×
×

منتدى " اتصالات لتقنية المعلومات " يستعرض أهمية الحلول المتكاملة المدارة

اختتمت “اتصالات” اليوم “منتدى اتصالات لتقنية المعلومات”، الحدث الذي استضاف العديد من المديرين التنفيذيين وخبراء التقنيات، بنجاح كبير. ووفر المنتدى للحضور منصة مثالية لاستعراض الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه الحلول التقنية المتطورة في تلبية متطلبات الشركات الساعية إلى تحقيق القيمة والاستقرار الدائمين لأعمالها، والاستفادة من هذه الحلول كأصول استراتيجية للحفاظ على قدراتها التنافسية في ظل تحديات البيئة الاقتصادية التي أدت إلى انخفاض الموارد والميزانيات المخصصة لتقنيات المعلومات.

وفي كلمة ألقاها أمام المنتدى، قال عبدالله هاشم، نائب رئيس حلول الشركات، “اتصالات”: “تولي ’اتصالات‘،في ظل الاقتصاد الرقمي الراهن، اهتماماً كبيراً للانتقال إلى تطبيق الخدمات القائمة على بروتوكول الإنترنت، بهدف تمكين الشركات من الوصول إلى أعلى مستويات المرونة والتنسيق، إضافة إلى إدارة التكاليف وتبسيط العمليات. وقد ضمنت لنا خبرتنا الواسعة في الحلول التقنية وخدمات الاتصالات المدارة، احتلال مكانة تنافسية تتيح لنا مساعدة الشركات من خلال تزويدها بحلول متكاملة تلبي مختلف متطلباتها التقنية”.

وشهد المنتدى الذي أقيم في “فندق جراند حياة دبي” حضوراً واسعاً، ووفر للحاضرين رؤية شاملة حول التوجهات التي يشهدها قطاع تقنيات الاتصالات والمعلومات. وتناول بيتر هول، مدير الأبحاث في شركة “أوفيوم” المتخصصة في دراسات السوق، الدور الذي يمكن أن تلعبه شركات الاتصالات، في الوقت الذي تسعى فيه العديد من الشركات إلى توسيع نطاق أعمالها ليشمل خدمات مثل تعهيد البنية التحتية والتطبيقات. وتناول هول أيضاً التطور الذي يشهده نطاق بروتوكول الإنترنت، وأثره في تعزيز التكامل الرقمي وتحقيق مزايا متعددة مثل تخفيض الكلفة الإجمالية للملكية، ودعم التطبيقات الجديدة والحفاظ على أداء فائق لتطبيقات الأعمال الحساسة، من خلال التركيز على استخدام حلول النطاق العريض.

وفيما يخص الاتصالات المتنقلة الخاصة بالمشاريع، فقد ساهم الطلب المتزايد على زيادة الإنتاجية وتوفر الأدوات والحلول التي تتيح إنجاز المزيد من الأعمال في أي وقت ومكان وعبر أي جهاز، في تعزيز نمو وانتشار حلول الاتصالات المتنقلة. وتلعب هذه الحلول اليوم دوراً متنامياً في تقليص دورة إنجاز الأعمال والتواصل مع العملاء، والارتقاء بإنتاجيتهم من خلال توفير إمكانية الوصول إلى هذه الحلول بسهولة. ووفرت “اتصالات” للحاضرين في المنتدى، لمحة شاملة عن محفظة حلولها المتنقلة المتكاملة، والتي تضم حلول الاتصالات الصوتية المتنقلة، وخدمة الرسائل النصية القصيرة المتميزة، وخدمة بث الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة، وخدمة نقل البيانات، و”بلاك بيري”، وحلول المقاسم الخاصة المتنقلة.

وفي حين تواجه الشركات اليوم العديد من التحديات، فقد أتيح للحاضرين في المنتدى فرصة التعرف على حلول الأعمال التي توفرها “اتصالات”، والتي من شأنها تسهيل التعاون الداخلي بين موظفي الشركات وتعزيز إنتاجيتهم، وذلك من خلال توفير المعلومات المبسطة. كما أن شبكة بروتوكول الإنترنت التي توفرها “اتصالات” تساهم في ترسيخ نماذج عمل تعاونية من خلال مكاملة حلول الصوت والبيانات، الأمر الذي يعزز بدوره كفاءة الأداء والعمليات التشغيلية.

ومن خلال استعراضها للخدمات المتعددة، مثل الاتصالات المدارة والاستضافة وخدمات الشبكة الواسعة WAN المدارة، أتاحت “اتصالات” للحضور معرفة المزيد عن دورها في مساعدة العملاء على خفض التكاليف، عبر تقليص الحاجة لفريق عمل داخلي متفرغ، والإدارة المكلفة للشبكات وشراء المعدات.

وتتيح البنية التحتية التي توفرها “اتصالات” للعملاء خفض التكاليف وحجم الاستثمار في تقنيات المعلومات والاتصالات، وتوجيه استثمارات رؤوس أموالهم في جوانب استراتيجية قادرة على تعزيز العائدات. وعلى وجه الخصوص، تتيح خدمات الاستضافة للعملاء إدارة النفقات التشغيلية المتوقعة وفقاً لأعلى معايير الكفاءة.

وتنشط “اتصالات” اليوم في توفير مجموعة واسعة من حلول الأعمال التي تضم حلول الاتصالات الخاصة بالأعمال، وتقنيات المعلومات والاتصالات المدارة، والحلول المتنقلة، وخدمات الأعمال الإلكترونية.

  • 10674
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE