×
×

معرض كومكس يستضيف الخدمات الحكومية الإلكترونية

يفتتح معرض الاتصالات وتقنية المعلومات “كومكس” خلال الفترة ما بين 25-29 مايو 2009، بمركز عُمان الدولي للمعارض وتنظمه الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية، وسيستضيف للسنة الثانية على التوالي على هامش معرض كومكس، الخدمات الحكومية الإلكترونية التي تقدمها المؤسسات الحكومية المشاركة في المعرض.

تأتي هذه الخطوة من المؤسسات الحكومية تحت مظلة مبادرة عُمان الرقمية لتقديم عروض تعريفية بالخدمات الإلكترونية المتاحة لديها التي تعرضها للزوار وكيفية الاستفادة منها, ويسعى المعرض من خلال مبادرة عُمان الرقمية إلى تنمية القدرات الوطنية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وإيجاد بيئة رقمية متطورة على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة.

وسيضم معرض كومكس عدد من المؤسسات الحكومية التي تعرض خدماتها للزوار من خلال التعريف بجملة من المعلومات حول جميع القوانين واللوائح المنظمة, وتقوم أيضا بتقديم كافة الخدمات الحكومية الإلكترونية لتسهيل الخدمات على كافة شرائح المجتمع. وسيسلط المعرض الضوء على مشاريع الدفع الالكتروني والمناقصات الإلكترونية والتعليم الإلكتروني والعديد من المشاريع الأخرى المتعلقة في هذا المجال.

وقال عاطف خان مدير معارض تجارية بالشركة المنظمة: “إن حصاد سنوات من التحول الإلكتروني في عُمان يؤكد نجاح السلطنة في تحقيق الريادة من حيث تطبيق مفاهيم الاقتصاد القائم على المعرفة. وتنسجم هذه الإنجازات مع ما تضمنته الخطة التي ترمي إلى نشر الوعي المعرفي، ورفع مستويات تبني الجمهور للخدمات الإلكترونية”.

ويصنف معرض كومكس علامة بارزة في خارطة المعارض العالمية التي تقام في السلطنة والذي يعد من أكبر وأهم المعارض في حجم ونوعية المعروضات والاستجابة والمشاركة الواسعة من قبل الشركات سواء من داخل السلطنة أو خارجها بعرض تشكيلية واسعة من الخدمات والمنتجات.

ويعتبر معرض كومكس فرصة مهمة لتعريف قطاعات المجتمع المختلفة بمدى التقدم الذي تم إحرازه في مبادرة عٌمان الرقمية وتعريف المجتمع كذلك بالمزايا التي ستعود عليهم من تنفيذ هذه المشاريع. كما يعد رافداً مهماً يصب في اتجاهين أولهما تغذية للشركات والمؤسسات المختلفة بما تحتاجه من أحدث التقنيات المعلوماتية وثانيهما تمكين جميع المتسوقين من الحصول على التقنيات الجديدة والمتطورة.

  • 10651
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE