×
×

كيوتل تعقد سلسلة من المباحثات مع كبرى شركات التقنية الأيرلندية

التقى كبار المسئولون في اتصالات قطر (كيوتل) مع وفد من كبرى شركات التقنية في أيرلندا ترأسته ماري كوغلان، نائبة رئيس وزراء أيرلندا، ووزيرة التجارة وقطاع الأعمال والتشغيل، وذلك لاستعراض أوجه التعاون المحتمل والعمل المشترك بين الطرفين.

وقام الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لكيوتل باستقبال رئيسة وأعضاء البعثة التجارية المشاركين في المباحثات وهم كلير ديون الأمين العام المساعد في وزارة المؤسسات، وتوم رسل السفير الأيرلندي في منطقة الخليج، وفرانك رايان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنتربرايز إيرلند.

ونظم هذا الاجتماع في إطار زيارة عمل لمؤسسة إنتربرايز أيرلند لدولة قطر وذلك لتعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين.

وبهذه المناسبة قال الدكتور ناصر معرفيه: ” كان اجتماعنا مع أعضاء الوفد الأيرلندي فرصة طيبة للتعرف على عدد من كبرى شركات التقنية وذلك لبحث إمكانيات العمل معاً في المستقبل. فقد أولت أيرلندا اهتماماً كبيراً لتشجيع الابتكار والتطوير في صناعة التقنية العالية، ولدى الشركات الأيرلندية سجل حافل بالابتكارات في مجال تقنيات الاتصالات”.

وكانت كيوتل قد حددت لنفسها هدفاً لأن تكون من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول سنة 2020. وفي حين أن إستراتيجية الشركة تقوم على زيادة حصتها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية، ومنطقة جنوب شرق آسيا، فإنها تعتبر شراكاتها وتبادلها للخبرات التقنية مع مؤسسات دولية جزء مهم جداً في خطتها للنمو.

وقال فرانك رايان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنتربرايز أيرلند: “كان هناك اهتمام كبير من قبل المشاركين في البعثة التجارية الأيرلندية للالتقاء مع مسئولي كيوتل، وذلك لما لها من سمعة دولية ممتازة كشركة رائدة في التقنيات، وكعملاق في قطاع الاتصالات”.

وأضاف: “يوجد في أيرلندا عدد من الشركات التي تنشط في ابتكار وتطوير التقنيات التي تساعد في مجال التقارب، والتراسل المتطور، وخدمات الاتصالات المتنقلة، وستكون مشاركة هذه الشركات العمل مع شركة عالمية لها نظرة مستقبلية مثل كيوتل ذات فائدة عظيمة بالنسبة لها”.

  • 10736
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE