×
×

"نوركوم تكنولوجيز" تفوز بأول صفقة لها في السعودية

أعلنت شركة نوركوم تكنولوجيز عن توقيعها صفقة مع الأهلي كابيتال، مثبتةً دخولها إلى المملكة العربية السعودية ومعززةً توسعها المستمر في منطقة الشرق الأوسط. وجاء هذا الإعلان أثناء زيارة البعثة التجارية الايرلاندية للمملكة العربية السعودية والتي تقودها نائب رئيس الحكومة الأيرلاندية “ماري كوغلان”.

الأهلي كابيتال هو الذراع المصرفي الإستثماري لمجموعة البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في العالم العربي من حيث رأس مال السوق. وسيبدأ الأهلي كابيتال بالتطبيق الفوري لرزمة حلول الجرائم المالية الخاصة بنوركوم والحائزة على عدّة جوائز وذلك في جميع عملياته على امتداد الشرق الأوسط، ابتداء من مركزه في المملكة العربية السعودية.

وبالتعاون مع “نوركوم”، ستحقق الأهلي كابيتال كامل معايير الالتزام مع القوانين المحلية والدولية المتزايدة مثل التوجيه الثالث حول تبييض الأموال الصادر عن الإتحاد الأوروبي وقانون مكافحة الإرهاب الأميركي، إذ إن الحلول المتعلقة بمحاربة تبييض الأموال (Anti-Money Laundering)، وقائمة المراقبة الإدارية (Watch List Management (WLM))، والاجتهاد في التعرّف على العملاء (Customer Due Diligence/Know Your Customer (CDD/KYC)) ستساعد الأهلي كابيتال على التعرّف على الأفعال المشبوهة والتحقيق في شأنها بسرعة وبفاعلية، وذلك من خلال:

-مراقبة وتحليل كلّ الصفقات والتفاعلات بين العملاء عبر كامل قاعدة عملاء الأهلي كابيتال.
-تنبيه الأهلي كابيتال حين يظهر أن الشخص أو الكيان الذي يحاول أن يتعامل معه مدرج على أي من قوائم المراقبة المتعددة، ما يحميه من إقامة أي علاقة عمل مع مجرم معروف أو شخص مشتبه به.
-تمكين الأهلي كابيتال من تقييم مدى خطورة الزبون منذ أن يفتح حسابه والاستمرار في مراقبته وتقييم تصرفه عبر الوقت، والتأكد من تبليغ الأهلي كابيتال على الفور في حال رصد أي تصرف مشبوه.

تعليقًا على هذا الموضوع، قال بول كيرلي، الرئيس التنفيذي لشركة نوركوم: ” نحن مسرورون جداً بالترحيب بالأهلي كابيتال كأول عميل لنا في المملكة العربية السعودية. وتظهر هذه الصفقة التي عقدناها مع الأهلي كابيتال إلتزامنا بتوسيع عملنا في الشرق الأوسط. فنحن نتطلع للعمل عن قرب مع الأهلي كابيتال في الأسابيع والأشهر المقبلة، لنساعده في تحقيق إلتزام كامل بالمعايير الجديدة، وليصبح بين المصارف الاستثمارية الأفضل في مجال إكتشاف الجرائم المالية، وللحصول على أفضل مردود من الاستثمارات”.

وتعتبر الصفقة مع الأهلي كابيتال أحدث دخول إلى سوق جديد تقوم به شركة نوركوم، التي أعلنت عن سلسلة من الخطوات الأولى ودخول أسواق جديدة في الأشهر الـ12 الماضية، بما فيها دخول سوق دبي لأول مرة مع بنك دبي الإسلامي، وسوق إسبانيا مع Banco Santander وسوق كوريا مع Woori Bank.

  • 10642
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE