×
×

«جونيبر نتوركس» تطلق الجيل المقبل من حلول البنية التحتية الشبكيّة

كشفت اليومَ جونيبر نتوركس، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول الشبكية فائقة الأدائية، النقابَ عن الجيل المقبل من حلول البنية التحتية الشبكية المصمَّمة للشركة متعددة المواقع، بما في ذلك إضافات نوعية إلى “السلسلة إس آر إكس” SRX Series من منافذ الخدمة، و”السلسلة إي إكس” EX Series من محوِّلات الإيثرنت. وقالت جونيبر نتوركس إنَّ سلسلة منافذ الخدمة SRX240 توفر أدائيةً أمنيةً استثنائيةً تصل إلى خمسة أضعاف الأدائية التقليدية وبنصف تكلفة البدائل المنافسة، فيما توفر “السلسلة إي إكس” من محوِّلات الإيثرنت اتصاليةَ جيجابت استثنائيةً بسعر أقل من كافة الحلول المنافسة. وأوضحت الشركة العالمية أنَّ الحلول الجديدة ستتوافر ضمن حزمة حلول جونبير نتوركس للشركة الموزَّعة، مقرونةً بحلول Juniper Networks® Network and Security Manager ونظام التشغيل جونوس JUNOS®، الأمر الذي سيمكِّن العملاءَ من تصميم الشبكات الفعَّالة ونشرها لتحقيق الأدائية الفائقة والمعايير الأمنية الصارمة بتكلفة تشغيلية أقل على امتداد مواقع الشركة على اختلاف أحجامها.

وقال سامر شعار، المدير الإقليمي لدى جونيبر نتوركس في الشرق الأوسط ووسط إفريقيا والباكستان: “تتسم الشركات الشرق أوسطية اليوم بافتقادها للصفة المركزية إلى حدٍّ بعيد، إذ تنتشر فروعها ومقارُّها في أنحاء متفرقة من المنطقة. وبطبيعة الحال، تضطلع مثل هذه المواقع بأهمية بالغة وحاسمة في نجاح الشركات الإقليمية في الأمد البعيد”.

وتابع قائلاً: “وفي الوقت نفسه، يزداد، يوماً بعد آخر، عدد التطبيقات التي يتعيَّن على مستخدمين متعدِّدين النفاذ إليها من أي مكان كان باستخدام أجهزة مختلفة ومتباينة. وبالتزامن مع هذا التطور، عانت الشركات الشرق أوسطية من قيود متعدِّدة بسبب محدودية شبكاتها. وتزيل حزمة حلول جونبير نتوركس للشركة الموزَّعة مثلَ هذه القيود إلى غير رجعة عبر منهجية لا تتقيَّد بمواقع معينة، وكذلك عبر تمكين الشبكة من تحقيق التدرجيّة المثالية المتوافقة مع طبيعة الأعمال وتنفيذها في مواقع متعدِّدة، مع الحدّ من التكلفة التشغيلية والتعقيدات الشبكية التي عانت منها الشركات الشرق أوسطية في السابق. ونحن نعتقد اعتقاداً راسخاً بأن دور الشبكة يتمثل في دعم الأعمال، لا تقييدها. وعند اختيارها وتثبيتها بطريقة ملائمة، تضطلع حلول جونيبر نتوركس بدور حاسم في تمكين الشركات العاملة بمنطقة الشرق الأوسط من إيجاد مصادر غير مسبوقة للإيرادات وتحقيق فاعلية تشغيلية استثنائية، والمحافظة على قاعدة عملائها الحاليين، واستقطاب عملاء جُدد على مدار العام، وتعزيز ثقة عملائها بها وولائهم لها، ناهيك عن الارتقاء بأداء قوة العمل الموزَّعة على امتداد رقعة واسعة”.

وتشكل حزمة حلول جونبير نتوركس للشركة الموزَّعة جزءاً محورياً من التزام جونيبر نتوركس بابتكار وتطوير وتوفير خدمات تقنية المعلومات دون تلك القيود أو هيكلية التكلفة المتقادمة التي تتسم بها الشبكات التقليدية. وفي ظلِّ ما تشهده الشبكات المتقادمة من تطورات أو تغيرات، فإنَّ استخدام الأجهزة أحادية الغرض يتزايد يوماً بعد آخر، وهذا يقترن بطبيعة الحال بزيادة عدد نظم التشغيل، والطبقات الشبكية، وتطبيقات إدارة الحلول. وفي المحصِّلة، يقود ذلك إلى تعقيد الشبكة وتضخيم التكلفة التشغيلية إلى مستويات قياسية. ولكن، بفضل نظم التشغيل الشبكية الأحادية المتسقة، مقرونةً بإدارة مركزية وحلول أمنية مُدمجة، توفر حزمة حلول جونبير نتوركس للشركة الموزَّعة أول بنية تحتية شبكية مُدمجة ومتعدِّدة الخدمات تمَّ تصميمها لتمكين خبراء تقنية المعلومات من توفير أدائية عالية وفائقة تماثل تلك المتوافرة في مقرِّ الشركة لكافة الموظفين على اختلاف مواقعهم وفروعهم.

وفي هذا السياق، قال أندرو براونبيرغ، مدير البحوث بقسم الحلول الشبكية والأمنية المؤسسية في المؤسسة البحثية العالمية “كرنت ريسيرتش”: “يتعيَّن على الشركات أن توفر مجموعةً كاملةً من خدمات الأعمال لموظفيها الموزَّعين في مناطق جغرافية متباعدة دون الحدّ من خياراتهم المتاحة، أو زيادة المخاطر المنطوية، ودون أن تكون تجربتهم متردِّيةً أو دون المستوى. ومن المؤكد أن البنية التحتية الشبكية التي تشمل الحماية الأمنية وحلول المُوجِّهات والمُحوِّلات وتعمل على نظام تشغيل واحد بمنصة إدارة أحادية مشتركة، والتي توفر في الوقت ذاته منهجيةً موحَّدةً على امتداد المواقع المختلفة، من أكبرها إلى أصغرها، تحقق فوائد عظيمةً لإدارات تقنية المعلومات في خضمِّ سعيها إلى مواجهة تحديات نشر الحلول على امتداد فروع ومواقع موزَّعة على رقعة جغرافية شاسعة”.

“السلسلة إس آر إكس” الجديدة من منافذ الخدمة
قالت جونيبر نتوركس إنَّ الحلول الأربعة الجديدة المُضافة إلى “السلسلة إس آر إكس” مبنيةٌ على أول هيكلية خدمات دينامية Dynamic Services Architecture من نوعها في العالم، فهي مصمَّمةٌ على النحو الذي يمكنها من تحقيق التدرجية اللازمة للخدمات المُدمجة والقدرات الشبكية عبر منصة أحادية من أجل مواكبة المتطلبات الشبكية المتنامية والحدّ من المخاطر المنطوية عليها. ويمكن لهذه الحلول الجديدة أن تدعمَ حزمةً كاملةً من حلول إدارة التهديدات الموحَّدة وقدرات صد المحاولات التسللية والاختراقية من أجل حماية الشبكة من أحدث التهديدات المتضمَّنة في المحتوى. وتتضمَّن طرازات مختارة من “السلسلة إس آر إكس” خاصية تسريع أمن المحتوى لتحقيق أفضل أداء في مكافحة الفيروسات وخدمات صدّ المحاولات التسللية والاختراقية، وخاصيّة نقل الطاقة عبر الإيثرنت، وإمكانات منافذ الخدمة الصوتية المبنية على بروتوكول بدء الجلسة.

وأعلنت جونيبر نتوركس عن توافر أربعة طرازات من السلسلة “إس آر إكس”، هي: طراز SRX100 مع مجموعة من الخيارات الثابتة؛ والطراز SRX210 أحادي القولبة؛ والطراز SRX240 مع 16 منفذ إيثرنت جيجابت في الثانية وأربع فتحات توسعة؛ والطراز SRX650 مع ثماني فتحات توسعة للواجهات البينية للشبكات الواسعة والشبكة المحلية. وتتميز كافة الطرازات السابقة بحلول أمنية مُدمجة، وتوافرية عالية، وحلول الموجِّهات بالإضافة إلى دعم الجيل الثالث من الخاصية اللاسلكية. ويتراوح أداء الجدران النارية/منظومة صد المحاولات الاختراقية والتسللية من 600/50 إلى 7000/900 ميجابت في الثانية، فيما تبدأ الأسعار من 699 دولار أمريكي. وهذه هي المرة الأولى التي تتوافر فيها حلولٌ تبدأ أسعار من 699 دولار أمريكي لا أكثر وتتسم بمثل هذا النطاق العريض من الحلول الشبكية فائقة الأدائية والمُدمجة.

محوِّلات إيثرنت جديدة ضمن “السلسلة إي إكس” EX Series
توفر السلسلة EX2200 من محوِّلات إيثرنت ثابتة التهيئة أدائيةً فائقةً بتكلفة متدنية وبسهولة استثنائية بفضل نظام “وصِّل وشغل”، كما أنها تمثِّل حلولَ طبقات نفاذ متدنية الطاقة المُستهلَكة يمكن نشرها على امتداد فروع الشركات وشبكات مقارِّ العمل، فهي تستهلك أقل من 2 واط لكلِّ منفذ وبأسعار تنافسية مقارنةً مع محولات إيثرنت المؤسسية السريعة المنافسة. كما تتميَّز السلسلة EX2200 من محوِّلات إيثرنت بتضمين الطبقة 2 والطبقة 3 من إمكانات المحوِّلات المبنية على نظام التشغيل “جونوس” JUNOS®، الأمر الذي يجعلها مثاليةً لتلبية متطلبات الاتصالية والنفاذية بين الشركات فائقة الأدائية. وتتوافر أربع طرازات من السلسلة EX2200 من محوِّلات إيثرنت هي EX2200-24T-4G و EX2200-48T-4G، حيث يوفر هذان الطرازان 24 و 48 منفذ 10/100/1000BASE-T على التوالي، في حين يتميز الطرازان EX2200-24P-4G و EX2200-48P-4G بتهيئة مماثلة مع دعم المعيار IEEE 802.3af PoE لدعم أجهزة الشبكات المتقاربة مثل الهواتف وكاميرات الفيديو ونقاط نفاذ الشبكة المحلية اللاسلكية.

وتعمل حزمة حلول جونبير نتوركس للشركة الموزَّعة بشكل متسق ومتعاون مع حزمة حلول إدارة التهديدات التلاؤمية Adaptive Threat Management Solutions وحلول ضبط النفاذ الموحَّد Unified Access Control التي كشفت جونيبر نتوركس النقاب عنها مؤخراً. وتشكل حلول إدارة التهديدات التلاؤمية أول حلول مفتوحة من نوعها في العالم توفر للشركات حمايةً حصينةً، لحظيّةً ومتواصلةً، في وجه التهديدات المختلفة، وتزوِّدها في الوقت نفسه بشفافية غير مسبوقة على امتداد الشبكة، مقرونة بمُراقبة كلية للحدِّ من التهديدات المنطوية، والارتقاء بالإنتاجية، مع تقليل التكلفة الكليّة للملكيّة إلى مستويات غير مسبوقة، وتوفير أتمتة مركزية. وأما حلول ضبط النفاذ الموحَّد فتشمل السلسلة IC من تجهيزات ضبط النفاذ الموحَّد مع وضعية الاستعانة بعميل الحلول أو دون الاستعانة به، وهي تستفيد بشكل كامل من السلسلة “إي إكس” والسلسلة “إس إس جي” (ونقاط النفاذ والمحوِّلات 802.1X الحالية وغير المرتبطة بشركة مصنِّعة ما) من منافذ الخدمة الآمنة والسلسلة “إس آر إكس” كنقاط تنفيذ.

وقال ستيفن غريفز، مدير خدمات تقنية المعلومات في “إكسبريس” (www.EXPRESS.com)، سلسلة متاجر الأناقة العملاقة التي تملك أكثر من 500 فرعاً في الولايات المتحدة الأمريكية: “نعتقد أن حزمة حلول جونبير نتوركس للشركة الموزَّعة ونظام التشغيل جونوس يوفران لنا الاتساقية النمطية وإدارة الحلول على امتداد دورة حياتها، كما أنها توفر لنا التدرجية والمرونة والفاعلية اللازمة لدعم أهدافنا وغاياتنا الاستراتيجية”.

وكانت دراسةٌ أجرتها المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية المستقلة «فوريستر كونسلتنغ» (رمز تداولها في بورصة ناسداك: FORR) في شهر فبراير 2009 قد أظهرت أن استخدام نظام التشغيل “جونوس” JUNOS® ومحوِّلات وموجِّهات جونيبر يمكِّن الشركات من الحدِّ من التكلفة التشغيلية لبعض مهام عمليات الشبكات، بما في ذلك التخطيط والإتاحة، ونشر الحلول، والأعمال الشبكية المقرَّرة مسبقاً والطارئة. ومن بين أهمِّ النتائج التي أظهرتها الدراسة تحقيق وفر بنسبة 41 بالمئة في تكلفة العمليات الشبكية الكلية بناء على التوفير المتحقِّق على امتداد فئات المهام المختلفة. لمزيد من المعلومات حول هذه الدِّراسة، تُرجى زيارة الصفحة التالية على موقع جونيبر نتوركس:
http://www.juniper.net/us/en/company/press-center/press-releases/2009/pr_2009_02_24-08_02.html

مزايا نظام التشغيل “جونوس” JUNOS®
نظام التشغيل جونوس JUNOS® يوفر موثوقيةً وبساطةً تشغيليةً لا مثيل لها على امتداد حزمة حلول جونيبر نتوركس. ومن أجل الحفاظ على الاتساقية والفاعلية، تلتزم جونيبر نتوركس بمعايير صارمة في تطوير نظام التشغيل المذكور، باستخدام شفرة مصدر أحادية وهيكلية متكاملة ذات توافرية فائقة تحول دون أن تسبِّبَ الأعطال الطارئة المعزولة تعطيل النظام بأكمله.

إدارة مركزية مع حلول Network and Security Manager
تسهِّل هذه الحلول المتدرِّجة والموحَّدة لإدارة الأجهزة على امتداد البنية التحتية الشبكية من جونيبر نتوركس إدارةَ دورة حياة الأجهزة بطريقة مركزية، كما توفر تهيئة السياسات المطبقة، والمراقبة الشاملة، وإعداد التقارير، والأدوات التحقيقية والاستقصائية. وهذا في مجمله يمكِّن الشركات الموزَّعة من الارتقاء بالمعايير الأمنية لمنصة الاتصاليَّة وخدمات الاستضافة ذات القيمة المضافة مع الارتقاء بفاعلية تقنية المعلومات.

المعلومات المستمدَّة من حلول Advanced Insight Solutions
يمكن أن تستفيدَ حزمة حلول جونبير نتوركس للشركة الموزَّعة من المعلومات المستمدَّة من حلول Advanced Insight Solutions المتضمَّنة في نظام التشغيل جونوس JUNOS®، فهي تشكل التقنية التمكينية للمستويات المتقدِّمة من خدمات جونيبر التقنية J-Care Technical Services التي توفر بشكل فعال دعماً يعادل دعم مهندس تقني على امتداد الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل جونوس JUNOS®، الأمر الذي يوفر ساعات أو أياماً في زمن الاستجابة. وتحقق الخدمات التقنية الاستباقية من جونيبر نتوركس الانسيابيةَ اللازمةَ على امتداد البنية التحتية الخدميّة الشبكية وكذلك على امتداد الموجِّهات والمحوِّلات، الأمر الذي يمكن الشركات من خفض التكلفة التشغيلية إلى أدنى مستويات ممكنة والارتقاء بالتوافرية إلى أعلى مستويات ممكنة.

الخدمات المُدارة
مزوِّدو الخدمات المُدارة ممَّن يحرصون على إطلاق خدمات متطوِّرة ذات قيمة مُضافة يمكنهم اليوم أن يستفيدوا من اقتران حلول الموِّجهات والاتصاليَّة فائقة الأدائية من جونيبر بالخدمات الأمنية وخدمات إدارة الحلول المتقدِّمة بُغية الحدِّ من تكلفة إيصال الخدمة والحدّ من المخاطر المنطوية على إطلاق خدمات جديدة. وبفضل اتساقية تنفيذ حلول الاتصاليَّة والحلول الأمنية وإدارة الحلول فإن مزوِّدي الخدمة يملكون الخيارَ والمرونةَ لإطلاق ونشر الخدمات باعتماد استراتيجيات مختلفة، بما في ذلك استراتيجية نشر المعدّات الشبكية في مقرِّ العميل. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز حزمة حلول جونبير نتوركس للشركة الموزَّعة بإمكانات إدارة الحلول وتفعيل الخدمات بطريقة مركزية، الأمر الذي يمكِّن مزوِّدي الخدمات المُدارة من تقليل زيارات التقنيين المُكلفة إلى مقارِّ العملاء لتوفير الخدمات اللازمة، وهذا في المحصِّلة يعزز هامش الربحية، ويخفض التكلفة التشغيلية، ويحقق أعلى مستويات رضا العملاء.

التوافر والأسعار
تتوافر منافذ الخدمة الجديدة SRX210 و SRX240 و SRX650 اليوم، وتبدأ أسعار منافذ الخدمة SRX210 من 1,099 دولار أمريكي، ومنافذ الخدمة SRX240 من 2,999 دولار أمريكي، ومنافذ الخدمة SRX 650 من 16,000 دولار أمريكي. وأما منافذ الخدمة SRX100 فمن المتوقع أن تتوافر اعتباراً من الرُّبع الثالث 2009 بأسعار تبدأ من 699 دولار أمريكي. وعلى صعيد آخر، من المتوقع أن تتوافرَ السلسلة EX2200 من محوِّلات إيثرنت اعتباراً من الرُّبع الأول 2010 بأسعار تبدأ من 2400 دولار أمريكي.

  • 10754
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE