×
×

"الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة" يكرّم وكيل وزارة الثقافة والإعلام

يحقق تنفيذ قوانين “حقوق الملكية الفكرية” تحسناً ملموساً في كافة أنحاء السعودية تحت قيادة سعادة عبد الرحمن الهزَّاع، وكيل الوزارة المساعد في “وزارة الثقافة والإعلام”، الذي أجرى عدة تغييرات جذرية في سياسات حقوق التأليف والنشر على الصعيد المحلي. وقد عمد “الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة” (AAA) إلى تكريمه مؤخراً تقديراً لإنجازاته، حيث تم تقديم ذرع تقديري له في مكتبه.

وتسعى “وزارة الثفاقة والإعلام” إلى تحقيق مستويات أعلى من الشفافية فيما يتعلق بقضايا مكافحة القرصنة ومساعيها الرامية إلى إطلاق حملات تفتيش منظمة بحق بائعي “الأقراص المدمجة” (CDs) غير المرخصَّة، مما أفاد بشكلٍ خاص صناعات الأفلام والألعاب الالكترونية، والتي كانت بشكلٍ منتظم عرضة لانتهاكات حقوق التأليف والنشر. وقد أشرف سعادة الهزّاع مؤخراً على تنفيذ حملة واسعة النطاق في شوارع مدينة الرياض، والتي أدت إلى مصادرة اكثر من 38,000 قرص مدمج مقرصن ودعم لموقع شبكة عامة تنشر معلومات حول قضايا القرصنة، والتي تُعد المبادرة الأولى والوحيدة من نوعها في العالم. كما عمدت “وزارة الثقافة والإعلام” أيضاً إلى تنفيذ مبادرة على الصعيد الوطني لحظر صناديق فك شيفرة القنوات الفضائية المدفوعة في كافة أنحاء المملكة.

وقال سكوت باتلر، الرئيس التنفيذي في “الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة”: “نثمن المساعي التي يقوم بها سعادة عبد الرحمن الهزَّاع، وكيل الوزارة المساعد في “وزارة الثقافة والإعلام” لاتخاذه إجراءات مشدَّدة وفورية لحل مسألة انتشار القرصنة في السعودية ودعم الجهود المشتركة لمكافحة القرصنة في المملكة. ومنذ توليه لمنصبه، عمل سعادة الهزَّاع إلى اتخاذ التدابير الاستباقية التي أدت إلى انخفاض كبير في مستويات القرصنة في كافة أنحاء البلاد. إن التزامه في هذا المجال يواصل تحفيزنا للمضي قدماً في نشاطاتنا الخاصة لحماية “حقوق الملكية الفكرية” في السعودية”.

وتؤدي المنتجات المقلدة إلى إلحاق خسائر فادحة في العائدات السنوية على صعيد المملكة تقدَّر بحوالي 4 مليار دولار أمريكي، مما يشير إلى اتساع نطاق الأسواق التجارية للبلاد. تسعى الحكومة والشركات الخاصة والجمعيات ذات المصالح المشتركة مثل “الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة” إلى تضافر مواردها لرفع مستوى الوعي في الأوساط العامة والشركات حول الآثار القانونية والإقتصادية والإجتماعية السلبية لانتهاكات حقوق التأليف والنشر، مما يؤدي بالتالي إلى الحد من هذه الإنتهاكات على الصعيد المحلي.

  • 10619
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE