×
×

«اتصالات» تؤكد أهمية التوسع في الخدمات المضافة

أكد ناصر بن عبود الرئيس التنفيذي لشؤون مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، أهمية التوسع في مجال الخدمات المضافة من أجل مستقبل أفضل لشركات الاتصالات في المنطقة وذلك خلال المؤتمر السنوي لمجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا (سامينا) الذي استضافته شرم الشيخ تحت شعار «ما بعد القدرة على الاتصال».

وعرضت «اتصالات» بوصفها الراعي التقني للمؤتمر خبراتها وخططها في هذا الاتجاه أمام صناع قرار وخبراء في قطاع الاتصالات، حيث أكد ناصر بن عبود على أهمية تبادل مثل هذه الخبرات بين المشغلين وصولا إلى تقديم أكبر عدد من الخدمات المضافة النوعية.

وعلى هامش هذه المشاركة أوضح بن عبود أن بيئة العمل بين المشغلين والمصنعين ومزودي المحتوى أصبحت تشهد نضجا واضحا، وهذا يعني ظهور مزيد من الابتكارات والخدمات التي أصبحت متوفرة عبر منصات تقنية متعددة الاستخدامات، مما يضع أمام هذه الشركات مجالات جديدة للنمو في إدارة وتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة وفرصة كبيرة لمزودي خدمات النطاق العريض.

وقال بوكار بي. إيه نائب أول رئيس مجلس الاتصالات لدول جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن المؤتمر بحث كيفية قيام شركات الاتصالات بتمويل توسعاتها الخارجية، وفي هذا الإطار أظهرت اتصالات علامات ايجابية، وباتت الخطوات التي تتخذها تشجع شركات الاتصالات الأخرى على التحرك قدما في القطاع مع إظهار اتصالات من جديد ريادتها لقطاع الاتصالات على المستوى الإقليمي.

جدير بالذكر أن عام 2008 شهد إبرام اتصالات شراكة مع فرانس تيليكوم لشراء حصة في شركة سوفت آت هوم، مما سيمكن اتصالات من توفير منصة ثلاثية لتشغيل وتعزيز أداء الخدمات الرقمية في المنازل، وخدمات المحتوى، والشبكات العالمية، وتحقيق أقصى قدر من المنافع من خلال استثماراتها في البنية التحتية من الألياف الضوئية.

وحول أداء اتصالات في خضم الأزمة العالمية الحالية قال بن عبود: على الرغم من تقلبات السوق العالمية تمكنا من المحافظة على مكانتنا القوية في قطاع الاتصالات، بل وحققنا مزيدا من النجاح من حيث المعايير المالية والتشغيلية.

وأضاف: هذا يعنى أننا نقترب أكثر فأكثر من تحقيق هدفنا أن نكون من أكبر عشرة مشغلين في العالم بحلول العام 2010، وهذا النمو قد تعزز بفضل نجاح الشركات التابعة لنا ونجاح استثماراتنا في التقنيات الجديدة.

وأشاد بن عبود بنجاح اتصالات مصر التى حققت حجم مشتركين يزيد على 7 ملايين مشترك، بعد أن أصبحت تغطى حاليا أكثر من 96% من مناطق الجمهورية من خلال أكثر من أربعة آلاف محطة بالجيلين الثانى والثالث منتشرة بجميع أنحاء مصر.

  • 10776
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE