×
×

إي إم سي تعزز أمن وتوافر بيئات "شيربوينت"

أعلنت كل من “إي إم سي”، وذراعها الأمني المتخصص في مجال أمن وحماية البرمجيات “آر إس إيه” خلال “مؤتمر آر إس أيه 2009” الذي أقيم مؤخراً، عن إطلاق مجموعة حلول جديدة تهدف إلى مساعدة العملاء على تبسيط عملية الإدارة وضمان أقصى درجات من الأمن لبيئات مايكروسوفت شيربوينت® Microsoft® SharePoint®.

مع الاعتماد الأكبر حالياً للشركات على مخدمات شيربوينت، أصبحت مخدمات شيربوينت تحتوي على معلومات أكثر سرية وحساسية، وأصبح من الضروري توافر هذه المعلومات وبشكل آمن لتلبية احتياجات الأعمال. وتوفر هذه المجموعة المميزة من حلول “إي أم سي” وذراعها الأمنية “آر إس أيه” مع الخبرة الكبيرة للشركة في التعامل مع بيئات مايكروسوفت للشركات حلولاً تساعد على تحقيق مستويات أعلى من الأمن للمعلومات الحيوية والبنية التحتية، وفي الوقت ذاته تحقيق أعلى مستويات من الأمن والتوافرية لمنصات شيربوينت. وقد تم تصميم هذه الحلول لتوفر بنية هيكلية قوية وأفضل الممارسات لتسريع وقت نشر وتطبيق الحلول وتقديم أفضل النتائج، بالإضافة إلى تحسين الأداء.

ومع الانتشار السريع لبيئات شيربوينت في الشركات، فقد أصبحت هذه المنصة أحد الأصول الإستراتيجية والقيمة التي تتطلب تحكم أكبر وقدرة على تحديد البيانات الحساسة لأهداف أمنية ولأغراض التوافق مع النظم والتشريعات. وقد كشفت دراسة استقصائية أجرتها “آر إس إيه” مؤخراً أن 53٪ من الشركات الأمريكية التي شملتها هذه الدراسة يفضلون الاستثمار في التقنيات التي توفرها أطراف أخرى للمساعدة في حل مشاكل اكتشاف البيانات ضمن خدمات شيربوينت. كما قام 47٪ من الذين خضعوا لهذه الدراسة أيضاً بتصنيف عملية تحديد المعلومات الحساسة ضمن مواقع شيربوينت على أنها الأكثر أهمية.

ووفقاً للمؤسسة البحثية والاستشارية المستقلة “فوريستر ريسيرتش”، فإنه “ومع غياب التوجيه المناسب، ستعاني الشركات من انتشار بيئات شيربوينت الذي يتجلى في إيجاد الآلاف من مساحات الأعمال الخاصة ببيئات شيربوينت أو في الاستخدامات غير المرخصة أو غير المعروفة للعديد من المجالات الوظيفية التي توفرها بيئات شيربوينت”.

الاكتشاف وإدارة المخاطر والأمن: حلول “آر إس إيه” لبيئات مايكروسوفت شيربوينت

تخاطب حلول “آر إس إيه” الخاصة ببيئات مايكروسوفت شيربوينت مجموعة من القضايا الأمنية التي تنشأ ضمن بيئات شيربوينت الضخمة والمنتشرة. فمن خلال تمكين العملاء من الحصول على رؤى واضحة عن الحالة الراهنة للتسلسل الهرمي لبيئات شيربوينت، والبيانات الحساسة الموجودة التي تحتويها، فإن “آر إس إيه” تمكن للشركات من تقييم الموقف الأمني والسيطرة عليه بشكل أكثر فعالية من أجل التقليل من حدة المخاطر والاستفادة القصوى من استثمارات الشركة في بيئات شيربوينت.

وباعتبارها جزءاً من حلول “آر إس إيه”، تمنح أداة RSA® Secure View الخاصة ببيئات مايكروسوفت شيربوينت العملاء رؤية هرمية لبيئات شيربوينت بدءاً من المخدمات وصولاً إلى الملفات داخل بيئات شيربوينت. وقد تم تصميم هذه الأداة لتكشف أيضاً أيّ من المستخدمين يتمتع بإمكانية الوصول إلى الموارد ضمن بيئات شيربوينت، كما أنها تخفف من عملية تحديد أماكن تواجد البيانات الحساسة داخل بيئة شيربوينت. وفي هذا الإطار، يمكن للعملاء وبشكل أكثر فعالية تطوير استراتيجية شاملة لمعالجة المخاطر.

وفي هذا السياق، قال كريستوفر يونغ، نائب الرئيس الأول للمنتجات لدى “آر إس آيه”: “تعتبر حماية المعلومات الحساسة أكثر من مجرد اكتشاف وإدارة للمعلومات نفسها. كما تحتاج المؤسسات إلى التحكم بإمكانية الوصول إلى تلك المعلومات. وقد تم تصميم أداة RSA Secure View الخاصة ببيئات مايكروسوفت شيربوينت للكشف عن المستخدمين والمجموعات التي تملك أذونات بالوصول إلى المعلومات الهامة داخل بيئات شيربوينت، كما أنها صممت للمساعدة في جسر الهوة القائمة بين رجال الأعمال وأخصائي أمن المعلومات بغية الاستفادة القصوى من استثمارات الشركة في خدمات شيربوينت. كما تساهم هذه الحلول في تقليل مدة التنفيذ وتقليل التكلفة الإجمالية للملكية”.

بالإضافة إلى ذلك ، تستفيد خدمة RSA® DLP RiskAdvisor في بيئات مايكروسوفت شيربوينت عبر من مركز طلب بيانات “آر إس أيه” الخاص بحماية البيانات من الضياع عبر الكشف التلقائي عن المعلومات الحساسة. والنتيجة هنا هي التعرف السريع على البيانات الحساسة ضمن مخدمات شيربوينت المستهدفة، ومواقع ومكونات بنية شيربوينت الأساسية. وقد صممت خدمة RiskAdvisor لرسم خرائط دقيقة للمعلومات الحساسة لوظائف الشركة، من أجل تحديد كيفية تعرض تلك المعلومات للخطر. الحل هذه الفوائد على نطاق المؤسسة من خلال مصادقة شركة إي إم سي على فعالية مراكز بيانات RSA DLP.

وباقترانها مع أداةRSA Secure View ، تهدف خدمة RSA DLP RiskAdvisor في مايكروسوفت شيربوينت إلى تقديم نظرة شاملة لبيئات شيربوينت، ومواقع البيانات الحساسة، ومجالات الخطر المحتملة. وبعد تحديد مجالات المخاطر، كثيراً ما يواجه العملاء مهمة تطوير استراتيجية معالجة فعالة. لمساعدة العملاء على التصدي للمخاطر بنجاح، كما تقدم حلول آر إس إيه تصاميم علاجية وتوثيقاً تقنياً واسع النطاق، بما فيه النشر والأدلة، مما يساعد العملاء على فهم كيفية تطبيق ضوابط قسم “آر إس إيه” المختص بالأمن باستمرار عبر بيئة شيربوينت.

التدرجية : إي أم سي الأمن والتوافق مع النظم والتشريعات الخاصة بمخدمات مايكروسوفت أوفيس شيربوينت® 2007

تعتبر القدرة على اكتشاف البيانات الحساسة أمراً أساسياً لتحقيق الأمن ضمن بيئات مايكروسوفت شيربوينت. ومن أجل دعم مبادرات حماية شيربوينت، أجرت شركة “إي إم سي” اختباراً دقيقاً لمراكز بيانات RSA DLP للتحقق من قدرتها على التوسع لتلبية احتياجات بيئات مايكروسوفت شيربوينت الضخمة.

كما جاء حلول EMC Proven™ القابل للتوسع ليساعد العملاء على اكتشاف وحماية المعلومات الحساسة ضمن مواقع شيربوينت من خلال الدمج بين حزمة RSA DLP وخدمات إدارة الأدلة النشطة (AD-RMS). وقد تم تصميم هذا الحل ليتيح لكم:

•اكتشاف وتصنيف المعلومات عبر بيئات شيربوينت 2007.
•تطبيق سياسات أمن المعلومات ضمن حقل شيربوينت، لدعم التكامل بين منع فقدان البيانات من “آر إس إيه” وخدمات إدارة الأدلة النشطة (AD-RMS) من مايكروسوفت.
•تحقيق أهداف التوافق مع النظم والتشريعات الخاصة بالبيانات، مع إرسال تنبيهات قوية وتقارير من لوحة التحكم الرئيسية لمدير منع فقدات البيانات من “آر إس إيه”.
•الاستفادة من قيمة استثمارات دليل مايكروسوفت والقائمة الخاصة بالعملاء، وفي الوقت نفسه تعزيز الشراكة بين مايكروسوفت ومنع فقدان المعلومات من “آر إس إيه”.

  • 10764
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE