×
×

دبي تستضيف مؤتمر كاسبرسكي الإقليمي الأول للشركاء

قال لرئيس التنفيذي لكاسبرسكي لاب، يوجين كاسبرسكي الإختصاصي في مجال أمن الإنترنيت ومكافحة الفيروسات، يواجه عالم الإنترنيت هجوماً، في حين تشكل منطقة الشرق الأوسط هدفاً سهلا للمجرمين الإلكترونيين الدوليين.

صرح يوجين كاسبرسكي من مقره في موسكو قبل بضعة أيام من إنعقاد المؤتمر الأول لكاسبرسكي لاب الشرق الأوسط وإفريقيا في دبي الواقع بين الرابع لغاية السادس من مايو بأن تأثير الهجومات الإلكترونية على إقتصاد المنطقة سيكون حادا إلا في حال وضعت الشركات الحواجز و الاجراءات الازمة.

وقال كاسبرسكي: “إن المنطقة عرضة أكثر للتحديات الناتجة عن نشاطات جرائم الإنترنيت بسبب إنتشار قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والتي يتوقع أن تشكل 80 بالمئة من الشركات في منطقة الشرق الأوسط بحلول 2011 وفقا لIDC”.

وتابع: “عادة تكون الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أقل فعالية في تطوير أنظمة الدفاع للإنترنيت وبالتالي إنها أكثر عرضة للهجومات. ولكن شكل نشؤ البرنامج الخبيث Conficker الأخير الذي يظهر قوة الفيروسات الحديثة الممزوجة مهارة وإبتكار منتجي البرامج الخبيثة، إنذارا للمزيد من المؤسسات لأخذ الإجراءات التصحيحة ضد هجومات الإنترنت.

وتابع كاسبرسكي معلقا: “وفقا لمختبرنا، في عام 2007 تم إكتشاف كل دقيقتين خمسة نماذج من البرامج الخبيثة، بينما في عام 2008 تم إكتشاف برنامج خبيث كل ثانيتين. من بين العوامل التي تؤدي الى ظهور وتطور الجرائم الإلكترونية ، الإنتقال من الفيروسات الى أحصنة طروادة والتطور من البرمجيات الهمجية الى الجريمة المنظمة بغية تحقيق الربح المالي. ووفقا لبيانات الخزينة الأميركية تقدر أرباح قطاع الجرائم الإلكترونية بمئة مليار دولار أميركي، أي ما يزيد عن الإتجار بالمخدرات.

سيترأس السيد كاسبرسكي وفدا قويا يتألف من المسؤولين التنفيذيين لكاسبرسكي لاب اللذين سيجتمعون في دبي الأسبوع المقبل في إجتماع إستراتيجية شركاء القناة الإفتتاحية الذي يعقد هذا العام تحت عنوان “التغيير نحو الأفضل”. سيشارك كل من المدير الإداري في كاسبرسكي لاب أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا EEMEA، السيد غاري كونداكوف ونائب رئيس قسم أعمال الشركة، السيد كيث ماسكيل والمدير الأول للبيع بالتجزئة، السيد أندري سوكورينكو في المؤتمر الذي سيعقد لثلاثة أيام وسيشهد هذا الأخير مشاركة أكثر من مئة شريك لكاسبرسكس لاب من دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق وشمال إفريقيا وجنوب إفريقيا.

وفي هذا السياق قال المدير الإداري لكاسبرسكي لاب الشرق الأوسط، السيد طارق الكزبري: “في الواقع سيكون المؤتمر حدثا مهما لكاسبرسكي لاب إذ نبذل المزيد من الجهد في الشرق الأوسط منذ انشاء مقرنا الاقليمي في دبي العام الماضي. سنكشف في المؤتمر عن إستراتيجتنا التي تعتبر عنصرا أساسيا للنمو بالنسبة لنا في سوق متنوع حيث لكاسبرسكي لاب حصة كبيرة وتحتل المرتبة الأولى في بعض الدول والمرتبة الثالثة في دول أخرى.

يعكس المؤتمر القادم إلتزامنا تجاه شريكنا، النظام البيئي، الذي إذا ما إقترنا بقدرتنا على التنافس على الشروط المالية التي تساعد كاسبرسكي لاب على أن تكون البائع المختبار”.

  • 10634
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE