×
×

مشاركة شركات الاتصالات الدولية في مؤتمر "خدمات التشغيل الرباعي وما بعدها"

أعلنت “أكاديمية اتصالات” عن مشاركة عدد من كبار المتحدثين والممثلين عن شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العالمية في المؤتمر الأول لـ”خدمات التشغيل الرباعي وما بعدها”، الذي تنظمه الأكاديمية في مقرها بدبي في الفترة بين 13 – 14 مايو الجاري، بهدف مناقشة أحدث الاستراتيجيات وأفضل الممارسات المتعلقة بتوفير خدمات التشغيل الرباعي.

يتحدث في المؤتمر ممثلون عن اثنتي عشرة شركة من كبرى المؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال مثل الكاتل لوسنت، وكوالكم، وسوفت أت هوم، وأفايا، وأل جي – نورتل، وموتورولا، وإريكسون، وهواوي، وجونيبر، وكينيتو، وتيلكورديا، وزون، وذلك بحضور ممثلين عن مشغلي خدمات الاتصالات العاملين في المنطقة، بهدف مناقشة التحديات والفرص التي يواجهها هذا القطاع.

ويقدم المشغلون عبر خدمات التشغيل الرباعي الخدمات الصوتية للهاتف الثابت، وخدمات البيانات والتلفزيون الرقمي والهاتف المتحرك عبر باقة واحدة. وتعمل العديد من دول المنطقة حالياً على تقديم خدمات التشغيل الثلاثي والتي تجمع بين ثلاث خدمات عبر الخط الثابت. ومن المنتظر أن تقوم “اتصالات” بإطلاق خدمات (All-in-One) وبالانتقال إلى خدمات التشغيل الرباعي خلال فترة قريبة.

وفي هذه المناسبة قال ديفيد برينان، مدير عام “أكاديمية اتصالات”: “يتسبب فقدان العملاء بزيادة التكاليف وإرباك العمليات التي تقوم بها شركات الاتصالات، لذا تعمد هذه الشركات إلى البحث عن الوسائل التي تمكن من خلالها تقليل خسارة العملاء وزيادة العائدات. ويتمثل أحد الحلول في تقديم عدد من الخدمات عبر باقات التشغيل الرباعي سهلة الاستخدام”.

وأضاف السيد برينان: “يساهم تقديم مجموعة من الخدمات في باقة واحدة بتعزيز المكانة المالية لمشغلي الاتصالات، وخصوصاً عند قيامهم بتطوير خدمات متوافقة مع احتياجات مختلف القطاعات السوقية التي يخدمونها. ولكن الانتقال إلى هذا النوع من الخدمات ليس بالأمرالسهل، حيث قد يواجه المشغلين العديد من العقبات التي تحول دون تطبيق هذا النوع من الخدمات. ولهذا السبب فقد جمعنا خلال المؤتمر كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال بهدف البحث عن أفضل الطرق للمحافظة على العائدات وتنميتها”.

ويناقش المتحدثون خلال المؤتمر الموضوعات المتعلقة بإستراتيجيات اقناع العملاء للانتقال إلى خدمات التشغيل الثلاثي والرباعي، وتقديم خدمات التلفزيون عبر بروتوكول الانترنت، وتقديم خدمات الاتصال اللاسلكي عبر الباقات المتعددة التشغيل، وأفضل الممارسات الخبرات التي تم التوصل إليها من خلال توفير خدمات التشغيل الرباعي في الدول الأخرى، فضلاً عن الرؤى والتطلعات المتعلقة بقطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة.

  • 10750
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE