×
×

جنيس كمبيوتر تكنولوجي تكشف عن سياستها الجديدة "إذهب إلى السوق يداً بيد نحو مستقبل واعد"

أعلنت شركة جنيس كمبيوتر تكنولوجي الشركة الرائدة في مجال توزيع منتجات تكنولوجيا المعلومات في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا ودول الإتحاد السوفيتي عن عزمها تطبيق سياسة جديدة للتعامل مع سوق ملحقات الكمبيوتر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ودول كومنولث الإتحاد السوفيتي، حيث تركز على تطوير إستراتيجيتها في البيع والتوزيع وخدمة الزبائن تحت شعار”اذهب إلى السوق” يداً بيد نحو مستقبل واعد، “Go To Market” Towards Success. ووفق بيان للشركة “تطمح الشركة من خلال هذه السياسة الجديدة للتواجد المكثف وعن قرب مع شركائها إلى تعزيز وتطويرعلاقتها بهم كل في مجاله (مبيعات الجملة والتجزئة وإعادة البيع)”، والتقى مسئولو الشركة بمجموعة من الشركاء الذين إستمعوا لشرح واف عن السياسة الجديدة للشركة وأبعادها التي ترمي إلى تحسين أعمالهم وزيادة الربحية وزيادة حصة العلامة التجارية جنيس من سوق ملحقات الكمبيوتر وتقديم خدمة أفضل للزبائن، كما قدمت لهم النصائح والإستشارات الفنية حول كيفية التغلب على التحديات الحالية وبيان الفرص المتوفرة حالياً بالأسواق والإستفادة القصوى منها، كما وأكدوا على دعمهم المتواصل لشركائهم وقاموا بالإستماع لملاحظات وأراء ورغبات وإقتراحات الشركاء لتطوير العمل. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مسئولو الشركة مع شركاء البيع والتوزيع بالدولة، سبقه مؤتمر صحفي للإعلان عن تلك الخطط والسياسات، وأطلقت خلاله مجموعة من ملحقات الكمبيوتر، ويأتي هذا اللقاء كبداية لسلسلة لقاءات مماثلة تنتوي الشركة القيام بها هذا العام بالمنطقة حيث سيكون اللقاء التالي بالمملكة العربية السعودية.

وفي هذا الإطار صرح ميلاد جبور الرئيس التنفيذي لشركة جنيس كمبيوتر تكنولوجي بأن الهدف من تنظيم هذا الحدث هو التأكيد على إستمرار تعهدنا ودعمنا لشركائنا في قنوات البيع والتوزيع وبخاصة خلال هذه الفترة التي تتسم بالتحديات الغير مسبوقة في الأسواق، فنحن دائما نحافظ على علاقتنا المميزة والمتينه بشركائنا ونقدم لهم الدعم والمساندة اللازمة لتحقيق الأهداف المرجوة. وأضاف كما هو معروف فإن علامة جنيس التجارية هي من العلامات المتميزة ومنتجاتها رائدة في مجال ملحقات الكمبيوتر يشهد لها بالجودة والإعتمادية، وقد وصلنا لتلك المكانة بالجهد والعمل والمثابرة وتطبيق إستراتيجية واضحة تركز في رؤيتها وتطبيقها على العمل يدا بيد مع شركائنا وتفهم وإحترام رغبة الزبائن.

من جانبه قال جهاد يوسف المدير العام لشركة جنيس كمبيوتر تكنولوجي ” لدينا علاقات مميزة ومتميزة بشركائنا نقدرها ونحافظ عليها ولانتواني أبدأ عن دعمهم بكافة الطرق الممكنة لتحقيق الأهداف المرجوة والتي تسهم في نمو أعمالهم. فنحن نتفهم مقدرتهم وحاجاتهم ونقدر جهودهم وقدرتهم على العمل في هذه الأسواق التي تتميز بالمنافسة الشديدة، كما أننا نقدم لهم يد العون في أي وقت يحتاجون فيه إلينا، وهذه هي المرتكزات التي نبني من خلالها جسور الثقة بيننا وبين شركائنا مما ينعكس إيجاباً على تحقيق أفضل النتائج ” .
وأكد يوسف خلال المؤتمر الصحفي على أن حجم أعمال شركة جنيس كمبيوتر تكنولوجي في أسواق المنطقة لم تتأثر بالأزمة المالية العالمية كون ملحقات الكمبيوتر تعتبر من السلع الضرورية التي لا يستغني عنها مستخدم الكمبيوتر في العصر الحالي بل وهي في نمو مطرد، وقال في هذا الصدد” أحب أن أوؤكد بأن سوق دولة الإمارات العربية المتحدة هو من أكبر وأهم الأسواق بالنسبة لنا بل إن معظم الشركات تقيس نجاحها في باقي أسواق المنطقة بمدى نجاحها في سوق الإمارات، ويتأتى ذلك نتيجة ورود العديد من التجار للشراء أو الإطلاع على كل ماهو جديد في سوق الإمارات عموماً ودبي خصوصا والتي بدورها تلعب دور محوري في عملية إعادة التصدير لباقي الدول في المنطقة ليست العربية فحسب بل أفريقيا ودول كومنولث الإتحاد السوفيتي السابق، ورغم غياب إحصائيات علمية دقيقة عن حجم السوق في المنطقة فإنه يمكننا تقدير حصتنا السوقية بحوالي 40% من إجمالي الطلب على ملحقات الكمبيوتر والتي بدورنا ننتج مايقارب 95% من كافة الملحقات التي قد يحتاج المستخدم لربطها بالكمبيوتر وهي في نمو وتنوع مطردين، وبدورنا نقسم مبيعات الملحقات الطرفيه إلى مايقارب 40% للقطاع الحكومي و 60% للقطاع الخاص وأشار إلى أن جنيس تأتي في مقدمة الشركات التي تستحوذ على حصة كبيرة من سوق ملحقات الكمبيوتر في المنطقة ونتوقع نمو بنسبة 15% خلال العام الحالي “.

وبين يوسف بأن شركة جنيس كمبيوتر تكنولوجي والتي تتخذ من المنطقة الحرة بجبل علي المقر الرئيسي لها تدير عمليات التوزيع في 35 دولة تغطي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ودول كومنولث الإتحاد السوفيتي السابق، قد حققت نمو منقطع النظير في السنوات القليلة الماضية، وستركز جهودها خلال الفترة القادمة على أمور مثل المنتجات الجديدة ذات القيمة العالية مقابل المال وزيادة الحصة السوقية للمنتجات التي تقوم بتوزيعها بغض النظر عن جو الأعمال السائد و الأمور العارضة مثل الأزمات العالمية التي قد تبرز خلال بعض الأوقات وذلك بفضل السياسة الحكيمة التي تنتهجها والتي تجعلها وشركائها بمنئى عن أي أزمات توثر سلباً على أعمالهم، كما تخطط الشركة لإطلاق برنامج لمكافأة الشركاء وسيشمل عدة مستويات تلائم كافة الشركاء، وهذا كله يأتي كجزء من السياسة الجديدة للشركة “إذهب إلى السوق” يدأ بيد نحو مستقبل واعد.

وتشمل قائمة المنتجات التي تم إطلاقها من العلامة التجارية جنيس أثناء اللقاء: iLook 310 – كاميرا الويب الجديدة الرائعة و TWINWHEEL FXE – أحدث مقود سباق و Media Pointer 900 BT أحدث وحدة تحكم في العرض و SLIMSTAR 720 لوحة مفاتيح الليزر اللاسلكية الفائقة النحافة مع ماوس ليزر.

ويتميز كل منتج من تلك المنتجات بالعديد من الصفات الفريدة فكاميرا الويب الجديدة جينيس iLook 310 تعتبر أحد أروع المنتجات في فئة iLook الجديدة. وتستخدم هذه الكاميرا مستشعر صور VGA عالي الجودة للحصول على ألوان حقيقية إلى جانب ميكروفون يستقبل الصوت من جميع الاتجاهات ليمنحك صوتًا واضحًا عند إجراء المحادثات المرئية. ويوفر لك برنامج تحسين المؤثرات المرئية – Crazy Talk Cam Suit PRO – إمكانية إجراء المحادثات المرئية الممتعة كما يمكنك من تحميل مقاطع الفيديو إلى موقع YouTube مباشرةً، ومزاياها الأساسية تشمل مستشعر VGA عالي الجودة يعمل على تقليل تشوش الصورة وعدسة متعددة الطبقات قابلة للضبط توفر جودة فائقة الوضوح للصور دون ظهور أي تشوش بها ودقة عالية للفيديو تبلغ 320×240 أو 640×480 بمعدل 30 إطارًا في الثانية وميكروفون يستقبل الصوت من جميع الاتجاهات ليجعل صوتك أكثر وضوحًا ووظيفة التكبير/التصغير التلقائي التي تعمل على اكتشاف الوجه وتكبير/تصغير الصورة تلقائيًا بالإضافة إلى إظهار الوجه في منتصف الشاشة وقاعدة متعددة الاستخدامات مزودة بمشبك للتثبيت بشاشات LCD وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والحوامل.

أما TWINWHEEL FXE فهو أحدث مقود سباق ذو ملمس جلدي ليمنحك متعة ممارسة جميع السباقات على الكمبيوتر وأجهزة Play Station 3. كما يساعدك تصميمه الأنيق القابل للطي على توفير المساحة، كما أنه يوفر سبع زوايا مختلفة للضبط. وستمنحك تقينة Touchsense من شركة Immersion “الحاصلة على براءة إختراع” الشعور بأنك تقود سيارة حقيقية من حيث التفاعل مع التصادمات والارتطامات أثناء اللعب. ويتضمن Twin Wheel FXE 12 زرًا قابلاً للبرمجة وأربع قواعد تثبيت مطاطية وماسكًا على شكل حرف C لتوفير أعلى مستويات الإثارة والمتعة ، ومزاياه الأساسية هي، مقود سباق بخاصية الشعور بالاهتزاز، مقبض جلدي للعجلة يوفر لك الراحة، سبعة أوضاع ضبط للعجلة، محركان لتوفير أعلى التأثيرات الاهتزازية، شاشة عرض ثمانية الاتجاهات مزودة بـ 12 زرًا، وظيفة التربو للإطلاق التلقائي المتكرر للنيران، دواسات للأقدام تشتمل على دواسة للسرعة والفرامل، أربع قواعد تثبيت مطاطية وماسك على شكل حرف C لتوفير الثبات أثناء اللعب ، كما أنه يتوافق مع أجهزة الكمبيوتر وPlay station 3.

ولمن يقومون بتقديم عروض تقدمية نقدم لهم Media Pointer 900 BT أحدث وحدة للتحكم بالعروض التقدمية بتقنية البلوتوث اللاسلكية في نطاق 10 أمتار، كما تتضمن وظيفة منع التداخل. فمع وحدة التحكم في العرض Media Pointer 900BT، يمكنك إجراء العروض التقديمية بسهولة فائقة لمشاريع العمل أو العروض التقديمية الدراسية. وتتميز وحدة التحكم في العرض Media pointer 900BT بمجموعة شاملة من المزايا الفائقة للعروض التقديمية: أزرار “مؤشر الليزر” و”التنقل صفحة لأعلى” و”التنقل صفحة لأسفل” و”تشغيل عروض Power Point” و”العرض على الشاشة بأكملها”. كما تتسم عملية التثبيت بالسهولة الفائقة، ولا يلزم استخدام أداة حماية لوحدة الاستقبال وهي مثالية للعروض التقديمية الخاصة بالأعمال والدراسة والمشاريع.

وأضافت Genius مجموعة Slimstar 720 Laser اللاسلكية الجديدة للكمبيوتر المكتبي لعشاق العمل بحرية وعن بعد ، والتي تتضمن لوحة مفاتيح لاسلكية فائقة النحافة وماوس ليزر للتمرير السريع. كما أنها توفر تصميمًا يتسم بالبساطة والأناقة باللونين الأسود والفضي، وتعمل على تعزيز إمكانيات العمل مع نظام التشغيل Vista والإنترنت وتوفر أيضًا مزيدًا من الراحة أثناء الاستخدام. وتتميز مجموعة Slimstar 720 Laser بلوحة مفاتيح للوسائط المتعددة فائقة النحافة مع تصميم أنيق للمفاتيح ومسند لليد غير منزلق، كما أنها توفر مفاتيح لتشغيل التطبيقات المكتبية مثل Word وExcel وPowerpoint على الفور بلمسة واحدة . فبمجرد ضغطة زر واحدة، يمكنك أيضًا الوصول على الفور إلى الإنترنت ومتصفح Internet Explorer والبريد الإلكتروني وMSN وموقع Youtube وميزة التنقل ثلاثي الأبعاد بنظام التشغيل Vista وقفل الشاشة ووظائف مركز الوسائط لتشغيل الموسيقى والفيديو. وتشتمل أيضًا مجموعة Slimstar 720 Laser على لوحة رباعية الاتجاهات للتنقل إلى أعلى وأسفل ويمينًا ويسارًا على الإنترنت أو في المستندات. كما أنها تتضمن ماوس ليزر لاسلكيًا من الجيل الجديد مزودًا بمستشعر ليزر وأزرار للتمرير السريع خلال المستندات أو صفحات الويب الطويلة إلى جانب القدرة الفائقة على توفير الطاقة والتحكم الدقيق في المؤشر للاستخدام مع الشاشات العريضة عالية الدقة. وهي تتميز بلوحة مفاتيح ليزر لاسلكية فائقة النحافة وماوس ليزر. ومفاتيح أنيقة تعمل باللمس دون أي صوت مزعج لتوفر لك الراحة. وحامل لضبط زاوية لوحة المفاتيح وتوفير المساحة المكتبية. وظيفة مقاومة المياه للحماية من انسكاب السوائل. وماوس ليزر عالي الدقة مزود بوظيفة التمرير السريع.

جاء هذا خلال اللقاء الأول من سلسلة لقاءات خططت الشركة للقيام بها في أسواق المنطقة التي تشرف عليها، أما اللقاء الثاني فسيعقد بالمملكة العربية السعودية يتبعه لقاءات في باقي دول المنطقة، وتشمل تلك اللقاءات كافة الشركاء من بائعي جملة وبائعي تجزئة وأعادة البيع ، كما أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بالتزامن مع كل لقاء في كل دولة حسب الجدول الموضوع.

  • 10713
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE