×
×

"أومنيكس" تعرض "برمجيات تخطيط البنية التحتية" و"حلول بيانات إدارة الأصول"

أعلنت “أومنيكس إنترناشونال” (OMNIX International)، الشركة الرائدة في مجال توفير وتكامل خدمات تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط والموزع الإقليمي لمنتجات “أوتوديسك”، عن خططها لعرض أربعة من تطبيقات “أوتوديسك” الرائدة ضمن فئة “برمجيات تخطيط البنية التحتية” و”حلول بيانات إدارة الأصول” (Infrastructure Modeling and Data Asset Management Solutions) خلال معرض “ماب الشرق الأوسط 2009” (Map ME 2009) الذي سينعقد في “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” (ADNEC) خلال الفترة الممتدة بين 26 و28 أبريل/ نيسان الجاري. وقد تم تطوير هذه التطبيقات من قبل الشركة العالمية الرائدة في مجال برمجيات التصميم الثنائية والثلاثية الأبعاد والمتخصصة في قطاعات الصناعة والبناء والإعلام والترفيه، حيث تساعد المستخدمين في كافة المرافق وشركات الإتصالات والهيئات الحكومية في الشرق الأوسط في تحسين تصميم وإدارة البنية التحتية.

وفي ظل الأزمة المالية العالمية، تقوم الحكومات في جميع أنحاء المنطقة باتخاذ خطوات هامة لتعزيز مشاريعها في مجال البنية التحتية بهدف تنمية اقتصادها المحلي. ويتم استثمار مليارات الدولارات الأمريكية من قبل السعودية وقطر والإمارات بهدف تحسين البنية التحتية، الامر الذي يؤكد أهمية كفاءة التصميم والإدارة الفعالة في هذا المجال. أما في دبي فإن الخطط لتطوير مشاريع البنية التحتية الجارية، مثل مشروع “مترو دبي” والمطار الجديد والجسور والطرقات الجديدة، قد أدت إلى زيادة ميزانية الإمارة خلال العام الجاري بنحو 20% من 37 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي، بينما تخطط أبوظبي لإنفاق مبلغ 275 مليار دولار أمريكي في مجال مشاريع البنية التحتية على مدى السنوات الخمس المقبلة. وضمن هذا الإطار، تساعد حلول البنية التحتية – “أوتوديسك” على تحقيق النمو المتميز، حيث تزداد الحاجة بشكلٍ كبير على الأدوات الكفيلة بتعزيز التصميم والإدارة لمشاريع البنية التحتية هذه.

وقال الدكتور جايانت ام. ديشباندي، مدير قسم برامج “كاد” (CAD) في شركة “أومنيكس”: “إن إطلاق إصدار عام 2010 لحلول البنية التحتية – “أوتوديسك” المخصصة للمرافق سيؤدي إلى زيادة الكفاءة في مجال التصميم الهندسي والتطوير وفقاً لتخطيط البناء والعمليات والصيانة لمشاريع المؤسسات الخاصة والحكومية على السواء، خاصة خلال هذه المرحلة، حيث تتزايد الضغوط بسبب التقدم الزمني للأصول ومصاعب التمويل وتغير القوى العاملة واهتمام العامة بمعايير الاستدامة، مما يؤدي بالتالي إلى اعتماد مفهوم “إنجاز الكثير بتكلفة أقل” (do more with less). ومن خلال استخدام حلول ” البنية التحتية – “أوتوديسك”، يمكن للعملاء تحسين تصميم الأنظمة الجديدة وإدارة البنية التحتية بشكلٍ أكثر فعالية. ولدينا توقعات كبيرة بأن أحدث تقنياتنا في مجال حلول البنية التحتية ستلقى الإهتمام الكبير خلال انعقاد فعاليات معرض “ماب الشرق الأوسط 2009″ الذي سيوفر دعماً وتشجيعاً نحو اعتماد واستخدام البرمجيات في القطاعين الخاص والعام في كافة أنحاء المنطقة”.

وقد تم إصدار عام 2010 من حلول البنية التحتية لشركة “أوتوديسك” لتزويد المستخدمين بالحلول الذكية والمتكاملة لتصميم وتصور وتحليل أصول البنية التحتية وخطط التطوير، حيث تأتي أنظمة “طوبوبايس أوتوديسك 2010” (Autodesk Topobase 2010)، حلول البنية التحتية التي تساعد المؤسسات على إدارة وتشغيل أصول البنية التحتية مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء والنقل والإتصالات وغيرها من المرافق الحكومية. وتساعد هذه البرمجيات العملاء على اتخاذ القرارات بشكلٍ أفضل من خلال إدراج معلومات “كاد” و”نظام المعلومات الجغرافية” (GIS) ضمن تخطيط بنية تحتية شاملة لمراجعة أكثر تكاملاً حول الأصول والتي توفر أيضاً مصدراً موحداً لمعلومات الشبكة الدقيقة للصيانة والتخطيط والإبلاغ والتكامل في إدارة الأصول وأنظمة العمليات.

وبصفتها منصة فعالة لتوفير معلومات “كاد” و”نظام المعلومات الجغرافية” (GIS) بسرعة وسهولة وفعالية من حيث التكلفة عبر الشبكة لتصميم الخرائط، تعمل أنظمة “دليل الخرائط للشركات 2010” (MapGuide Enterprise 2010) إلى تكامل احتياجات المستخدمين لمضاعفة قيمة التصميم والبيانات المكانية من خلال مشاركتها مع العملاء والموظفين ضمن الشركة وتكامل المعلومات التي تم جمعها مع تطبيقات الشركات. وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحوّل نظام “أوتوكاد راستر ديزاين 2010 ” (AutoCAD Raster Design 2010) ورق الرسومات الممسوحة ضوئيا والخرائط وصور الأقمار الصناعية، والصور الجوية والصور الرقمية المماثلة الى بيانات “كاد” رقمية، وبالتالي تمكّن المهندسين والمصممين من إدماجها في نماذج البنية التحتية. وتعتبر “خريطة أوتوكاد 3D2010 ” (AutoCAD Map 3D 2010 ) استكمالاً لاحدث مجموعة من حلول البنية التحتية من “أوتوديسك” حيث تجمع بين الحيّز الأرضي، والهندسة المدنية وشبكة بيانات المرافق في تصميم عام بمساعدة الحاسوب (كاد) .

واختتم مانيش بهاردواج اختصاصي التسويق الميداني “شركة أوتوديسك الشرق الأوسط”: “تُعد الكفاءة في التصميم وإدارة البنية التحتية عنصراً هاماً لكافة الاقتصاديات المتطورة، خاصة في مجالات تصميم شبكات مرافق الكهرباء الذكية وتخطيط مشاريع المدن وإدارة شبكات الإتصالات المتطورة. وكنتيجة لذلك، فإن أنظمة تخطيط البنية التحتية والأنظمة الرقمية المتكاملة قد لاقت إقبالاً واسعاً في أوساط مختصي القطاع حيث تمنحهم القدرة على اتخاذ القرارات بشكلٍ أفضل وأسرع. وتعمد المزيد من المؤسسات الخاصة والحكومية إلى الاستثمار في اعتماد وتنفيذ التقنيات الجيوفضائية كعنصرٍ هام لأنظمة إدارة سير العمل القائمة أو الجديدة لديهم، حيث نهدف إلى تزويدهم بالحلول التكنولوجية في مجال التصميم وإدارة الأصول التي تدعم عملية تخطيط البنية التحتية”.

  • 10590
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE