×
×

البوابة العربية للأخبار التقنية تعلن عن رفضها استلام جائزة "أفضل موقع في العالم العربي"

أعلنت البوابة العربية للأخبار التقنية، www.aitnews.com ، عن رفضها استلام جائزة “أفضل موقع في العالم العربي” التي تنظمها أكاديمية جوائز الويب، وذلك خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً في برج العرب بدبي، وذلك إثر فوزها عن فئة “الإعلام الإلكتروني”.

ويرجع القائمون على البوابة العربية للأخبار التقنية السبب وراء الامتناع عن استلام الجائزة إلى اختلال المعايير والعبث في أخلاقيات المهنة، وحول ذلك قال أحمد عبد القادر، المدير العام للبوابة العربية للأخبار التقنية: “لم أكن أتصور أبداً أن تصل الأمور إلى هذا الحد من الاستخفاف بعقول البشر، حيث تم إبلاغنا بالفوز بالجائزة من قبل الجهة المنظمة، وبعد ذلك فرض علينا دفع مبلغ مالي مقابل كل شخص لكي نتمكن من حضور الحفل واستلام الجائزة. ولاشك بأن الجميع على دراية بأن مثل هذه الطريقة تعتبر مشينة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ناهيك عن الأسلوب غير الحضاري الذي يتحدث به هؤلاء المنظمون”.

وأضاف عبد القادر: “ما يدهشني في الأمر أن هذا الحدث ترعاه جهة تابعة لشركة مايكروسوف العريقة، وأعتقد أنهم بغنى عن اتباع أساليب غير مهنية للربح، فكلنا يعلم أن هنالك ثمة سيناريوهات مهنية خاصة بمثل هذه الفعاليات يمكن من خلالها توليد الأرباح والعوائد المالية”.

وأشارت البوابة العربية للأخبار التقنية إلى أنها وعلى الرغم من فوزها بالجائزة فإنها لا تؤمن بأهميتها، وذلك لعدم وجود لجنة تحكيم معلنة من قبل الجهة المنظمة، وتنظر إليها على أنها وسيلة تجارية بحتة لجني الأموال.

يُذكر أن البوابة العربية للأخبار التقنية كانت قد انطلقت في سبتمبر 2005 لتحصد عدد من الجوائز المحلية والإقليمية بما في ذلك الجائزة البرونزية في مسابقة “أفضل موقع في الإمارات” ضمن فئة الإعلام والصحافة” وجائزة “أفضل موقع عربي”، كما تأهلت للدور النهائي في مسابقة “إنجاز العمر في قطاع النشر” إلى جانب الجزيرة نت وإيمي إنفو ومكتوب ومركز القدس للإعلام والاتصال.

  • 10655
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE