×
×

اقبال كثيف للالتحاق بمعاهد التكنولوجيا التطبيقية في الدولة

شهدت معاهد التكنولوجيا التطبيقية في الدولة اقبالا كثيفا من قبل الطلاب والطالبات من مختلف مدارس الدولة الحكومية والخاصة حيث توجه اليوم 1800 طالب وطالبة لأداء امتحان القبول للانضمام بالمعاهد من ضمنهم 240 طالبة في مدينة العين.

وأشار الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية إلى الإقبال الكبير للطلبة للالتحاق بمعاهد التكنولوجيا التطبيقية في الدولة بزيادة قدرها 63 بالمائة عن العام الماضي والذي يبين المكانة المرموقة التي اكتسبها المعهد على مستوى الدولة في مجال التعليم الثانوي التكنولوجي.

وقرر مجلس أمناء معاهد التكنولوجيا التطبيقية قبول 140 طالبة لهذا العام سيتم اختيارهن من جميع الطالبات المتقدمات بعد نتائج امتحان القبول وعقد المقابلات الشخصية .

من جهة أخرى أشار السيد علي المرزوقي مدير الخدمات الطلابية ان امتحان القبول مصمم لقياس قدرات الطلبة في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات بالإضافة لميولهم الهندسية والتكنولوجية وبناء على نتائج الطلبة في الامتحان التحريري سيتم عقد مقابلات شخصية كمتطلب أساسي لاستكمال إجراءات القبول ولا تزال الفرصة مهيأة لتقدم عدد أكبر من الطلبة خلال الأيام القادمة .

وتسعى إدارة المعاهد بشكل دائم لإعداد كوادر وطنية تكنولوجية شابة قادرة على المنافسة في سوق العمل وعلى مواكبة النمو والتطور الذي تشهده الدولة إذ يقوم المعهد باستحداث مسارات تعليمية جديدة بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل وتلبية احتياجاته من مهندسين ومساعدين على درجة عالية من المهارة التقنية.

  • 10789
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE