×
×

مركز قطر الثقافي الإسلامي ( فنار) يعتمد شهادة ICDL معيارًا دوليًّا للتدريب

أعلن مركز قطـر الثقافي الإسلامي (فنـار) التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بأن الهيئة القطرية للأوقاف مولت تكاليف حصوله على الترخيص للعمل كمركز تدريب واختبار معتمد لشهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر من خلال التعاون مع مؤسسة “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي” الجهة المعنية بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والاختبار للحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والعراق.

واعتمد المركز في ضوء هذه الاتفاقية التي تم توقيعها في مقر المؤسسة بدبي برنامج ومنهاج شهادة ICDL كمعيار دولي قياسي لمدى إتقان المهارات الأساسية في مجال تقنية المعلومات واستخدام أجهزة الكمبيوتر؛ وفق رؤية وخطة تدريب وتطوير واسعة لرفع كفاءة موظفي المركز من الدعاة والإداريين لتعزيز مهاراتهم وخبراتهم بما ينعكس على جودة وأداء الجميع لتحقيق رسالة الوزارة وفنار.

وتحدث السيد/ محمد بن علي الغامدي – المدير العام لفنار- بأن المركز يتبنى رؤية متميزة في توظيف وإعداد الدعاة ذوي القدرات الخاصة، إذ لا مفر للداعية الذي يتعامل مع جنسيات وثقافات وآفاق مختلفة أن ينفتح على العالم ويكون ذا رؤية مختلفة عن الداعية التقليدي، بحيث يتمكن من إتقان احدى اللغات الأجنبية، والتمرس في فنون الدعوة، ومناهج وآليات الدعوة العصرية وأساليبها، بجانب قدرته على توظيف التقنية في عمله، كمهارات الحاسب الالي.

وأضاف الغامدي: “ومما لا شك فيه بأن النتائج الإيجابية المتوقعة من خلال منح مركز ” فنار” هذا الاعتماد ستسهم في تطوير وتحديث برامج وأنشطة وخدمات المركز. حيث ستشهد الفترة القادمة تركيزا كبيرا على استخدام التكنولوجيا في جميع برامج وأنشطة المركز مما يستوجب أولاً رفع كفاءة منتسبي “فنار”.”

ومن جانبه قال جميل عزو، مدير عام مؤسسة الرخصة الدولية: “يسعدنا عقد اتفاقية شراكة مميزة مع مركز قطر الثقافي الإسلامي “فنار”، ونحن نرى أن هذه العلاقة الخاصة من نوعها تعتبر إضافة إلى المجالات المتنوعة التي أتيح من خلالها لبرامج الرخصة الدولية إحداث فرق. وتلعب تكنولوجيا المعلومات اليوم دوراً أساسياً في مختلف المجالات، وفي هذا الإطار، نثني على جهود مركز قطر الثقافي الإسلامي “فنار” في مواكبة التطور الرقمي الذي يشهده العالم بما ينسجم مع متطلبات المجتمع القطري. ونتمنى للمركز كل ما يعزز مكانته والإرتقاء بالخدمات والبرامج والنشاطات التي يقوم بها وفق أعلى معايير التميّز.”

  • 10647
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE