×
×

إل جي تحصد 14 جائزة عالمية مرموقة في التصميم

فازت شركة إل جي إلكترونيكس، رائدة قطاع التقنية الرقمية في المنطقة والعالم، بـ 14 جائزة مرموقة في التصميم ضمن اثنتين من أبرز المسابقات العالمية في التصميم، هما جائزتي “red dot” و”iF” (International Forum) للتصميم.

وحصلت إل جي على جائزة “red dot” 2009 في تصميم المنتجات في سبع فئات، بما فيها جائزة “Best of the Best” عن منتجها سماعة “البلوتووث” طراز (MSB-200). وتضم منتجات إل جي الأخرى الفائزة بجائزة “red dot” هاتف “سيكرت” “Secret” طراز (KF750)، وهاتف الجيل الثالث “3G” “واتش” “Watch” طراز (GD910)، وغسالة/مجفف “يونيفرس” المزودة بأبواب مربعة (F1314FDS2/RV1308BS)، وفرن المايكروويف المزود بشاشة شفافة طراز (UD A2)، وأول مكيف هواء في العالم بهيكل ألمنيوم طراز (AS-W126BMSO)، ومشغل أقراص الفيديو الرقمية “DVD” العصري طراز (DV4S2H).

ويعد منتج إل جي الفائز بجائزة “Best of the Best” سماعة عصرية محمولة سهلة الاستخدام مزودة بمفصلة تدور فوق محور، وتصميم خال من أي شكل. ويمكن توصيل هذه الوحدة بسهولة بأجهزة الموسيقى، مثل مشغلات الملفات الموسيقية “MP3″، والهواتف المتحركة عن طريق التوصيل اللاسلكي بالبلوتووث. ويمكن تعديل وضع هذا المنتج العصري كلياً لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال مفصلته الدوارة الفريدة. ويمكن للمستخدمين تحريك السماعة في عدة أوضاع لكي تقف قائمة منتصبة فوق سطح مستو أو تعليقها على الجدار. كما تصدر أضواء “LED” في هذه الوحدة وميضاً بإيقاع فريد، مما يضيف عنصراً مرئياً لتجربة الاستماع.

من ناحية أخرى، حصلت إل جي أيضاً على جائزة “iF” الألمانية في التصميم في سبع فئات على منتجاتها العصرية، مثل هاتف رينوار طراز (KC910) المزود بكاميرا مدمجة بدرجة وضوح تصل إلى 8 ميجابيكسل وشاشة تعمل باللمس، وجهازا تلفاز البلازما طراز (PS80 وPS70)، والثلاجة المزودة بأربعة أبواب طراز (LMX25981).

وقال كيه. دبليو. كيم، الرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس الإقليمية في الشرق الأوسط وأفريقيا: “تصمم كافة منتجات إل جي مع أخذ في الاعتبار احتياجات عملائنا. كما أن خبرتنا في التصميم هي أهم ما يميز إل جي عن بقية الشركات الأخرى العاملة في المجال. فنحن حريصون على أن نوفر للمستهلكين تجربة جديدة وفريدة من نوعها من خلال المنتجات التي يستخدموها يومياً”.

هذا وتعد جائزة “red dot” في التصميم واحدة من أكبر المسابقات وأكثرها شهرة في العالم في هذا المجال. وسيقام حفل توزيع الجوائز في 29 يونيو 2009 على مسرح ألتو بمدينة إيسن الألمانية. وسيتم عرض كافة المنتجات الفائزة في معرض خاص في الفترة من 30 يونيو إلى 29 يوليو 2009 في متحف “red dot” للتصميم بمدينة إيسن. يضم المتحف أكبر معرض دائم للتصميم المعاصر في العالم.

يُذكر أن إل جي قد حصلت على 11 جائزة في العام الماضي ضمن جائزتي “red dot” و”iF”. وشملت بعض المنتجات الفائزة في العام الماضي، هواتف “فيويتي” “Viewty”، و”فينوس” “Venus”، و”فويجر” “Voyager”، وجهاز تلفاز “إل سي دي” يتناغم مع نظام مسرح منزلي، وغسالة الملابس “تريتن” “Triton”. وفي 2006، اختيرت إل جي “أفضل فريق تصميم للعام” من قبل “red dot”، لتصبح بذلك ثاني شركة أسيوية تفوز بجائزة “Radius” من المؤسسة.

  • 10675
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE