×
×

"أبل" تطلق iPad للاتصال اللاسلكي بالانترنت

في تتويج لمسعاها لإيجاد جهاز للاتصال اللاسلكي بالانترنت متوسط الحجم، أفادت تقارير مطلع هذا الأسبوع، عن قيام شركة “أبل” الأمريكية بصنع جهاز باسم “iPad” يقع حجمه بين “آي فون” و”ماك بوك”، مجسرة بذلك الهوة بين الهواتف الجوالة والكمبيوترات.

ووفق تقرير ورد في مجلة “نيوز ويك” الأمريكية، قامت “أبل” بصنع “كمبيوتر لوحي” يمكن المستخدمين من مشاهدة لقطات الفيديو على شاشة أكبر من تلك الموجودة على أجهزة “آي بود توتش،” وهو بنفس الوقت أصغر من الكمبيوترات المحمولة ولن يكون عليه لوحة مفاتيح.

ولن يتجاوز طول “iPad” السبعة إنشات، وسيقبل البرامج المحملة عادة على جهاز “الآي فون”، وسيحمل أنظمة تشغيل عادية وبسيطة، ميسرا بذلك على المستخدمين عملهم.

وبحسب الخبراء فإن “iPad” سيكون أكثر فاعلية في الأماكن التي تستخدم فيها الانترنت عبر أجهزة لاسلكية، حيث من شأنه بحسب التوقعات أن يتمكن من تيسير عملية استخدام الشبكة العنكبوتية بسلاسة أكثر من العديد من الكمبيوترات المحمولة.

ولكن، بحسب الخبراء فإنه من المستبعد أن يحل “iPad” مكان الهاتف الجوال العادي، نظر لرخص الأخير وخفته، ولكنه بالمقابل يحل مشكلة ثقل وصعوبة استخدام الكمبيوترات المحمولة.

ويذكر أن هذه لم تكن المحاولة الأولى لإيجاد الخط الوسط بين الكمبيوترات المحمولة والهواتف الجوالة، فلقد سبق وأن حاولت إيجاد “كمبيوترات لوحية” صغيرة الحجم إلا أن حجم رواجها جاء مخيبا للآمال، باستثناء الحواسيب المحمولة من طراز “UMPC ” والتي صنعتها شركة “سامسونج” العالمية.

  • 10689
  • أجهزة متنوعة
  • various-gadgets
Dubai, UAE