×
×

"إديوتك" تعتمد حلول التعليم الالكتروني ضمن "كلية دبي للإدارة الحكومية"

أعلنت “إديوتك الشرق الأوسط” (Edutech Middle East)، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التعليم المعتمدة على التكنولوجيا، عن إنجازها تنفيذ تطبيقات التعليم الالكتروني في “كلية دبي للإدارة الحكومية” (Dubai School of Government – DSG)، والتي تنطوي على تنفيذ الحلول المطورة من “بلاكبورد” (Blackboard). ومن خلال الاستفادة من مميزات الوظيفية الفعالة وسهولة التكامل لمنتجات “بلاكبورد”، تعمل هذه التطبيقات على توفير منصة لاستكمال مختلف أساليب التعليم للطلاب بالإضافة إلى مناهج التدريس المختلفة للمدرسين. وبدعم من قدرات الاتصالات الفعالة، تهدف تطبيقات التعليم الالكتروني إلى زيادة فرص التعليم لمساعدة الطلاب على تطوير المهارات المهنية اللازمة.

وبمواجهة التحديات لرفع مستوى مشاركة الطلاب، بالإضافة إلى قياس ومراقبة فعالية المؤسسة وضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة وقابلية التكرار، قامت “كلية دبي للإدارة الحكومية” باعتماد “إديوتك” لتوفير استخدام نظام موحد ومتكامل في مجال الدورات الدراسية وخدمات الطلاب. وتمنح هذه الحلول للمدرسين القدرة على تطوير محتوى التعليم الفعال، والذي يمكن توفيره باستخدام هذا النظام، حيث تتيح انتقال المحتوى الأصلي والصعب الذي يعمل على مشاركة الطالب في عملية التعليم. كما توفر هذه التطبيقات الدعم لإمكانية التعليم عن بعد للطلاب وفقاً لأوقاتهم واحتياجاتهم، حيث يتم تزويدهم بالمهارات اللازمة لتولي مسؤولياتهم في مهنهم المستقبلية.

وقال الدكتور محمد لاهويل، عميد البرامج الأكاديمية في “كلية دبي للإدارة الحكومية”: “يتيح التكامل بين قطاعي التكنولوجيا والتعليم للطلاب والمدرسين للاستفادة من مميزات التنسيق السهل والحيوي عبر الأنظمة المتطورة تكنولوجياً وعالية الكفاءة. وقد أدركنا الخبرة الواسعة لشركة “إديوتك” في مجال تنفيذ الأنظمة، مما دفعنا إلى التعاون معهم لإتاحة هذه التطبيقات. وضمن هذا الإطار، نثق بأن هذه الحلول لديها القدرة على تلبية احتياجاتنا الحالية، والتي ترتكز على تحسين قدرة طلابنا ليصبحوا أكثر إنتاجية في المراحل الأولى من حياتهم المهنية، بينما يتم تزويدهم بالقدرة على مواكبة التطورات في المستقبل”.

كما أفاد مسؤولو المدرسة بأن قرارهم لاعتماد حلول التعليم الالكتروني يتوافق مع استراتيجيتهم الرامية إلى مواكبة احتياجات السوق سريعة التغير. وفي ضوء التطور الهام لقطاعي التكنولوجيا والتعليم، تلتزم إديوتك بمساعدة “كلية دبي للإدارة الحكومية” على تطوير واستدامة ثقافة التعليم التي تتيح لهم التغلب على التحديات والتي تزود الطلاب بشكلٍ دائم بالمعرفة والمهارات والأفكار والقيم اللازمة لمهنهم المستقبلية. وبالإضافة إلى التنفيذ الفعلي للتطبيقات، التزمت “إديوتك” بتقديم مجموعة من الخدمات ذات القيمة المضافة، بما فيها الاستشارات الاستراتيجية وتحسين الحلول الجديدة لتتيح الحصول على المعلومات والصيانة الوقائية ودعم ما بعد تنفيذ التطبيقات.

وقال أيه. إس. إف. كريم، المدير التنفيذي لشركة “إديوتك الشرق الأوسط”: “نتميز بفهم واسع للنظام التعليمي في المنطقة، مما أتاح لنا تنفيذ حلول التعليم الالكتروني التي تعرفهم بالوسائط الكترونية و تشجعهم على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كثقافة للتعليم والتفاعل والتواصل بين الهيئة التدريسية والطلاب. ومن خلال شراكتنا مع “كلية دبي للإدارة الحكومية”، لقد اتخذنا المزيد من الخطوات تجاه تزويد المزيد من المؤسسات بالموارد اللازمة لتعزيز المشاركة المتميزة للطلاب. ويسرنا أن نشارك في هذه المبادرة، مما يؤكد التزامنا بمساعدة جيل الشباب اليوم ليصبحوا متخصصين أكثر كفاءة”.

وقد تم تأسيس “كلية دبي للإدارة الحكومية” خلال عام 2005 برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبي وبالتعاون مع “كلية هارفارد كينيدي، حيث تُعد مؤسسة بحثية وتعليمية تركز على السياسات العامة في العالم العربي. وضمن إطار أهدافها لتعزيز الحوكمة الجيدة، تلتزم الكلية بتوفير المعرفة وتطبيق أفضل الممارسات وبرامج التدريب الخاصة بصناع القرار في المنطقة. ولتحقيق هذه الأهداف، تعمل “كلية دبي للإدارة الحكومية” على تطوير القدرات الهامة لدعم الأبحاث وبرامج التعليم، بما فيها الأبحاث المعتمدة في السياسات والإدارة العامة وشهادات الماجستير في السياسات العامة والإدارة العامة وتعليم الإدارة التنفيذية لكبار المسؤولين والمدراء التنفيذيين ومنتديات المعرفة للباحثين وصناع القرار.

  • 10696
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE