×
×

مايكروسوفت تزود أمنية بحلول الذكاء التجاري

قامت مايكروسوفت بتزويد شركة أمنية بأحد حلول الذكاء التجاري Business Intelligence بهدف تطوير عملية اتخاذ القرار في الشركة وبالتالي تحسين الأداء وتطوير الإنتاجية مما يعزز مكانة أمنية التنافسية في سوق الاتصالات بالمملكة.

تأتي هذه الخطوة ضمن الشراكة المستمرة ما بين مايكروسوفت وأمنية والتي تقوم مايكروسوفت بموجبها بتزويد أمنية بشتى الحلول الكفيلة بتعزيز قدراتها وحضورها في السوق المحلي إلى جانب توفير كل ما يلزمها من التقنيات التي تمكّنها من تحديث وتطوير كافة خدماتها التي تقدمها لمشتركيها.

وتتميز حلول مايكروسوفت للذكاء التجاري بقدرتها على معالجة كميات ضخمة من البيانات والمعلومات إلى جانب تنظيم المعلومات من كافة أقسام أمنية وجمعها في مكان واحد مما يوفر للموظفين مصدراً موثوقاً للمعلومات بإمكانهم الرجوع إليه للحصول على كافة المعطيات الضرورية لاتخاذ القرارات وبشكل سريع بما يضمن اتخاذ القرار السليم الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الإنتاجية وسير العمل.

وقد تحدث السيد ماجد عقل مدير المشاريع الفنية في مايكروسوفت قائلا: “ستتيح حلول الذكاء التجاري من مايكروسوفت فرصة ثمينة لتطوير الأداء في شركة أمنية بفضل توفير كافة متطلبات وعوامل اتخاذ القرار الأفضل في العمل في كافة أقسام الشركة. فقد تم تصميم هذه الحلول بشكل أخذ بعين الاعتبار احتياجات كل مستخدم لها وبمرونة عالية تجعلها قابلة للتعديل لاستيعاب حجم المعلومات والبيانات المنظمة وغير المنظمة التي تستخدم في أمنية بشكل يومي سواء كان مصدرها البريد الالكتروني أو شبكة الانترنت أو معلومات من داخل الشركة أو محادثة شفوية أو أية مصادر أخرى للمعلومات والبيانات”.

من جهته تحدث السيد ياسر الصٌغير مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في شركة أمنية قائلاً: ” تعود الشراكة المتينة التي تجمع أمنية ومايكروسوفت وفي كافة المجالات إلى سنوات عدة مضت، حيث اعتمدت أمنية ومنذ ذلك الحين تقنيات وحلول ومايكروسوفت في أعمالها لتوفر لمشتركيها وموظفيها خدمات أفضل وأكثر تقدماً”.

وأضاف: “وقع اختيارنا على حلول مايكروسوفت للذكاء التجاري بعد 11 شهراً من الدراسة والاختيار المبني على أعلى معايير التقييم والشفافية، والذي قامت به لجنة خاصة بهذا الشأن. وقد جاء اختيارنا لمايكروسوفت استناداً لخبرتها الواسعة ، إلى جانب سمعتها الطيبة وما يعرف عنها من تميز وموثوقية. أضف إلى ذلك أن هذه الحلول سهلة الاستخدام وتنسجم مع ما لدينا سابقاً من منتجات وحلول مايكروسوفت، مما لا يتطلب جهداً ووقتاً كبيراً على مستوى الدعم الفني من دائرة تكنولوجيا المعلومات في أمنية، كما لا يتطلب تدريباً مكثفاً لموظفينا لتعلم أساليب التعامل مع هذه الحلول”.

واستكمل الصٌغير قائلا: “ستمكّننا حلول الذكاء التجاري من مايكروسوفت من تطوير عمليات اتخاذ القرار بشكل مبني على المعطيات الكاملة والسليمة، كما ستمكننا من متابعة ومراقبة الأداء مما يترجم فيما بعد إلى تقديم خدمة أفضل لمشتركي أمنية”.
ومن الجدير بالذكر أن حلول مايكروسوفت للذكاء التجاري تعمل على مشغل SQL Server وتستخدم مباشرة بواسطة Microsoft Office 2007 الأمر الذي يساعد أمنية على إنشاء وتشغيل تطبيقات الذكاء التجاري لجميع موظفيها على أجهزتهم بشكل يحقق في ذات الحين توفيراً في التكاليف والنفقات. هذا وسيتم تطبيق هذه الحلول في أمنية عن طريق شركة DMX وهي إحدى شركاء مايكروسوفت العالميين والرائدة في مجال استخراج البيانات. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع ينفذ بموجب اتفاقية الشركات الكبرى التي وقعتها مايكروسوفت مع أمنية سابقاً وتم تجديدها مؤخراً.

  • 10693
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE