×
×

شركة اسكدنيا للبرمجيات تفتتح مكاتبها في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

قامت سمو الأميرة سمية بنت الحسن ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باسم الروسان بافتتاح مكاتب شركة اسكدنيا للبرمجيات في ختام “المؤتمر الدولي الرابع للتعليم الإلكتروني عبر أجهزة الإتصالات المتنقلة والحاسوب”، والذي كان برعاية من شركة اسكدنيا للبرمجيات.

قامت شركة اسكدنيا للبرمجيات بالتوقيع على اتفاقية مع جامعة الأميرة سمية لتكنولوجيا المعلومات عام 2008، لإنشاء مكاتبها في حرم الجامعة بهدف تطوير وإدارة وتشغيل المنتجات والخدمات البرمجية بتعاون وثيق مع الطلبة والأكديميا. وتمثل هذه الإتفاقية نموذج عملي على التعاون ما بين الأكديميا والقطاع الخاص بفضل بصيرة وجهود سمو الأميرة سمية بنت الحسن.

تستقبل شركة اسكدنيا الخرجين في مكاتبها في مبنى الوفاء وتوفر لهم فرص التدريب والعمل على مشاريع قائمة للشركة لكي تساعد في توجيه المهارات الطلابية الحالية نحو التوظيف المناسب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات. كما ويتميز طلاب جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بإمكانية التعامل مع عدد من الأنظمة والتقنيات المتنوعة المطبقة في شركة اسكدنيا، مما يشكل خبرة متممة للمساقات التي يدرسونها في الجامعة.

وفي ختام الاحتفال، أفادت السيدة ضحى عبد الخالق، المدير التنفيذي لشركة اسكدنيا للبرمجيات، أن الحاجة الى إيجاد واكتشاف المواهب الطلابية في الجامعات الأردنية في مجال تكنولوجيا المعلومات قد أصبح سعي يومي لشركات البرمجيات التي تكافح لتحقيق مستوى أداء متميز ورضى لدى العملاء. وأضافت السيدة عبد الخالق أن شركة اسكدنيا مسرورة بتقديم مثال عملي يُسهل من عملية الوصول الى المواهب والكفاءات الجديدة.

وتستوعب مكاتب اسكدنيا الجديدة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا حوالي 30 طالباً وموظفاً ذوي دوام كامل، بالإضافة إلى عدد كبير من طلاب وخرجي الجامعة الذين يعملون في مكاتب اسكدنيا الرئيسية على مشاريع مختلفة.

أوضحت عبد الخالق “بأن وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد أطلقت مؤخراً برنامج تدريب الخرجين الذي تقوم من خلاله الحكومة الأردنية بدعم نسبة معينة من رواتب الخرجين حديثي التوظيف لأول ثمانية عشر شهراً من التوظيف بالإضافة إلى تقديم التدريب اللازم لهم على مهارات عملية. لقد تم بناء شراكة عملية ما بين شركة برمجيات رائدة وجامعة ذات إمكانيات تقنية متقدمة وتركيز على الموارد البشرية، وجهد حكومي منظم ومركز على تدريب وتوفير فرص عمل للخريجين الجدد”.

  • 10643
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE