطاقة أعمال الائتمانية”، هي أول بطاقة ائتمانية في العالم تصدربالشراكة مع مايكروسوفت، وتستخدم من قبل قطاع الأعمال (الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة) التي لها حساب في مصرف الراجحي بهدف شراء مستلزمات المنشأة من أدوات مكتبية، أجهزة ، أو دفع المستحقات عليها مثل فواتير الخدمات، أو صرفها لبعض الموظفين لاستخدامها في الأغراض الخاصة بالمنشأة مثل الدفع والحجوزات في حالة السفر للتدريب وخلافه، إضافة إلى التمتع بالعرض الخاص بالتعاون مع شركة الفلك للتوزيع للحصول على منتجات مايكروسوفت المختلفة بالتقسيط الميسر، إلى جانب الاستفادة من التخفيضات المتاحة لجميع بطاقات مصرف الراجحي الائتمانية لقطاع الأعمال.

  • 10790
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE