×
×

تلفزيون الشارقة يعتمد شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر معياراً للثقافة الرقمية

أعلن “تلفزيون الشارقة” عن تبنيه مؤخّراً برنامج “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” معياراً للثقافة الرقمية. وتأتي هذه الخطوة كمطلب وظيفي لموظفيه الحاليين والمستقبليين. وتتضمن الاتفاقية التي تمّ توقيعها اليوم (الأربعاء 29 نيسان/ أبريل 2009) اعتماد “مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي لمجلس التعاون الخليجي”، الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والإختبار للحصول على الرخصة الدولية في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق، لمركز الشارقة للتدريب الإعلامي ومركز الكمبيوتر الداخلي المتطور التابع لتلفزيون الشارقة كجهة رسمية ومعتمدة للتدريب والإختبار على برامج الرخصة الدولية ومنح شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي. ووقّع الإتّفاقية من تلفزيون الشارقة سعادة خالد إسماعيل صفر، مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة ، ومن جانب مؤسسة الرخصة الدولية، سعادة جميل عزو، مدير عام المؤسسة.

ويهدف تطبيق معايير “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” ضمن تلفزيون الشارقة إلى رفع مستوى انتاجية موظفيه وخدماته المقدمة للجمهور. وذلك من خلال تلبية المعايير المعترف بها عالمياً، حيث سيتمكن الموظفون من الاستفادة المثلى من كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة المتوفرة للإرتقاء بمستوى ومضمون برامج التلفزيون، وبالتالي تطوير الأداء الإعلامي وتعزيز دور تلفزيون الشارقة على الساحة الإعلامية المحلية والإقليمية.

وقال صفر: “تلعب مهارات استخدام الكمبيوتر دوراً محورياً في عالم الأعمال اليوم. ونحن بدورنا نحرص على مواكبة أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل لمشاهدينا. ولدينا ثقة تامة بالدور الداعم لهذه الاتفاقية ونتوقع ان يلقى المركز استحسان موظفينا الامر الذي سيساعدنا على تحقيق خططنا الاستراتيجية للعب دور رائد في مجال الإعلام المرئي في العالم العربي”.

وأضاف صفر: “تعكس مثل هذه الإتفاقيات توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى، حاكم إمارة الشارقة ” حفظه الله ” لهذه التوجيهات الرامية إلى تعزيز دور التلفزيون والارتقاء بمهارات العاملين فيه “.

ومن جانبه، قال جميل عزو، مدير عام مؤسسة الرخصة الدولية: “تشكّل شراكتنا مع تلفزيون الشارقة جزءاً مهماً من دعم جهودنا الرامية إلى تعزيز الثقافة الرقمية لدى كافة شرائح المجتمع في المنطقة. ونحن نرحب بتبني هذه المؤسسة لبرنامج “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” وهو ما يمثل إنجازاً آخر في مجال تعزيز الثقافة الرقمية في قطاع الإعلام. ونتوقّع أن تسهم هذه الخطوة في تعزيز مكانة تلفزيون الشارقة كتلفزيون رائد على الساحتين المحلية والعربية”.

وتشهد مبادرات نشر الثقافة الرقمية إقبالاً كبيراً في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث قامت العديد من المؤسسات من مختلف القطاعات باعتماد “شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” بهدف تطوير مهارات الكوادر البشرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والإستثمار في مجالات جديدة بما فيها تطوير الخدمات الإلكترونية. ويعدّ برنامج” شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” معياراً قياسياً يشتمل على 7 مقررات مخصّصة تغطي جوانب العمل الرئيسية على الكمبيوتر وتطبيقاته الأساسية مما يوفر قاعدة صلبة لتنمية القدرات البشرية وتفعيل دورها في خدمة المجتمع.

  • 10656
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE