×
×

معرض البحرين يستقطب كبريات شركات المعلومات والاتصالات

يقام معرض البحرين لتقنية المعلومات والاتصالات في الفترة من 25 الى 27 مايو في إطار منتدى البحرين الدولي الثاني للحكومة الالكترونية. ويتوقع ان يستقطب هذا المعرض الذي يضم آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا من تقنيات المعلومات والاتصالات ما يقرب من 70 جهة عرض من كافة أنحاء المنطقة والعالم.

يشهد المعرض طلبا مرتفعا على العرض فيه حيث تم بيع أكثر من 70% من مساحة العرض حتى الآن لعدد من الشركات المحلية والإقليمية والدولية.

وفي تعليق على المعرض قال وليد كانو رئيس لجنة المعرض و عضو اللجنة التنفيذية لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الالكترونية: “إن معرض البحرين لتقنية المعلومات والاتصالات بإعتباره أكثر معارض التكنولوجيا شمولية في البحرين سيعرض أكبر مراكز النمو التكنولوجي سواء الموجودة منذ فترة أو الجديدة وذلك بهدف تلبية الطلبات المتزايدة على المنتجات والخدمات والتطبيقات الجديدة”.

وأضاف: “سيوفر المعرض فرصة للشركات والمؤسسات المشاركة لعرض خدماتها المتعلقة بالحكومة الالكترونية كما سيقدم فرصة فريدة لإقامة وتوسيع العلاقات بين العارضين والجهات الحكومية والخاصة بمملكة البحرين ودول المنطقة التي من الممكن أن تستفيد من مثل هذه الحلول التقنية المبتكرة وكذلك تبادل الخبرات مع الجهات الرائدة اقليمية وعالميا.”

كما أثنى السيد وليد كانو على مبادرة تمكين (صندوق العمل) في دعم العارضين البحرينيين من الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير دعم بحوالي 80% من تكلفة المشاركة.
وأوضح أن على الراغبين بالمشاركة الإتصال بجميعة المهندسين البحرينية أو زيارة موقع المنتدى (www.egovforum.bh).

وقال السيد وليد كانو: “نحن فخورون بأن هيئة الحكومة الالكترونية بالشراكة مع جمعيات المجتمع المدني ذات العلاقة أخذت زمام المبادرة لاستضافة هذا المعرض الرائع في المملكة. وتماشيا مع رؤية 2030، فإن هدف المعرض هو مساعدة المملكة على بناء بنية تحتية قوية واستراتيجية متكاملة وآمنة لتقنية المعلومات والاتصالات.”

وعقب النجاح الكبير لمعرض العام الماضي، يتوقع أن يشهد المعرض هذا العام مشاركة أكثر قوة. فقد لقي المعرض اهتماما كبيرا من شركات المعلومات والاتصالات للمشاركة فيه، حيث تم حتى الآن بيع أكثر من 70% من مساحته للعديد من الشركات ومن بينها الخليج للحاسبات الآلية، بتلكو، تكنوبايت، أفنو، طيران الخليج، جارتنر، الخليج لمستقبل الأعمال ويبرو، كانو لتقنية المعلومات ، مجموعة المؤيد، نيو هورايزون، وغيرها من الشركات.

وسيقام منتدى البحرين الدولي الثاني للحكومة الالكترونية 2009 في الفترة من 25 الى 27 مايو 2009 تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات. ويشارك في تنظيم المنتدى هيئة الحكومة الالكترونية بالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية وجمعية البحرين لتقنية المعلومات وجمعية البحرين للانترنت.

ويتوقع أن يشارك في المنتدى إضافة الى رؤساء هيئات الحكومة الالكترونية نخبة من قادة الفكر وصناع القرار الدوليين في الحكومات الالكترونية، وعدد من خبراء الأمم المتحدة وخبراء في تقنية المعلومات والاتصالات في القطاعين العام والخاص وجمعيات تكنولوجيا متخصصة وعدد من ممثلي غرف الصناعة والتجارة.

  • 10770
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE