×
×

"إنجازات لنظم البيانات" تناقش الاستراتيجيات في مجال التعهيد

استعرضت “إنجازات لنظم البيانات”، الشركة المتخصصة في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ونظم سير العمل في المنطقة، اليوم (الأثنين 27 أبريل2009) أفضل الممارسات في مجال التعهيد وأهم الاتجاهات المؤثرة في هذا القطاع خلال مشاركتها في “مؤتمر التعهيد العربي 2009″، الذي يقام خلال الفترة من 26 ولغاية 29 أبريل الجاري في “فندق موفنبيك” في دبي.

قدم كيني ويلسون، مدير قسم المعلومات والتكنولوجيا في شركة “إنجازات لنظم البيانات” اليوم (الأثنين 27 أبريل 2009) عرضاً تقديمياً حول عمليات واتجاهات السوق وعوامل نجاح خدمات التعهيد. كما تطرق ويلسون إلى إمكانيات النمو التي توفرها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تستحوذ حالياً على 70% من قطاع التعهيد العالمي. وتعد شركة “إنجازات لنظم البيانات” راعياً ذهبياً لمؤتمر هذا العام، الذي سيشهد نقاشات مع عدد من أبرز خبراء التعهيد على المستوى الدولي والشرق أوسطي.

وقال جورج باوليشن، المدير التنفيذي لقسم الاستراتيجية وتطوير الأعمال في “إنجازات لنظم البيانات”: “باتت خدمات التعهيد مكوناً أساسياً في مختلف المجالات بدءاً بالقطاعات الحكومية وصولاً إلى قطاعات النفط والغاز. وأسهمت الأزمة المالية العالمية في توجيه مزيد من الاهتمام نحو استراتيجية الأعمال هذه، التي برزت بوصفها أداة أعمال فعالة لتعزيز الإنتاجية وخفض التكاليف. وعلى الرغم من ذلك، تحتاج الشركات إلى فهم نموذج التعهيد بشكل تام وأوجه الاستفادة منه. ونهدف من خلال هذا المؤتمر إلى المساهمة في إحداث فهم أوسع لخدمات التعهيد وإمكانياتها، لا سيما في المناطق التي تشهد نمواً مضطرداً كالشرق الأوسط”.

وتم توقيع صفقات تعهيد بقيمة تزيد عن مليار دولار أمريكي خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث تزايد الإقبال على خدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات على وجه الخصوص خلال الإثني عشر شهراً الماضية. وتحظى عقود التعهيد الخارجية بقبول أوسع، حيث إنها تشهد نمواً مضطرداً، في حين تم تشكيل عدد من التحالفات الاستراتيجية لتحسين عمليات تعهيد الخدمات. ويتوقع أن يسهم ظهور “بنى الخدمات الموجهة” (Service Oriented Architectures) في تطوير قطاع التعهيد بشكل أكبر.

وتعد “إنجازات لنظم البيانات” شركة رائدة في مجال خدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات في الإمارات، حيث تستحوذ على أكثر من 50% من هذا القطاع على مستوى الدولة. وتعتبر الشركة مشروعاً مشتركاً بين “مبادلة للتنمية”، و”إي. دي. أس” (Electronic Data Systems)، التابعة لشركة “إتش. بي” (HP) والتي تمتلك خبرة عالمية تصل إلى 46 عاماً في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

  • 10629
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE