×
×

اطلاق منصة "صن سولاريس" المطوَّرة

أعلنت صن مايكروسيستمز، عن توسيع نطاق منصَّة سولاريس التي تشمل نظامَ التشغيل سولاريس 10 ونظامَ “أوبن سولاريس” OpenSolaris بهدف توفير الأدائية الفائقة، وفاعلية الطاقة المُستهلكة، والموثوقية المناسبة لسلسلة معالجات “إنتل زيون 5500”.

قال جون فاولر، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة مجموعة النظم في صن مايكروسيستمز: “نحن اليوم أمامَ تحوُّل هائل من شأنه أن يقلبَ مفاهيم نظم خوادم x86 رأساً على عقب، فالتطويرات التي أضفتها صن مايكروسيستمز مؤخراً على بيئة ومنصّة سولاريس ستطلق العنان للإمكانات المهولة التي تتسم بها سلسلة معالجات إنتل زيون 5500، لتوفر معايير هندسية وابتكارية مؤسسية غير مسبوقة. وستضمن عملية الارتقاء بالنظم ونظام التشغيل سولاريس أدائيةً قياسيةً، وتدرجيةً عاليةً، وفاعليةً مثاليةً في الطاقة المُستهلكة، الأمر الذي سيمكِّن العملاء من تحقيق أفضل نتائج أعمال ممكنة”.

ويمكن للمهتمين أن يدوِّنوا العنوان التالي: http://www.sun.com/launch للإطلاع على مزيد من التفاصيل بشأن إطلاق منصّة سولاريس الموسَّعة من صن مايكروسيستمز وأهمية منهجيتها الخاصة بالنظم الشبكية المفتوحة في تمكين العملاء من تحقيق الاستفادة المُثلى من بيئة الحوسبة، وبتكلفة مجدية، عبر توفير أفضل تدرجية وفاعلية وأدائية واستدامة ممكنة مقرونةً بانسيابية ومرونة مطلقة في إدارة المنظومة الحوسبية. وقد أظهر عملاء صن مايكروسيستمز حماساً لافتاً في تبني المنظومة الموسَّعة والمبنيَّة على سلسلة معالجات “إنتل زيون 5500”. وقد بدأت صن مايكروسيستمز بالفعل بشحن خوادم صن بليد المعتمدة على المعالجات الجديدة لعدد من الشركات فائقة الأدائية بُغية نشرها.

ومن جهته، قال دوغ فيشر، نائب رئيس إنتل، مجموعة البرمجيات والخدمات، ومدير عام وحدة برمجيات النظم: “على مدى عامين كاملين، عملت صن وإنتل معاً للارتقاء بنظام التشغيل سولاريس 10 ونظام أوبن سولاريس بهدف الاستفادة من مزايا الأدائية الذكية وفاعلية الطاقة المؤتمتة المتضمَّنة في سلسلة معالجات إنتل زيون 5500. وقد أثمرت هذه الشراكة بين الاسمين الرياديين عن حلول برمجية وتجهيزية مُدمجة تضمن بتكاملها تزويد مراكز البيانات بمعايير رفيعة في مجال الأدائية، وفاعلية الطاقة المستهلكة، والموثوقية”.

جديرٌ بالذكر أن نظام التشغيل سولاريس مصمَّم ليستفيد بشكل كامل من الذاكرة الضخمة والنظم متعدِّدة الأنوية/المعالجات/مسارات التنفيذ، وهو يوفر أفضل أدائية وتدرجية على سلسلة معالجات إنتل زيون. ويوفر نظام “سولاريس زد إف إس” Solaris™ ZFS تكاملاً لا يُضاهى في مجال البيانات، مقروناً بإمكانات هائلة وسلاسة قياسية في إدارتها؛ فيما توفر هيكلية التعقّب الدينامية DTrace مراقبةً لصيقةً للنظام وحركاته وسكناته دون التأثير في أدائه.

وعلاوةً على ما سبق، توفر حاويات سولاريس Solaris Containers الخاصية الافتراضية المُدمجة دون تحمّل أيّ تكلفة مباشرة. وبطريقة تلقائية، تستفيد النظم المبنيّة على نظام التشغيل سولاريس وسلسلة معالجات إنتل زيون 5500 من العديد من تقنيات إنتل الجديدة، مثل تقنية Intel Quick Path Interconnect وتقنية Intel Turbo Boost وتقنية Intel Hyper-Threading، حيث تدعم هذه التقنيات الأدائية والتدرجية.

وقال جم ماكهيو، نائب رئيس تسويق برمجيات مراكز البيانات في صن مايكروسيستمز: “في ضوء التزام أكبر خمس شركات مُصنِّعة للخوادم في العالم بتزويد نظم خوادم x86 المشحونة إلى شركائها وعملائها بنظام التشغيل سولاريس، وفي ضوء خبرتنا وتجربتنا التي تمتد لأكثر من 15 عاماً في توفير الدعم للمنصات المؤسسية المبنيّة على هيكليات رقاقية متعدِّدة، بدءاً من الخوادم المعيارية ووصولاً إلى أضخم النظم متعدِّدة الأنوية، ينفرد نظام التشغيل سولاريس من صن مايكروسيستمز بإمكاناته المهولة التي تجعله أفضل نظام تشغيل يمكنه الاستفادة من سلسلة معالجات إنتل زيون 5500. ولاشك أن التقاء نظام التشغيل سولاريس وسلسلة معالجات إنتل زيون 5500 سيمكِّن العملاء من الاستفادة بشكل كامل من معايير رفيعة من التدرجية والأدائية وفاعلية الطاقة المستهلكة والموثوقية التي لا توفرها منصات نظم خوادم x86 الأخرى”.

وقد عملت صن مايكروسيستمز وإنتل معاً للارتقاء بإمكانات إدارة الطاقة ضمن نظام التشغيل سولاريس من أجل الاستفادة بالشكل الأمثل من وضعيات الطاقة المتقدِّمة التي تتيحها سلسلة معالجات إنتل زيون 5500، الأمر الذي يعزز فاعلية الطاقة عبر تعديل الطاقة المتاحة للمعالجات بما يتوافق مع استخدام النظام. وينفرد نظام التشغيل سولاريس بالخاصية الذكية Power Aware Dispatcher التي تراقب نظام الشركة وترتقي بأدائه تلقائياً لتوفير أفضل أدائية ممكنة مع الحدِّ من الطاقة المستهلكة في الوقت فسنه. وعلى سبيل المثال، فإنها تستفيد من خاصية Deep C-States الجديدة من إنتل في الحدِّ من الطاقة التي تستهلكها الأنوية الخامدة وإبقائها ضمن أدنى حدود ممكنة.

وتعدُّ إنتل من أهمِّ المساهمين في نظام “أوبن سولاريس” OpenSolaris بل ومن المشاركين النشطين في مجتمع “أوبن سولاريس”، وقد عملت إنتل مع صن مايكروسيستمز في تطبيق وظيفة PowerTOP ضمن نظام التشغيل سولاريس. وتستفيد وظيفة PowerTOP من هيكلية التعقّب الدينامية DTrace في تمكين المطوِّرين والمديرين التقنيين من مراقبة التطبيقات التي قد تحول دون تحوُّل جزء من النظام إلى وضعية توفير الطاقة، وكذلك المراقبة اللحظية للنظام وفاعليته في الاستفادة من وظائف إدارة طاقة مثل وظيفة Intel Turbo Boost.

ولتعزيز موثوقيتها، تتسم منصة سولاريس بخاصية تقويم الأعطال تلقائياً واستباقياً للنظم المبنيّة على سلسلة معالجات “إنتل زيون 5500”. وفي هذا الإطار، تم توسيع نطاق هيكلية إدارة الأعطال من سولاريس، المصمَّمة لرصد الأعطال التجهيزية المتكرِّرة الطارئة على مكوِّنات النظام وتجنُّبها تلقائياً، لتستفيد من معلومات الحالة المستمدَّة من سلسلة معالجات “إنتل زيون 5500”.

وفي ضوء هذه التحديثات والتطويرات تكون صن مايكروسيستمز وإنتل قد حققتا المعايير القياسية العالمية غير المسبوقة التالية لنظام التشغيل سولاريس وسلسلة معالجات “إنتل زيون 5500”.

حققت نظم خوادم صن الجديدة مزدوجة المعالجات والمبنية على سلسلة معالجات “إنتل زيون 5500” وتهيئة Sun Fire X4270 (معالجان وثمانية أنوية و16 مسارات تنفيذ) وتشغِّل تطبيقات تخطيط موارد المؤسسات من شركة SAP (الإصدار 6.0) مع حزمة التعزيزات 4 (الشفرة الموحَّدة/يونيكود) وتطبيقات قواعد بيانات أوراكل مع نظام التشغيل سولاريس 10 أفضل نتائج يونيكود ثنائية المعالجات حسب معيار التطبيقات القياسية من SAP وذلك في 20 مارس 2009. وقد عملت صن مايكروسيستمز مع إصدارات الشفرة الموحَّدة من برمجيات SAP طوال العامين الماضيين وهي تملك خبرةً واسعةً في هذا المجال. ويظهر المعيار المذكور الأدائية المثالية لتطبيقات تخطيط موارد المؤسسات من SAP على نظم صن المبنيّة على سلسلة معالجات إنتل زيون وكذلك الدعم المتواصل ومتعدِّد اللغات المتوافر لتطبيقات موارد المؤسسات من SAP.

  • 10706
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE