×
×

"كلّكم" الأردن تطلق أول شبكة للإنترنت اللاسلكي عن بعد "Wave II"

أعلنت شركة “كلّكم” الأردن “شركة شعاع المدينة للاتصالات اللاسلكية” وهي المشغّل الأردني المتخصص في مجال الاتصالات المتكاملة، عن إطلاقها لأول شبكة للانترنت اللاسلكي عن بعد (Wave II) في العالم، والتي ستضع بين يدي مستخدميها خدمات إنترنت أكثر تميزاً وسرعة أعلى وتحكم أفضل بحجم التغطية.

تحدث إيان هيث، مدير تقنيات المعلومات في مجموعة “كلّكم”: ” Wave II هي تقنية الشبكات الأكثر تقدماً وتطوراً في العالم وهي الأفضل كذلك على مستوى تغطية الانترنت اللاسلكي للأجهزة المتنقلة، لتمثل بذلك مرحلة جديدة تشمل أداء أعلى ونطاقاُ أوسع كما تتميز بسعة شبكية عالية بفضل فعاليتها الطيفية غير المسبوقة، وهو ما سيترجم بالتالي إلى مزايا لا مثيل لها للمشتركين وستوفر ل”كلّكم” في ذات الحين سعة شبكية أكبر لتقديم المزيد والمزيد من خدمات القيمة المضافة لمشتركيها”.

هذا وتعد شبكة الوايماكس Wave II والتي تدعم إمكانية تعدد الإرسال والاستقبال، هي الجيل القادم من تقنيات الاتصالات اللاسلكية التي توفر للمستفيدين منها أداءً غير مسبوق في تميزه، وتزيد سرعة الاتصال وتتحكم في النطاق بما يضمن إمكانية التحكم بالحد الأعلى والأدنى من حجم الاستخدام، كما تتميز بكونها متنقلة وغير محصورة بمنطقة محددة.

وأضاف هيث: “إن هذه التقنية ستوفر سرعة أعلى وتغطية انترنت لاسلكي أوسع، كما قمنا بفضل هذه التقنية بتطوير خدمة الوايماكس من خلال إضافة ميزة قنوات الصوت عبر الهوائيات بما يحقق بالتالي جودة لا مثيل لها في الصوت ووضوحه”.

من جهته تحدث السيد حازم علاءالدين المدير التنفيذي في شركة “كلّكم” الأردن: ” يسعدنا بأن نعلن عن إطلاق شبكة Wave II الأولى والأفضل عالمياً التي ستمكّن مشتركينا من تحقيق الاستفادة القصوى من خدمات كلّكم للاتصالات اللاسلكية. ويمثل هذا الإطلاق للخدمة إنجازاً يعكس رؤية كلّكم الأردن في تقديم الأفضل والأحدث لمشتركيها وإننا على يقين بأن هذه الشبكة ستحدث نقلة نوعية هائلة في قطاع الاتصالات في المملكة وستكون مثالاً يحتذى على مستوى المنطقة والعالم”.

من الجدير بالذكر أن شركة “كلّكم” الأردن كانت قد أطلقت خدمة (وايماكس -WiMax) للشركات والأفراد في التاسع من آذار الماضي. وسيتمكّن المشتركون في خدمة وايماكس من “كلّكم” الأردن من التمتع بخدمات ومزايا الانترنت دون الحاجة إلى خط هاتف أرضي واستخدام الانترنت لاسلكياً ضمن نطاق تغطية “كلّكم”.

  • 10624
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE