×
×

حِزَم البرمجيات المتكاملة تشكِّل نسبة 13% من الإنفاق في مجال تكنولوجيا المعلومات

يتوقع أن تشكِّل حِزَم البرمجيات المتكاملة نسبة 13% من الإنفاق في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى منطقة الخليج خلال العام الجاري، وفقاً إلى مؤسسة الأبحاث “آي. دي. سي” (IDC)، وذلك بعد مراجعة لأكثر من 6 نقاط مئوية عن توقعاتها الأولية الصادرة قبل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تشهدها المنطقة. وتأتي هذه التوقعات بانخفاض نسبة الانفاق في مجال تكنولوجيا المعلومات دليلاً على أهمية حلول “سايج إي.آر.ب. إكس 3” (Sage ERP X3) التي تعمل على تخفيض النفقات المخصص للشركات، التي توفرها “سايج للبرمجيات” (Sage Software)، حيث تلقى الإهتمام الكبير من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والعالمية التي تسعى لتخفيض تكاليف البنية التحتية في مجال تكنولوجيا المعلومات واعتماد حلول موحّدة لخدمة كافة العمليات الاقليمية.

وتعتبر حلول “سايج إي.آر.ب. إكس 3” (Sage ERP X3) نتيجة للتوسع العالمي وخبرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمعرفة العميقة حول الاسواق المحلية لحلول برمجيات “سايج للبرمجيات” (Sag Software)، إحدى أكبر شركات حلول البرمجيات المتكاملة في مجال توفير “تخطيط موارد المشاريع” (ERP) و”إدارة علاقات العملاء” (CRM) و”نظام إدارة الموارد البشرية” (HRMS) إلى المؤسسات المتوسطة والكبيرة. وتوفر هذه البرمجيات الإدخار الكبير والفوائد المتعددة للشركات، بينما تلبي الطلب على حلول “تخطيط موارد المشاريع” (ERP Solutions) المتكاملة وسهلة الاستخدام وسريعة الإعداد، لا سيما خلال الفترة التي أفادت فيها أكثر من 40% من الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي عن خسائر إجمالية بنحو 5 مليار دولار أمريكي حتى الآن خلال هذا العام. بالاضافة إلى ذلك، فإنّ ميزات “سايج إي.آر.ب. إكس 3” التوسعية تجعلها مناسبة للتعامل مع مختلف التشريعات الحكوميةوالعملات واللغات المحلية في حين أنها وفرت منصّة هامة لتلبية احتياجات العملاء وتعدد الخيارات.

وقال فيكرام سوري، المدير التنفيذي لشركة “سايج للبرمجيات، الشرق الأوسط”: “نوفر للشركات من خلال “سايج إكس3 للمشاريع” حلول “تخطيط موارد المشاريع” التي تغطي معظم احتياجاتها وتتوافق مع ممارسات المحاسبة المحلية للبلدان التي تتم فيها أعمالها. وقد عمدنا إلى تصميم هذه الحلول لتزويد الشركات متوسطة الحجم بالإضافة إلى فروع وأقسام الشركات الكبرى بوسائل استثنائية تتيح لها ميزة تنافسية في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة”.

ويتوقع أن تبلغ قيمة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة نحو 10 مليار دولار أمريكي خلال العام الجاري، الامر الذي يشكِّل آفاقاً كبيرة للنمو لشركة “سايج للبرمجيات”. وقد أدركت الشركة اتجاه منطقة الشرق الأوسط لاتخاذ خطوات كبيرة في مجال التحديث، لا سيما في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي يتوقع أن تشكّل 80% من الاعمال في المنطقة بحلول عام 2011. وقد أعلنت الشركة مؤخراًً عن تحقيق عائدات عالمية كبيرة خلال العام الماضي، كما أشارت إلى النمو المستمر للشركات الصغيرة والمتوسطة الإقليمية كقطاع واعد يمكن استهدافه في خططها التوسعية العالمية.

وتدعم حلول “سايج إكس3 للمشاريع” برامج “ويندوز” (Windows) و”يونيكس” (Unix) و”لينوكس” (Linux)، حيث تغطي كافة المجالات الوظيفية التخطيطية والتشغيلية والإدارية. كما وتوفّر هذه الحلول الفوائد على تكامل وظائف دعم التخطيط والمعاملات والقرارات للمؤسسة بالإضافة إلى تعزيز تدفق المعلومات بشكلٍ تلقائي مع العملاء والموردين وغيرهم من الشركاء التجاريين الرئيسيين. إنّ توفير هذه الحلول يدل على التزام شركة “سايج للبرمجيات” بتقديم خيارات عالية الجودة وتلبية احتياجات العملاء المتطورة والتي يمكن بسهولة دمجها مع البنية التحتية لتقنية المعلومات.

واختتم سوري: “نهدف إلى الاستفادة من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة من خلال تعزيز مجموعتنا الحالية من المنتجات بالإضافة إلى تعاوننا الاستراتيجي مع أهم الموزعين في الأسواق سريعة النمو مثل دولة الإمارات. ومع نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة إنفاقها في مجال تكنولوجيا المعلومات، نتوقع أن تحقّق هذه الشركات ارتفاعاً في النمو بنحو 33% خلال العامين المقبلين، حيث نلتزم بتطوير أعمالنا في المنطقة من خلال إطلاق المزيد من التقنيات الرائدة في مجال إدارة الشركات وعلاقات العملاء والموارد البشرية”.

  • 10654
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE