×
×

«إي إم سي» تحقق التكامل مع حلول VMware® vSphere™ 4

أعلنت «إي إم سي» EMC، الشركة المتخصصة في مجال حلول البنية التحتية المعلوماتية، عن الانتهاء من إجراء اختبارات صارمة ودقيقة ومكثَّفة على النطاق العريض من حلولها التخزينية الشبكيَّة، وحلول حماية البيانات، وحلول إدارة تقنية المعلومات، والحلول الأمنية وذلك بُغية التحقُّق من توافقها بشكل كامل مع بيئة VMware® vSphere™ 4، أول نظام تشغيل مُصمَّم لدعم مراكز البيانات الافتراضية والبيئة “السحابيَّة” الداخلية.

من المعروف أن حلول «إي إم سي» ومنتجاتها وخدماتها تدعم عملاءَ الشركة العالمية بمنطقة الشرق الأوسط في تخزين معلوماتهم وحمايتها واستقصائها، بالإضافة إلى إضفاء الصفة الافتراضية وأتمتة البيئة المعلوماتية التقليدية اليوم، وإرساء دعائم الجيل المقبل من مراكز البيانات الافتراضية.

وقال فرانك هوك، نائب الرئيس التنفيذي في «إي إم سي» لشؤون التسويق العالمي والتحالف وجودة العملاء: “«إي إم سي» و«في إم وير» شركتان عالميتان تملكان رؤيةً استشرافيةً مشتركةً فيما يتصل بمستقبل الحوسبة، تلك الرؤية التي ستحقق تحوُّلاً جذرياً في طريقة اقتناء العملاء من الشركات لموارد تقنية المعلومات المختلفة ونشرها. ومن أجل المضيِّ قُدُماً في الاتجاه الذي سيقودنا حتماً نحو توفير خيارات غير مسبوقة وإتاحة تحكميَّة ومرونة استثنائية بفضل مراكز البيانات الافتراضية الفائقة ونشر البيئة السحابيَّة الخاصة، فقد بادرت «إي إم سي»، عبر شراكة وثيقة مع «في إم وير»، إلى الاستثمار منذ مرحلة مبكرة في هذا المجال لتضمن أن النطاق العريض من حلولها وخدماتها ومنتجاتها متوافقٌ بالشكل الأمثل مع بيئة حلول VMware® vSphere™ 4 من اليوم الأول، وهذا ما تحقق بالفعل”.

في هذا السياق، قال تود نيلسون، كبير مديري العمليات في شركة «في إم وير»: “حلول VMware® vSphere™ 4 مصمَّمةٌ لجمع ودمج المُكوِّنات المتباينة للحوسبة السحابيَّة معاً في كيان واحد يُدار بطريقة موحَّدة لتوفير نظام تشغيل فعَّال لبناء البيئة السحابيَّة الداخلية”. وفي اعتقادنا أنَّ حلول «إي إم سي» ومنتجاتها وخدماتها تتمِّمُ بالشكل الأمثل بيئة حلول VMware® vSphere™ 4 للارتقاء بالفاعلية التشغيلية والتدرجيَّة المتاحة ودعم العملاء في سعيهم نحو الحوسبة السحابيَّة”.

يمكن للشركات على اختلاف أحجامها، بدءاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة ووصولاً إلى الشركات الكُبرى، أن توسِّع نطاق نشر بيئة حلول VMware® vSphere™ 4 وتسرِّعها وتعزِّزها عبر الخصائص المتضمَّنة في نظم التخزين الشبكية من «إي إم سي» التي تمَّ اختبارها بدقة وصرامة في مختبرات EMC E-Lab™ للتحقق من توافقها بشكل كامل مع بيئة حلول VMware® vSphere™ 4. كما يمكن لتلك الشركات أن ترتقي بالفاعلية عبر استخدام خاصيَّة عدم تكرار البيانات بعد تحديثها، والأقراص الفلاشية المؤسسية، وأقراص “ساتا” متدنية الطاقة، كما يمكنها أن تعزِّز التحكميَّة عبر اللقطات المصفوفية المُدمجة التي توفرها حزمة حلول VMware vCenter™ والإدارة المُدمجة لحزمة حلول VMware vCenter™، ووحدات التخزين المنطقية الافتراضية، ووحدات المُدخلات/المُخرجات UltraFlex، والحلول التخزينية الافتراضية، وجودة الخدمة التخزينية. وبالإضافة إلى ما سبق، يمكن للشركات أن تستفيدَ من الخيارات والمرونة التي توفرها «إي إم سي» فيما يتصل ببروتوكولات معينة، مثل “إسكزي” و”القنوات الليفية” و”إن إف إس” و”القنوات الليفية عبر الإيثرنت”، ونظم يمكنها أن توفر التدرجية على امتداد كافة التطبيقات والاستخدامات مع حلول EMC Celerra® و EMC CLARiiON® وأكبر منظومة تخزينية فائقة من نوعها في العالم EMC Symmetrix® V-Max™ لدعم أضخم بيئة سحابيّة وأعباء افتراضية ممكنة. كما أعلنت اليوم «إي إم سي» عن إطلاق برمجيات إدارة المسارات EMC PowerPath®/VE التي توفر تكاملاً مكثفاً مع تقنية VMware vStorage، مع مستويات فائقة من الأدائية والأتمتة والبساطة المتوافرة لبيئة VMware® vSphere™ 4.

في ظلِّ منظومةٍ غير مسبوقة من البنى التحتية الافتراضية، يتعيَّن على العملاء حماية ملفاتهم وتطبيقاتهم وأجهزتهم الافتراضية ومواقعهم بتكلفة مُجدية. وتوفر حلول EMC Avamar® الخاصة بإنشاء النسخة الاحتياطية وعدم تكرار البيانات بعد تحديثها الحمايةَ اللازمةَ على مستوى الملفات والمعزَّزة لتتوافق مع بيئة VMware vSphere 4 من أجل تمكين العملاء من تحقيق الانسيابية عبر تقليل الأعباء الشبكيَّة والتخزينية بنسبة تتجاز 90 بالمئة. وتتمُّ حماية الأجهزة والتطبيقات الافتراضية عبر لقطات مصفوفيّة تسهِّل استرداد الخوادم الافتراضية كاملةً خلال دقائق معدودة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستفادة من تطبيقات المضاعفة، بما في ذلك حزمة حلول EMC RecoverPoint، مع حلول VMware vCenter Site Recovery Manager لأتمتة عملية استرداد البنية التحتية الافتراضية كاملةً في حال الأعطال المختلفة. وعند اقترانها مع حلول EMC NetWorker® يمكن للعملاء أن يديروا البنية التحتية للنسخة الاحتياطية الافتراضية كاملةً عبر منصة أحادية شمولية لجعل عملية إنشاء النسخة الاحتياطية أكثر فاعليةً، وتقليل نوافذ إنشاء النسخة الاحتياطية، وزيادة نسبة توحيد الحلول بأكثر من 50 بالمئة.

تساعد حلول إدارة الموارد التقنية من «إي إم سي» الشركات في أتمتة الشفافية والتحكميَّة على امتداد البنية التحتية المعلوماتية الافتراضية. وسواءٌ كانت الشركات قد بدأت تواً رحلتها مع البيئة الافتراضية أو أنها تسعى إلى تحقيق مفهوم مراكز البيانات الافتراضية كاملةً، فإنَّ حلول إدارة تقنية المعلومات من «إي إم سي» تمثل استثماراً موسعاً في دعم بيئة “في إم وير”. وتدعم أدوات «إي إم سي» بيئة VMware® vSphere™ 4 وتستفيد من حلول VMware ESX و VMware ESXi™. وأما الحلول التي توفر دعماً محدداً لبيئة بيئة VMware® vSphere™ 4 فتشمل: EMC ControlCenter® و EMC StorageScope™ لإدارة موارد التخزين، حيث توسِّع إمكانات حلول VMware vCenter Storage Maps and Reports؛ وحلول EMC Server Configuration Manager التي توسِّع إمكانات حلول VMware vSphere 4 Host Profiles للتحكم بأفضل الممارسات وتحقيق التوافقية المطلوبة؛ وحلول EMC Application Discovery Manager التي تستكشف العلاقات الاعتمادية المتبادلة تلقائياً فيما يتصل بالتطبيقات ومكوناتها بما في ذلك العلاقات الفعلية والافتراضية؛ وحلول EMC Smarts® لتسهيل التحليل الشامل بطريقة مؤتمتة لمراكز البيانات الافتراضية؛ وحلول EMC Infra™ الخاصة بإدارة الخدمات. وبفضل حلول إدارة الموارد من «إي إم سي»، تتمكن الشركات التي تطبيق بيئة “في إم وير” الافتراضية من تحقيق الفاعلية المثالية عبر أتمتة شفافية عملية إدارة البنية التحتية المعلوماتية والتحكم بها.

تقيمُ «آر إس أيه» RSA، الشركة المتخصِّصة في أمن وحماية المعلومات والتابعة للشركة العالميّة العملاقة «إي إم سي»، علاقةَ عمل وثيقةً مع شركة «في إم وير» لبناء الجيل المقبل من حلول أمن البنية المعلوماتية الافتراضية والمصمَّمة لتمكين الشركات من توسيع نطاق الخاصيَّة الافتراضية لتشملَ بيئة البيانات الحسَّاسة والاستفادة من التقنيات الافتراضية للارتقاء بالمعايير الأمنية بما يتعدى حدودَ ما هو ممكن في البيئة المعلوماتية الفعلية في يومنا هذا. ولا تُعدُّ المنهجية الأمنية المعلوماتية الخيارَ المفضَّلَ في البيئة الافتراضية فحسب، بل باتت خياراً حتمياً بعد دعمها بحلول VMware vSphere 4 وحلول VMware VMsafe™.

تساعد «إي إم سي جلوبال سيرفسز» EMC Global Services، التي تتمتع بالصفة الاستشارية المعتمدة (الفئة الذهبية) لبيئة حلول “في إم وير”، عملاءها في تحقيق فاعلية تقنية المعلومات الحاسمة عبر اعتماد استراتيجيات ذات تدرجيَّة عالية على امتداد الشركة للجيل المقبل من مراكز البيانات الافتراضية التي تطبق حلول VMware vSphere 4. كما تمكِّن خدمات «إي إم سي» العملاء من التخطيط بالشكل الأمثل لنشر حلول VMware vSphere 4 ونشرها وتسريعها بالاستعانة بمجموعة متكاملة من الحلول تشمل الاستراتيجية والتصميم والتنفيذ والخدمات المُدارة. وبفضل حزمة الخدمات المُصمَّمة لبيئة VMware vSphere 4 والمعرفة المعمَّقة بالبنية التحتية المؤسسية، يحصل عملاء «إي إم سي» على أفضل الحلول التي تتماشى مع متطلباتهم الرئيسية، مثل استمرارية الأعمال في البيئة الافتراضية، بما في ذلك حلول vCenter Site Recovery Manager وحلول عمليات البيئة الافتراضية “في إم وير” وإدارتها وأفضل ممارساتها.

كما توفر «إي إم سي» حلولها المُجرَّبة EMC Proven™ Solutions التي تجمع بين حلول «إي إم سي» وحلول VMware vSphere 4 لمواكبة تحدِّيات الأعمال الراهنة المحيطة بالتطبيقات ذات الطبيعة الحاسمة.

  • 10635
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE