×
×

كيوتل تطلق اسم الشيخ فهد على مركز غسيل الكلى

أعلنت اتصالات قطر “كيوتل” اليوم أنها أطلقت أسم الشيخ فهد بن جاسم – رحمه الله – على مركز غسيل الكلى الذي تقوم بإنشائه بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، وذلك تخليداً لذكراه، بعد أن انتقل إلى جوار الرفيق الأعلى نتيجة حادث أليم يوم الخميس الماضي.

وقد اختارت كيوتل الاسم الجديد “مركز فهد بن جاسم للكلى” تكريماً لرجل ساهم بالكثير في مسيرة التطور التي تشهدها دولة قطر وكيوتل.

وقبل أن يتسلم الراحل سعادة الشيخ فهد مهام منصبه كوزير للتجارة والأعمال في قطر في الصيف الماضي، كان سعادته يشغل منصب رئيس العمليات في كيوتل، حيث التحق للعمل في كيوتل في عام 1997، متقلداً العديد من المناصب الإدارية.

وقد قامت كيوتل بتمويل عملية بناء مركز الكلى بالكامل، وذلك للاسهام في علاج أمراض الكلى لأفراد المجتمع في قطر. يذكر أن سعادة الشيخ فهد كان قد ساهم بجهوده في جمع جزء كبير من التبرعات الخاصة ببناء المركز أثناء عمله في كيوتل.

وفي هذا الصدد، يقول الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل: “كان سعادة الشيخ فهد – رحمه الله وأسكنه فسيح جناته – من الزملاء المميزين في كيوتل، وكان قادراً على تفجير الطاقات والإمكانيات لكل من عمل معه. وتعتبر مساهماته في تطوير كيوتل وفي مجتمع الأعمال في دولة قطر عميقة بدرجة يصعب قياسها أو وصفها، حيث كان لا يهدأ له بال حتى يقدم أفضل النتائج لأفراد المجتمع القطري. ندعو له بالرحمة ونسأل الله أن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.”

ويجري العمل على قدم وساق ليتم افتتاح المركز في صيف هذا العام، حيث سيتوفر 80 سريراً بالمركز، منها 20 سريراً في غرف فردية خاصة. ويقع المركز في منطقة بن عمران، بالقرب من مؤسسة حمد الطبية.

ومع ازدياد التعداد السكاني لدولة قطر، ومع زيادة احتمالات وجود حالات لأمراض الكلى التي تستدعي إجراء عمليات غسيل، فأن وجود مثل هذه المراكز يكون ضرورياً.

وكان سعادة الشيخ فهد – رحمه الله – قد تخرج من جامعة كنت بالمملكة المتحدة في مجال هندسة الاتصالات، وقد التحق للعمل في كيوتل في عام 1997. وقد شغل منصب مدير أول تسويق الخدمات اللاسلكية، وقد أسهم في إطلاق تكنولوجيا الجيل الثالث 3G في دولة قطر، كما قام بإدارة خدمات GSM و GPRS و الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الانترنت IP Telephony.

وبعد نجاحه في هذا المنصب، تم ترقيته ليشغل منصب المدير التنفيذي للخدمات اللاسلكية، قبل أن يتم تعيينه كرئيس للعمليات في 2007.

  • 10703
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE