×
×

«اكسيوم تليكوم» بصدد أن تكون مُشغلاً شبكياً افتراضياً للخدمة الهاتفية النقالة

قال فيصل البناي، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لمجموعة اكسيوم تليكوم، أنَّ المجموعة قد أكملت قرابة 60 بالمائة من المساعي والمتطلبات اللازمة لإطلاق عملياتها كي تُصبح مشغلاً شبكياً افتراضياً للخدمة الهاتفية النقالة، مشيراً إلى أن البقية المتبقية ستستند إلى نوع الصفقة الموقعة مع شركة الاتصالات. وتُعد خدمة الشبكة الافتراضية للخدمة الهاتفية النقالة مفهوماً غير مسبوقاً للتجزئة في المنطقة، والذي سيمكِّن أشهر العلامات التجارية العالمية من بيع بطاقات “جي إس إم” عبر شراكة مع شركات الخدمة الهاتفية النقالة.

ويقول خبراء صناعة الخدمة الهاتفية النقالة إنَّ العلامة التجارية المعروفة والموثوقة، مقرونةً بعدد منافذ البيع والتوزيع، وإمكانات الهواتف النقالة ومحتواها تمثل معاً أبرز الركائز التي تجعل شركةً موزِّعةً للهواتف النقالة مشغِّلةً شبكيةً افتراضيةً للخدمة النقالة في الوقت نفسه.

وأبدت شركات الاتصالات النقالة حول العالم اهتماماً لافتاً بمفهوم الشركة المشغِّلة الشبكية الافتراضية للخدمة النقالة لأنه يمكنِّها، خلال فترةٍ وجيزةٍ، من زيادة عدد منافذ التجزئة التي يمكن لعملائها التوجه إليها لشراء اشتراكات الخدمة النقالة بفئاتها المختلفة.

وأشارَ فيصل البناي إلى أنَّ “مشتركي الخدمة الهاتفية النقالة بدول مجلس التعاون الخليجي يبحثون عن أمور معدودة ومحدَّدة من التجربة النقالة، وهي: السلاسة والبساطة والجاذبية. ولاشك أن مفهوم الشركة المشغِّلة الشبكية الافتراضية للخدمة النقالة يوفر للعملاء السلاسةَ والبساطةَ المنشودتين دونَ أن يتحمَّلوا تكلفةً إضافيةً”.

وأشارت اكسيوم تليكوم إلى أنَّها تستكشف في اللحظة الراهنة إقامة مثل هذه الشراكة مع نخبة من شركات الاتصالات الرِّيادية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، مشيرةً إلى أن الهند أيضاً توفر إمكانات مهولةً في هذا المجال.

وأضاف البناي قائلاً: “اكسيوم تليكوم تستكشف اليوم خطط الشراكة المُمكنة مع شركات الاتصالات النقالة الإقليمية التي تأخذ مثل هذا المفهوم على محمل الجد. وأودُّ أن أؤكد هنا أن اكسيوم تليكوم على أتمِّ استعداد لاتخاذ خطوات عملية سريعة في هذا الصَّدد في أيٍّ من الأسواق الرئيسية بالمنطقة”.

وكانت اكسيوم تليكوم قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر عن عزمها تدشين 135 نقطة مبيعات جديدة ببلدان الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا، لاسيَّما في الهند والمملكة العربية السعودية، ليصل إجماليّ نقاط البيع إلى 900 خلال الأشهر القليلة المقبلة.

  • 10756
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE