×
×

هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين تدعو الشركات الاستشارية لتقديم عروضها

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين دعوة للشركات الإستشارية لتقديم مقترحاتها لتصميم وتنفيذ وتشغيل نظام لقياس جودة خدمات البرودباند. وتهدف الهيئة إلى قياس جودة خدمات البرودباند التي يقدمها المشغلون المرخص لهم بشكل مستمر، وذلك لتوفير تقرير دوري للمستهلكين حول مقاييس الأداء على شكل إحصاءات.

سيساعد نظام قياس الأداء هيئة تنظيم الاتصالات على التأكد من المعلومات التي يقدمها المشغلون حول جودة خدمات البرودباند التي يوفرونها للمستهلكين.

ولتحقيق ذلك، تسعى الهيئة لتعيين شركة استشارية لتقديم المنهجية الأنسب لقياس جودة خدمات البرودباند، وذلك لضمان مصداقية النتائج، والإنصاف وعدم التمييز بين مقاييس مقدمي خدمات الإنترنت، وضمان وضوح المعلومات المقدمة للمستخدمين لمساعدتهم عند إختيار نوع الخدمة والمشغل.

سوف يتم قياس جودة خدمات البرودباند وفقاً لمؤشرات الأداء التي وردت في اللائحة التانظيمية الصادرة عن الهيئة بشأن جودة الخدمة، والتي تم وضعها على أساس أفضل الممارسات الدولية. وتشمل مؤشرات الأداء الرئيسية قياس سرعة تحميل وتنزيل المعلومات والملفات، والتأخير، وفقدان حزمة البيانات، ومعدل التغير في إرسال البيانات.

وقال المدير العام للهيئة السيد ألن هورن: “نحن نهدف لضمان ان يحصل كل من المقيمين والشركات في مملكة البحرين على خدمات برودباند موثوق بها على أساس أفضل الممارسات الدولية، وذلك لدعم النمو الاقتصادي والاجتماعي والأهداف المبينة في الرؤية الاقتصادية 2030 لمملكة البحرين. إن نظام القياس الذي نتطلع لاعتماده سيوفر بيانات شاملة عن مدى جودة خدمات البرودباند ويحدد الثغرات بحسب تجربة المستخدم النهائي”.

وقال مدير الشئون التقنية وعمليات السوق بالهيئة السيد محمد محمود: “عندما يتم تشغيل نظام قياس جودة الخدمة سيتم نشر تقارير مقارنة لجودة خدمات البرودباند التي يقدمها المشغلون المرخص لهم في البحرين. وسيتمكن المستهلكون من خلال هذه التقارير من القيام بخيارات مدروسة بمقارنة ما يتم توفيره لهم. واذا كانت جودة خدمات البرودباند دون التوقعات ستنظر عندها الهيئة في تحديد مستويات للجودة ليتم الالتزام بها من قبل المشغلين”.

  • 10687
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE