×
×

جامعة نيويورك للتكنولوجيا تختتم مهرجان المواهب السنوي

اختتمت جامعة نيويورك للتكنولوجيا NYIT مهرجان المواهب السنوي الخامس Talent Show’09 والذي أقيم الاسبوع الماضي بمشاركة 42 طالب وطالبة من الجامعات الحكومية والخاصة إضافة الى طلبة المدارس.

ويهدف المهرجان الى تشجيع الطلبة لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم الفنية في مجالات مختلفة تشمل التأليف والتلحين، الغناء والتمثيل بالإضافة الى الرقص والدبكات الشعبية.

وقال الدكتور محمد حسين الرئيس التنفيذي للجامعة في منطقة الشرق الأوسط: “يأتي حفل عرض المواهب Talent Show’09 ضمن باقة الفعاليات التي تنظمها جامعة NYIT بشكل دوري لتحفيز الطلبة على الإبداع وحثهم على المشاركة في الانشطة غير الأكاديمية سواء أكانت رياضية، فنية، ثقافية او حتى اجتماعية”.

وأضاف د. حسين: “تعتبر فكرة الحفل جديدة نوعا ما في الأردن، وهذا مدعاة فخر لنا ولجامعتنا التي كان لها السبق في تنظيمه لتخصص ريعه لدعم المشاريع الخيرية”.

واشتمل الحفل الذي أقيم في رحاب جامعة NYIT على فقرات فنية منوعة، حيث قام الطلبة المشاركون بتقديم أنماط متعددة من الأغاني العربية والاجنبية إضافة الى آداء رقصات حديثة ودبكات فلكلورية ربطت الماضي بالحاضر.

وتخلل فعاليات المهرجان ايضا عدد من المشاهد الكوميدية الساخرة كما قامت بعض الفرق المشاركة بعرض لحركات الفنون القتالية بمرافقة الموسيقى.

والجدير بالذكر ان معظم الفقرات الفنية التي قدمت بالحفل هي ثمرة جهود الطلبة أنفسهم، حيث قام الطلبة بكتابة كلمات الاغاني وتلحينها فضلا عن ابتكار بعض الحركات الراقصة والمشاهد الكوميدية.

وحظي مهرجان المواهب برعاية 7Stars TV، Wheels Express و Maximum Sound Output.. كما زاد عدد الحضور على 500 شخص فضلا عن مشاركة واسعة من هيئات الإعلام المرئي والمسموع.

يذكر ان جامعة نيويورك للتكنولوجيا هي جامعة غير ربحية دخلت الأردن عام 2001 بموجب اتفاقية أكاديمية مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، حيث تضم الجامعة حاليا أربع كليات ذات مساقات مختلفة تشمل العلوم والإدارة العامة، علوم الحاسوب، الفنون.

  • 10741
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE