×
×

تقديم خدمات "الثريا مارين" و"الثريا آي بي" للقطاع البحري في اليونان

أعلنت شركة الثريا للاتصالات، المشغل المتخصص لخدمات الهاتف الفضائي المحمول، عن توقيعها اتفاقية مع شركة “ادفانست كميونيكيشنز سليوشنز” وذلك من اجل تسويق وتوزيع خدمات الاتصالات الهاتفية الفضائية والبيانات السريعة في قطاع الملاحة البحرية في اليونان.

تمكن هذه الاتفاقية شركة الثريا، الرائدة حاليا في سوق الهواتف الفضائية المحمولة، من توسيع شبكة توزيعها لتصل إلى اليونان التي تعد احد اهم مراكز الملاحة البحرية في العالم.

طبقا للاتفاقية التي تم الاعلان عنها اليوم؛ ستقوم شركة “ادفانست كميونيكيشنز سليوشنز” بتوزيع خدمة “الثريا مارين” وخدمة “الثريا آي بي” لزبائن صناعة الملاحة البحرية في كل من اليونان وقبرص، ويشمل ذلك السفن التجارية واليخوت الخاصة وسفن الركاب والسفن الحربية والحكومية والطواقم العاملة في عرض البحر. حيث سيتاح للزبائن اجراء الاتصالات الهاتفية (الصوت) باستخدام “الثريا مارين”، واجراء الاتصالات البيانية باستخدام خدمة “الثريا آي بي”.

وتغطي شبكة الثريا الراقية مساحات واسعة من خطوط الملاحة البحرية الدولية تمتد من اوروبا وحتى استراليا. وتساعد الشراكة مع “ادفانست كميونيكيشنز” الثريا على الوصول للزبائن في اليونان، التي تستقبل ما يوازي 40% من الحركة الملاحية العالمية، كما ستمكن هذه الشراكة الثريا من ترويج منتجاتها في اكبر مركز دولي لادارة المركبات البحرية والواقع في قبرص.

وتسهم المزايا الفنية التي تمتاز بها خدمة “الثريا آي بي” في توفير الاتصالات البيانية المتطورة لتلبي بذلك الاحتياجات المتخصصة لزبائن القطاع البحري. وقد صمم “الثريا آي بي” على نحو انسيابي وبحجم صغير (A5) وينقل البيانات بسرعة قصوى تصل إلى 444 كيلوبت بالثانية، فضلا على انه يقدم خدمة نقل الفيديو المباشر بسرعة تصل إلى 384 كيلوبت بالثانية. وطورت شركة الثريا هوائي بحري متخصص لجهاز “الثريا آي بي” يجعل بدوره الاتصالات البيانية السريعة متاحة من على متن السفن.

صممت خدمة “الثريا مارين”، الخاصة بالاتصالات البحرية، لاستخدام مختلف السفن. وتقدم هذه الخدمة، المتطورة متعددة الاغراض، خدمات الاتصال الهاتفي (الصوت) والفاكس والبيانات و”جي ام بي ار اس”. وقد تم تزويد “الثريا مارين” بهوائي متخصص ثابت يتيح التواصل المستمر مع شبكة الثريا بغض النظر عن حركة المركبة البحرية او موقعها.

وبهذه المناسبة صرح رئيس العمليات التجارية بالثريا الدكتور سفن روتا “انه من المعروف منذ فترة طويلة ان اليونان هي احد اكبر اسواق الملاحة البحرية، وهي بذلك تمثل للثريا سوقا واعدا لتسويق منتجاتها وخدماتها لهذا القطاع الحيوي”.

واضاف “إن شراكتنا مع شركة “ادفانست كميونيكيشنز”، والتي ترتبط بدورها بعلاقات وطيدة مع اللاعبين الرئيسيين في سوق الاتصالات البحرية في كل من اليونان وقبرص، ستساعدنا على توصيل منتجاتنا واجهزتنا وخدماتنا المتطورة إلى قطاع كبير من المركبات والاساطيل البحرية.”

واوضح الدكتور روتا أنه بفضل التغطية الواسعة لشبكة الثريا فإنه يمكن استخدام خدمة “الثريا مارين” و”الثريا آي بي” في البحر دون انقطاع.

وتعد شركة “ادفانست كميونيكيشنز” شركة اتصالات تابعة لمجموعة استثمارات ملاحية عالمية تعمل في الصناعة البحرية. وقد عينت “ادفانست كميونيكيشنز” شركة “يونايتد ساتلايت سيستمز اي بي اي” كوكيل رئيسي لها.

وحول الاتفاقية صرح المدير الاداري لشركة “يونايتد ساتلايت سيستمز” السيد جيمس جاكويمز “اننا فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية المهمة، لان شركة “ادفانست كميونيكيشنز” على ثقة ان كل من “الثريا مارين” و”الثريا آي بي” ستكونان جذابتين لاصحاب السفن البحرية. حيث يعد “الثريا مارين” حلا مثاليا للاتصال الهاتفي من على ظهر السفن، وتعد خمة “الثريا آي بي” الافضل للاتصال البياني حيث تمتاز باشتمالها على القدرات الأكثر تقدما لنقل الفيديو في سوق الاتصالات البيانية الفضائي”.

  • 10594
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE