×
×

تنظيم معرض الإتصالات وتقنية المعلومات (كومكس)

عقد مؤتمر صحفي تم خلاله الإعلان عن تنظيم معرض الإتصالات وتقنية المعلومات (كومكس) الذي يقام في دورته التاسعة عشر. وذلك تحت رعاية وزارة النقل والإتصالات وهيئة تقنية المعلومات وهيئة تنظيم الإتصالات، وبدعم من الشركة العمانية للاتصالات(عمانتل) وعمان موبايل، وتنظمه الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية.

يستمر المعرض لمدة خمسة أيام من 25حتى29 مايو 2009 بمركز عُمان الدولي للمعارض. ويعد معرض كومكس من أهم المعارض التي تقام في السلطنة وخاصة وهو حاصل على اعتماد دولي من المنظمة العالمية لصناعة المعارض. ويأتي تنظيم معرض الإتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2009) للسنة التاسعة عشر على التوالي تزامناً مع التطور والتقدم الهائل الذي تشهده السلطنة في قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات وتضاعف أعداد شركات الإتصالات والمستخدمين خلال السنوات الأخيرة, وبإعتبار معرض كومكس أكبر وأشهر المعارض التي تقام في السلطنة بمشاركة كبرى الشركات العالمية حول العالم والتي تقدم آخر ما توصلت إليه تقنية الإتصالات. كما إن هذا الحدث التقني يعرض كافة المنتجات والمتطلبات لكافة المختصين الذين يرغبون في الحصول على أحدث معطيات المعرفة التقنية ليتسنى لهم إصدار طلباتهم بالشراء على أساس معرفتهم بما يرغبون بشراءه من خلال إطلاعهم عليه في المعرض, ولذلك أصبح معرض كومكس مدرجا ضمن المعارض السنوية التي تقام في السلطنة في مجال تقنية المعلومات, وبذلك بأن المعرض يخلق فرصا تجارية مثيرة في سوق واعدة.

أهم المواضيع الرئيسية التي ستطرح هذا العام في معرض كومكس 2009 التقنيات الخضراء الصديقة للبيئة.
يتوجه معرض كومكس هذا العام نحو التقنيات الخضراء الصديقة للبيئة والتي صممت خصيصا من أجل بناء مستقبل مستدام, وتضع الشركات استراتيجيات على الصعيد التجاري والطاقة المستخدمة في خطوة تهدف لان تكون تلك الشركات أكثر فاعلية فيما يتعلق بالاستدامة البيئية, ومن خلال معرض كومكس سيشهد تحولاً نحو استراتيجية خضراء, والتقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون, وتبذل في الوقت الحالي جهود حثيثة للبحث عن حلول أكثر صداقة للبيئة وتعد مربحة للشركات في الوقت ذاته. وينقسم المعرض إلى قسمين: القسم الأول خاص برجال الأعمال الذين يقومون بتطوير علاقاتهم المهنية مع الأفراد والشركات المختصين بالمجالات الاتصالات والتقنيات وسيعمل على فتح أبوابه للزوار من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر ومن الخامسة وحتى التاسعة والنصف مساءً حيث سيقوم الزوار بالتسجيل للدخول لهذا القسم وذلك من خلال تقديم البطاقات التعريفية وملء استمارة التسجيل في قسم الاستقبال الأمامية وسيتم بالمعرض عرض ما هو جديد في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

إما القسم الثاني قسم التسوق: وخصص للمتسوقين الذي خصص للمبيعات, حيث سيقوم العارضين بعرض منتجاتهم الجديدة للإعلان والتسويق عنها وبيعها كما سيكون هناك جملة من المنتجات الجديدة والمثيرة التي سيتم إطلاقها فضلا عن بعض العروض التفاعلية مع آخر الصيحات في عروض المنتجات الإلكترونية للمستهلكين. يعرض مجموعة شاملة من المنتجات الالكترونية كأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والكمبيوتر الشخصي والهواتف المتحركة والكاميرات وبرامج الألعاب والتسلية وأنظمة الترفيه المنزلي وأنظمة تشغيل المكاتب وغيرها من المنتجات الأخرى.

وسيعقد في 27-28 مايو على هامش معرض (كومكس), مؤتمراً لتقنية المعلومات والاتصالات بفندق جولدن توليب, بمشاركة عدد من ذوي الاختصاص والمهتمين في مجال تقنية المعلومات, إضافة إلى مشاركة عدد من المحاضرين العالميين والإقليميين. ويناقش المؤتمر أحدث التطورات والتطبيقات في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات. ومن أهم المواضيع الرئيسية التي ستطرح في المؤتمر: نظرة عامة على صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، الاستراتيجيات التجارية لدول مجلس التعاون الخليجي، القضايا التنظيمية في قطاع الاتصالات، أحدث التقنيات والاتصالات في مختلف القطاعات، التقنيات الخضراء الصديقة للبيئة وأمن تقنية المعلومات وغيرها من المواضيع المتعلقة في هذا المجال.

ويستضيف للسنة الثانية على التوالي على هامش معرض كومكس, الخدمات الحكومية الإلكترونية التي تقدمها المؤسسات الحكومية المشاركة في المعرض, وتأتي هذه الخطوة من المؤسسات الحكومية تحت مظلة مبادرة عُمان الرقمية لتقديم عروض تعريفية بالخدمات الإلكترونية المتاحة لديها التي تعرضها للزوار وكيفية الاستفادة منها, ويسعى المعرض من خلال مبادرة عُمان الرقمية إلى تنمية القدرات الوطنية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وإيجاد بيئة رقمية متطورة على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة. وسيضم معرض كومكس عدد من المؤسسات الحكومية التي تعرض خدماتها للزوار من خلال التعريف بجملة من المعلومات حول جميع القوانين واللوائح المنظمة, وتقوم أيضا بتقديم كافة الخدمات الحكومية الإلكترونية لتسهيل الخدمات على كافة شرائح المجتمع. وسيسلط المعرض الضوء على مشاريع الدفع الالكتروني والمناقصات الإلكترونية والتعليم الإلكتروني والعديد من المشاريع الأخرى المتعلقة في هذا المجال.

بالإضافة الى ذلك سينظم على هامش معرض كومكس2009 “ندوة تقنية” بعنوان مدرسة كومكس لتقنية المعلومات مع طارق البرواني وسيتم الحديث عن عدد من المواضيع التي تهتم بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتستهدف الجميع الطلبة ورجال الأعمال والشركات حيث سيتم توضيح كيفية الاستفادة من التقنيات في الأعمال التجارية وفي المدارس والكليات وكافة القطاعات. وسينظم يوميا من الساعة السابعة مساءً ولمدة ساعتين في مركز عُمان الدولي للمعارض.

ويشارك بالمعرض جهات محلية ودولية تعرض حلول الأعمال وحلول الاستخدامات الشخصية لتقنيات الإتصالات والمعلومات وحلول الهواتف النقالة وكافة التقنيات والبنى التحتية ذات العلاقة بتقنية المعلومات, وسيستقطب المعرض كبار مستثمري تقنية المعلومات في أضخم وأسرع الأسواق وأكثرها انفتاحاً واحتضاناً للاستثمار الأجنبي في المنطقة وهو قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

ومن أبرز الجهات المشاركة بالمعرض: الراعي الرئيس للمعرض والندوة المصاحبة إم جي إي تي, الراعي الرئيسي: مؤسسة بشارة ومركز التصوير وفريندي موبايل, والراعي البلاتيني: إريكسون وهواوي, والراعي الذهبي رنة, والراعي الفضي: المجرات الكونية وإبس للتقنيات وبوستك ووكيل الشحن والتخليص الرسمي جاك.

يذكر إن معرض كومكس اجتذب في دورته الثامنة عشر عشرات الآلاف من الزوار وممثلو عن الشركات العاملة في ميدان تقنية المعلومات والاتصالات، وضم المعرض إلى جانب المنتجات التقنية ورشات عمل موجهة إلى مزودي الحلول التقنية وشركائهم. وكالعادة كان كومكس محطة مهمة لالتقاء مسؤولي ومدراء الشركات مع بعضهم البعض تمهيداً لتوقيع العقود والصفقات وتشكيل التحالفات والشراكات.

  • 10730
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE