×
×

مركز لوتـاه التقني ينظم فعالية "حياتي خضراء"

نظم مركز لوتـاه التقني ذراع العلوم والتكنولوجيا المتطورة لمجموعة س. س. لوتـاه بالتعاون مع شركة ” شارب الشرق الأوسط ” فعالية “حياتي خضراء” والتي تهدف إلى عرض تطبيقات ناجحة في مجال الطاقة الشمسية في بعض مجالات الحياة اليومية مثل القارب الشمسي – والسيارة الشمسية – ومشروع السكن المنتج الذي يستمد طاقته من الشمس والرياح.

تم عرض هذه النماذج بحضور المهندس / يحيى بن سعيد آل لوتـاه نائب رئيس مجلس الإدارة – الرئيس التنفيذي لمجموعة س. س. لوتـاه و فوميو ياماجوشي، المدير التنفيذي لشركة شارب الشرق الأوسط، وعدد من أعضاء مجلس إدارة المجموعة والفعاليات الإعلامية.

وفي كلمته قال عبد المنعم لوتـاه المدير التنفيذي لمركز لوتـاه التقني لقد تم تأسيس مركز لوتـاه التقني ليشكل تطوراً عن التعليم التقليدي إذ يتم نقل المعرفة في إطار مفاهيم الابتكار القائمة على التعليم والتدريب والتطبيق لتكون جسراً يربط بين متطلبات الصناعة ونظم التعليم وهي الأهداف التي أسس عليها الحاج سعيد بن أحمد آل لوتـاه رئيس مجلس إدارة المجموعة هذا المركز وهي تنمية ملكة الإبداع والابتكار لدى الطلاب وتحريك قدراتهم الذاتية في اتجاه التنمية والإنتاج، وأضاف أن مركز لوتـاه التقني والذي يتكون من 30 قاعة على مساحة تتجاوز 120000 قدم مربع يقوم بالتركيز على 30 قطاع في مختلف التخصصات لتقديم الخدمات للقطاعات الإستراتيجية في المنطقة منتهجاً في ذلك مفهوم إقامة الشراكات مع رواد الصناعة والتكنولوجيا العالمية بهدف تطوير مهارات وقدرات العنصر البشري ودمج العلم مع العمل، وأضاف نتطلع إلى شراكة طويلة الأمد مع شركائنا شارب الشرق الأوسط في قطاع تكنولوجيا الطاقة المستدامة وتحقيق أهدافنا في تطوير الخبرات المحلية وتخريج كفاءات متميزة ذات قدرات تنافسية عالية والمساهمة في المشروعات المستدامة نحو بيئة خضراء.

وقد تم خلال الفعالية عرض السيارة الشمسية التي تستخدم التحويل الحراري المباشر للإشعاعات الشمسية إلى طاقة كهربائية عبر الخلايا الشمسية ويبلغ قوة محركها 7.5 حصان والسرعة القصوى لها 65 كم / ساعة وتستخدم 4 ألواح من الطاقة الشمسية بقوة 180 وات / 510 فولت ، كما تم عرض نموذج السكن المنتج والذي يستخدم ألواح شمسية ذات كفاءة عالية وبطاريات تخزين ذات قدرة كبيرة لإضاءة وتشغيل الأجهزة المنزلية واستخدام نظم التحكم عن بعد بالإضاءة وأجهزة التكييف ، كما تم عرض القارب الشمسي الذي يساهم في الحفاظ على البيئة ومن خلاله تتم الاستفادة من الطاقة الشمسية ويبلغ طوله 20 قدم ويعتمد في تشغيله على 5 ألواح شمسية تستطيع توليد 875 وات.

  • 10775
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE