×
×

الثريا تعلن تدشين محطات الربط البيني (POP) و (MMP) لخدمة "الثريا آي بي"

أعلنت شركة الثريا للاتصالات، المشغل المتخصص لخدمات الهاتف الفضائي المحمول، عن تأسيس محطات Point Of Presence (POP) وMeet Me Point (MMP) التي تعمل كقنوات ربط بيني مخصصة للمحافظة على سرعة نقل البيانات في القطاع الأرضي.

تهدف هذه المحطات لتلبية احتياجات شبكات وقنوات الاعلام وغيرهم من الزبائن الذين يستخدمون خدمة “الثريا آي بي” لنقل الفيديو المباشر، حيث تتيح هذه المحطات جودة وسرعة عاليتين لا توفرهما خدمة الانترنت العادية.

تتكون المحطة الرئيسية POP، وتقع في المنفذ الرئيسي لشركة الثريا في الشارقة، من معدات وقنوات خاصة لتسريع انتقال البيانات والمحافظة على جودتها. وهي مصممة لتعمل كمركز لاستقبال عمليات ارسال الفيديو من الطرف المرسل لتقوم بعد ذلك بادارة وتوجيه هذا الارسال للطرف المستقبل في كل من آسيا وأفريقا على نحو آمن وفعال، حيث توفر هذه المحطة وصلات شبكية آمنة وسريعة لمستخدمي “الثريا آي بي” مستفيدة من عدم ازدحام شبكة الثريا مقارنة بالشبكات الاخرى.
أما بالنسبة لمحطة MMP، وتقع في”تلي هاوس” في لندن، فهي عبارة عن مركز يستقبل عمليات ارسال الفيديو التي يجريها مستخدمو “الثريا آي بي” لمستقبلين في اوروبا، حيث يصل الارسال اولا إلى المحطة الرئيسية في الشارقة التي ترسلها، على نحو فورى، إلى محطة MMP في لندن لتقوم الاخيرة بتوصيل الارسال إلى الطرف المستقبل، حيث تضمن محطة MMP سرعة في وصول الفيديو بما يتيح للمستخدمين افضل واسرع خدمة فضائية للبث المباشر.

تقوم هذه البنية التحتية المؤلفة من المحطتين السابقتين بتقديم وصلات شبكية فعالة ومجدية اقتصاديا لصناعات متعددة مثل صناعة البث الاعلامي التي تحتاج لخدمات ارسال فيديو مباشر آمنة ويعتمد عليها باستخدام جهاز “الثريا آي بي”، وهو جهاز الاتصالات البيانية الفضائي الوحيد الذي يتيح خدمة البث المباشر بسرعة قصوى تصل إلى 384 كيلوبت بالثانية.

ويمكن الاستفادة من السرعة والفاعلية لخدمة نقل الفيديو المباشر التي تتيحها المحطتان السابقتان لكل زبائن الثريا بما فيهم الزبائن الذين يؤجرون اطيافا ترددية خاصة للبث المباشر من شبكة الثريا، ويحتاجون لنقل الفيديو بشكل آمن وفعال. كما يمكن استخدام هذه الخدمة في كافة التطبيقات الاخرى الممكنة.

في هذا السياق صرح رئيس العمليات التجارية لشبكة الثريا الدكتور سفن روتا “توفر محطات الربط البيني جودة وسرعة عالية في نقل الفيديو المباشر فضلا على انخفاض تكلفته. كما يعزز انشاء المحطتين من قدرة الثريا على تقديم خدمات اتصالات بيانية فعالة لاي مكان، وهو الامر الذي ندرك تماما انه مهم وحيوي للصناعات التي تعتمد بكثرة على نقل المعلومات عبر العالم”

وتجدر الاشارة لانه قد تم تدشين خدمة الثريا “آي بي” في عام 2008. ولاقى “الثريا آي بي”، المصمم على نحو انسيابي وبحجم صغير (A5) وينقل البيانات بسرعة قصوى، اهتماما كبيرا من الشركاء التجاريين للثريا ومن زبائنها، خاصة من هؤلاء الذين يستخدمون هذه الخدمة في المناطق البعيدة. وتخطط الشركة لانشاء المزيد من محطات الربط البيني في مواقع رئيسية عبر العالم لتسهيل الاتصالات البيانية عبر شبكة الثريا.

  • 10720
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE