×
×

"إنجازات لنظم البيانات" تسلط الضوء على برنامجها في مجال التوطين للعام الجاري

تشارك “إنجازات لنظم البيانات” (Injazat Data Systems)، الشركة الرائدة في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ونظم سير العمل في المنطقة، في “منتدى التوطين 2009” لإظهار دعمها لتطوير إطار عمل وطني في مجال التوطين. وبدأت الدورة الافتتاحية لهذا المنتدى يوم أمس (الأثنين 27 أبريل/ نيسان 2009) وتختتم اليوم (الثلاثاء 28 أبريل/ نيسان 2009) في فندق “الشاطئ روتانا” في أبوظبي.

ويركز المنتدى، الذي يعقد تحت شعار “تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية في سوق العمل” ويستمر ليومين، على ثلاثة قضايا رئيسية هي؛ “تطوير خبرات الموظفين” و”الحصول على قوى عاملة كفؤة وفاعلة” و”مراعاة نسبة التوطين في الشركات والمؤسسات”. كما سيتم خلال هذا الحدث تسليط الضوء على الاستراتيجيات العملية في مجال التوطين بالإضافة إلى دراسات الحالة المقدمة من أبرز الشركات الإماراتية. وتمت دعوة نورة المهيري، مدير الأداء، لتقديم جلسة رئيسية بعنوان “تطوير برامج فعالة لقوى عاملة كفوءة”. كما كشفت “إنجازات لنظم البيانات”، بوصفها أحد الرعاة الرئيسيين للمنتدى، عن برنامجها الفريد في مجال تطوير القوى العاملة المواطنة خلال العام الجاري وما بعده والبحث عن مرشحين محتملين لمجموعة موظفيها من المتخصصين الإماراتيين المهرة.

وقال د. يوسف عصفور، مدير “معهد إنجازات”، مشروع التطوير المهني لشركة “إنجازات”: “يلعب المواطنون الإماراتيون دوراً رئيسياً في التنمية الوطنية، لا سيما ونحن نسير بثبات نحو حالة من الانتعاش الاقتصادي العالمي. وينبغي على دولة الإمارات أن تعزز من وضعها الاستراتيجي فور استئناف دول العالم لمستويات انتاجياتها العالية. ويوفر المنتدى منصة مثالية لإجراء النقاشات حول كيفية تحسين مشاركة المواطنين في مجال الأعمال والأنشطة الاقتصادية. كما أنه يعد فرصة لنا لتبادل خبراتنا ومنهجياتنا الناجحة في مجال تشجيع وتطوير قدارت المواطنين الإماراتيين”.

ويهدف برنامج “إنجازات” للتوطين للعام الجاري إلى تحقيق خمسة أهداف هي؛ أن تصبح الشركة جهة العمل المفضلة للمواطنين الإماراتيين، وتطوير قدرات الموظفين من أجل الحصول على شهادات معترف بها عالمياً، وضمان إنجاز قواها العاملة من المواطنين الإماراتيين لخطط التطوير الشخصي الفعالة، وتحسين رضا الموظفين ورفع مساهمة المواطنين الإماراتيين في المؤسسات، وتحقيق معيار في هذا القطاع لتميز المواطنين في مجال العمل. وتضم الشركة حالياً 125 موظفاً إماراتياً يتولون مناصب إدارية وتقنية ومتخصصة، كما قامت الشركة بتوفير 15.524 ساعة تدريب لمواطنين إماراتيين خلال العالم الماضي.

وشارك إلى جانب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة ليندا غراتون، بروفيسور الممارسات الإدارية في كلية لندن للأعمال، 15 متحدثاً بارزاً لمناقشة أفضل الطرق والممارسات في مجال التوطين خلال هذا المنتدى. كما تشارك في هذا المنتدى “مجموعة أنشطة التوطين”، وهي عبارة عن شبكة من متخصصي التوطين تتعاون لإعداد وتطوير مبادئ توجيهية في مجال التوطين. وستعقد المجموعة اجتماعها الرسمي الأول في حرم جامعة أبوظبي بتاريخ 16 يونيو/ حزيران 2009.

وتعد “إنجازات لنظم البيانات” مشروعاً مشتركاً بين “مبادلة للتنمية”، و”إي. دي. أس” (Electronic Data Systems)، التابعة لشركة “إتش. بي” (HP) والتي تمتلك خبرة عالمية تصل إلى 46 عاماً في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. وتستحوذ “إنجازات لنظم البيانات” على 50% من قطاع تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات في الإمارات. كما ستعزز الشركة من مستوى قطاع إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في الشرق الوسط من خلال مركز بياناتها من الفئة الرابعة، الحائز على شهادة التصميم من معهد أبتايم” (Uptime) والذي يعد الأول من نوعه خارج أمريكا الشمالية. ويوفر “معهد إنجازات”، الذي يركز على مساعدة الشركات على زيادة أدائها المؤسسي من خلال توفير خدمات التطوير المهني، منهجيات التطوير الوظيفي لمواطني الدولة والتي تأتي مكملة تماماً للهياكل التنظيمية والمسارات الوظيفية.

  • 10648
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE