×
×

وزارة الإقتصاد و"مايكروسوفت الخليج" تدعوان إلى تعاون عربي في مجال مكافحة القرصنة

دعا مسؤولون من شركة “مايكروسوفت الخليج” (Microsoft Gulf) والوزارات المعنية في دول الخليج إلى المزيد من العمل في مجال مكافحة قرصنة البرمجيات وانتهاكات حقوق الملكية الفكرية الأخرى في مختلف أنحاء العالم العربي. جاء ذلك على هامش فعالية خاصة أقيمت في فندق “مدينة جميرا” في دبي بتاريخ 26 أبريل/ نيسان الجاري للاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية.

وتم تأسيس اليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي يتم الاحتفال به سنوياً بتاريخ 26 أبريل/ نيسان، من قبل المنظمة العالمية للملكية الفكرية في العام 2001 بهدف تعزيز الوعي حول دور الملكية الفكرية في التنمية الاجتماعية والاحتفاء بالمساهمات القيمة للمبدعين والفنانين في تنمية المجتمع. ويتبنى الحدث موضوعاً جديداً كل عام، حيث ركّز هذا العام على موضوع “الابتكار الأخضر”. كما أقامت شركة “مايكروسوفت” بهذه المناسبة حفل عشاء خاص تم خلاله أيضاً تكريم الجهات الفاعلة في مجال مكافحة القرصنة من القطاع الحكومي في المنطقة.

وقال سعادة محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، مدير عام وزارة الاقتصاد في الإمارات: “تدرك دولة الإمارات الأثر الاقتصادي السلبي والعواقب الاجتماعية الخطيرة الناجمة عن القرصنة، ولذلك قمنا بتنفيذ سياسات صارمة فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الملكية الفكرية. وأسهمت هذه الخطوة في ريادتنا لجهود مكافحة القرصنة في منطقة الخليج، حيث أسهم تعاوننا المستمر مع شركة “مايكروسوفت” لتشجيع احترام الملكية الفكرية وتعزيز الوعي بشكل أوسع لآثار قرصنة البرمجيات، في رفع مستويات حماية حقوق الملكية الفكرية في المنطقة. وتسرّنا بالتأكيد مشاركة العالم في الإحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية للتأكيد على أنه يمكن مكافحة القرصنة من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص”.

من جانبه، قال جواد الرضا، مدير إدارة الملكية الفكرية في شركة “مايكروسوفت الخليج”: “نأمل في أن تمتد الرؤية الهادفة لإخلاء المنطقة من القرصنة إلى ما بعد هذا اليوم بحيث تصبح أولوية لدى الحكومات والوزارات. وتظهر شراكتنا مع السلطات المعنية مثل وزارة الاقتصاد في الإمارات والوزارت المعنية في دول الخليج أن المبادرات المشتركة بين القطاعين العام والخاص تشكل آليات فعالة للغاية لمكافحة جرائم حقوق الملكية الفكرية. وسنقوم من جانبنا بتكثيف حملات التوعية لتثقيف الجمهور حول العواقب السلبية للقرصنة، حيث ندعم بطريقتنا الخاصة تقدير المجتمع العربي للابتكار والملكية الفكرية”.

  • 10632
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE