×
×

كانون تبلغ مستويات جديدة مع حصولها على 5 جوائز من اتحاد الصحافة الأوروبي

أعلنت اليوم كانون فوزها بخمس جوائز من اﺗﺤﺎد اﻟﺼﺤﺎﻓﺔ اﻷوروﺑﻲ ﻟﺘﻘﻨﻴﺔ التصوير الفوتوغرافي TIPA، المنظّمة الصحافية الرائدة في التصوير الفوتوغرافي في أوروبا.

وقد اختارت لجنة الحكم الخاصّة بالاتّحاد TIPA التي تجتمع سنوياً لاختيار أفضل آلات التصوير للعام، كاميرا Canon EOS 5D II عن فئة أفضل كاميرا محترفة بين الكاميرات الرقمية أحادية العدسة العاكسة لعام 2009، وCanon Powershot G10 عن فئة “أفضل كاميرا مدمجة محترفة لعام 2009” بينما حصلت كاميرا Canon TS-E 17mm f/4L على جائزة “أفضل عدسة متخصّصة لعام 2009”. إلى ذلك، فازت كاميرا Canon PIXMA Pro9500 Mark II بجائزة “أفضل طابعة صور محترفة لعام 2009″، وحصدت Canon LEGRIA HF S10 جائزة “أفضل كاميرا محترفة للتصوير الفيديوي لعام 2009”.

وقال السيد هندريك فيربروغ، مدير التسويق في قسم منتجات التصوير الاستهلاكية في كانون، قائلاً: “لا شكّ في أن فوز كانون بخمس جوائز في TIPA يُعتبر إنجازاً بارزاً ومتفوّقاً على العام السابق. كما إنّ حصولنا على هذه الجوائز من قبل هيئة مستقلّة ومرموقة بمستوى TIPA يشكّل وساماً هاماً بالنسبة لنا واعترافاً بعشقنا للصورة والتزامنا تجاهها.”
أفضل كاميرا رقمية ذات العدسة العاكسة الأحادية لعام 2009: Canon EOS 5D Mark II
تُعتبر كاميرا EOS 5D Mark II بقوّة 21.1 ميغابيكسل أوّل كاميرا من مجموعة EOS تمتاز بإمكانية تصوير فيدوي عالي الوضوح وقادرة على التقاط مجموعة من المشاهد عالية الجودة. وقد لخّصت لجنة الحكم في TIPA هذه الكاميرا بما يلي: “سريعة وموثوقة وخفية، إنّ هذه الكاميرا الرقمية المتخصّصة ذات العدسة الأحادية العاكسة تتحدّى بجودتها أفضل الطرازات المحترفة.” وعلى الرغم من حجمها المدمج ووزنها الخفيف، توفّر كاميرا EOS 5D Mark II حديثة التصميم والمطوّرة من كانون مع نظام الاستشعار لكامل الإطار CMOS، إلى جانب معالج DIGIC 4، صوراً ذات عالية الجودة بمعدّل 3.9 أطر في الثانية.

أفضل كاميرا مدمجة متخصّصة لعام 2009: Canon PowerShot G10
إنّ كاميرا PowerShot G10 هي أبرز كاميرات PowerShot المدمجة من كانون والأولى ضمن سلسلة كاميرات G التي تقدّم تصويراً من زاوية واسعة مع زوم (عدسة التكبير والتصغير) قدرة 5x (28 مم) ومثبّت بصري للصورة. وعلّقت لجنة الحكم من TIPA على كاميرا PowerShot G10 قائلة: “تمتاز هذه الكاميرا بتركيبها المتقن، كما أنّ الإمساك المحكم بها يضمن الحصول على صور ثابتة جدّاً.” إلى ذلك، إنّ كاميرا PowerShot G10 مثالية لالتقاط صور حادة الوضوح وخالية من أيّ غشاوة أو اهتزاز أسواء كانت للمشاهد الطبيعية أم الهندسة المعمارية أو الداخلية. وتضمّ هذه الكاميرا نظام استشعار بقوّة 14.7 ميغابيكسل إلى جانب معالج الصور DIGIC 4 من كانون الذي يحرص على منح الصور جودة فائقة.

أفضل عدسة محترفة لعام 2009: Canon TS-E 17mm f/4L
تمتاز عدسة الميل والنقل Ultra-Wide angle TS-E 17mm f/4L بأعرض زاوية قد توفّره أي عدسة ميل ونقل على الإطلاق في الأسواق، وقد ذُهل حكّام اتّحاد اﻟﺼﺤﺎﻓﺔ اﻷوروﺑﻲ ﻟﺘﻘﻨﻴﺔ التصوير الفوتوغرافي بجودة الصور المذهلة قائلين: “إنّ Canon TS-E 17mm f/4L هي خيار محترف لتصوير المشاهد والتفاصيل الهندسة المعمارية أو الداخلية.”

أفضل طابعة متخصّصة للصور الفوتوغرافية لعام 2009: Canon PIXMA Pro9500 Mark II
دُهش حكّام اتحاد اﻟﺼﺤﺎﻓﺔ اﻷوروﺑﻲ ﻟﺘﻘﻨﻴﺔ التصوير الفوتوغرافي بطابعة PIXMA Pro9500 Mark II لما توفّره من صور عالية الجودة جديرة بالعرض. “إنّها تستخدم نظام حبر منفرد يرتكز على عشرة أصباغ بما في ذلك الأسود الناشف والأسود اللامع المصقول مع دقة فائقة في الألوان وسلسة كاملة بدون الحاجة إلى تبديل خزّانات الحبر.” كما توفّر إضافة مقدار 16 بتّة لكلّ قناة طباعة تدرّجاً مثالياً في النغمات أكان على صعيد الألوان أم الصور أحادية اللون التي قد يصل حجمها إلى A3+ أو 14 إنش في العرض.

أفضل كاميرا فيديو محترفة عالية الوضوح لعام 2009: Canon LEGRIA HF S10
إنّها تشكّل الجيل الجديد من كاميرات الفيديو عالية الوضوح والمزوّدة بذاكرة flash memory، وهي تتمتّع بمجموعة غنية من أنظمة التحكّم والخصائص المحترفة عالية المستوى أثبتت تأثيرها في حكّام اﺗﺤﺎد اﻟﺼﺤﺎﻓﺔ اﻷوروﺑﻲ ﻟﺘﻘﻨﻴﺔ التصوير الفوتوغرافي TIPA الذين قالوا: “إنّ LEGRIA HF S10 تستخدم توليفة من نظام الاستشعار CMOS قوّة 0.8 ميغابيكسل عالي الوضوح، وعدسة فيديو عالية الوضوح التي تتمتع بقدرة على التكبير والتصغير عشر مرّات، إضافة إلى معالج DIGIC DV III، وذلك من أجل إنتاج أفلام فيديو ذات جودة استثنائية.”

  • 10601
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE