×
×

مايكروسوفت تقرر ايقاف ميزة التشغيل التلقائي في ويندوز 7

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نيتها ايقاف بعض مكونات ويندوز والتي من شأنها السماح بانتشار بعض هجمات التطبيقات الخبيثة.

حيث كشفت الشركة بأنها ستقوم بتعديل ميزة التشغيل التلقائي في نظام التشغيل الجديد “ويندوز 7″ وذلك لمنع عناصر خارجية مثل محركات أقراص USB من تنفيذ أية أوامر عند توصيلها بجهاز الكمبيوتر.

و أكدت الشركة بأن نظام التشغيل الجديد لن يقدم خيارات بتثبيت أو تشغيل البرامج الموجودة على محركات الأقراص الخارجية عند توصيلها بالكمبيوتر ، وبدلاً من ذلك فانها ستمكن المستخدم من فتحها داخل مستكشف ويندوز.

قرار مايكروسوفت جاء بعد سلسلة من التطبيقات الخبيثة والتي قامت باستغلال ميزة التشغيل التلقائي لتثبيت برامج ضارة على أجهزة الكمبيوتر تلقائياً حيث ذكرت بأن العديد من التطبيقات الخبيثة التي انتشرت مؤخرا كانت تعمل على اساس خداع المستخدمين من خلال استخدامها لبعض الجمل المتواجدة في نظام التشغيل ويندوز مثل ” افتح المجلد لعرض الملفات” والتي تقوم بتشغيل التطبيقات الضارة عند اختيار هذا الخيار من قبل المستخدمين.

وقالت مايكروسوفت بان العديد من التطبيقات الخبيثة ، بما فيها Conficker قامت باستغلال ميزة التشغيل التلقائي لتنفيذ أوامر ضارة خاصة بها عبر أجهزة الكمبيوتر حيث تم استخدام هجمات مماثلة من قبل فيروسات قديمة لاصابة الأقراص المرنة.

وأضافت الشركة بأن التغييرات التي ستحدثها لميزة التشغيل التلقائي سيتم تطبيقها على محركات الأقراص الصلبة فقط، أما الأقراص المدمجة فستكون قادرة على الاستفادة الكاملة من هذه الميزة دون أي تغير يذكر.

  • 10707
  • أمن وحماية
  • esecurity-news
Dubai, UAE