×
×

الكاتيل لوسنت الفرنسية: "اتصالات" الأفضل بين شركات الشرق الأوسط

أشادت “الكاتيل لوسنت”، متخصصة تقنيات الاتصال في العالم، بـ “اتصالات” الإماراتية لتحقيقها أدنى معدلات لانقطاع مكالمات الهاتف المتحرك.

جاء ذلك في الدراسة التي أجرتها الكاتيل لوسنت وقارنت فيها أداء مزودي خدمات الاتصالات في الشرق الأوسط من حيث معدل إتمام المكالمات حتى النهاية دون انقطاع، ومعدل نجاح محاولة إجراء الاتصال من أول مرة ومعدل الانقطاع في المكالمات (عدد مرات انقطاع المكالمة أثناء التحدث)، حيث صنفت الدراسة “اتصالات” كأفضل مزود لخدمات الاتصال في هذه المجالات الثلاثة على مستوى الشرق الأوسط، وقد حققت “اتصالات” أدنى معدل انقطاع في المكالمات بنسبة 0.36% (ما يعادل تقريباً انقطاع 3 من كل 1000 مكالمة) وأدنى معدل لفشل محاولات إجراء مكالمة بنسبة 0.02% (ما يعادل أقل من 1 من أصل كل 1000 محاولة اتصال).

وتبلغ النسبة العالمية المقبولة لانقطاع المكالمات هي 1%، بينما تبلغ نسبة فشل محاولات إجراء الاتصال 2%، علماً أنه حتى في الدول التي يكون فيها طيف خدمات الاتصال أوسع بكثير. وتحدث الانقطاعات في المكالمات عادة نتيجة فقدان الإشارة في المناطق التي تغطيها الشبكة (المواقع النائية والأقبية والأنفاق)، أو بسبب ازدحام الشبكة.

وقد حرصت “اتصالات” منذ البداية على الاستثمار في أفضل المعدات والتجهيزات وأحدث البنى التحتية التقنية بهدف ضمان أداء موثوق لشبكتها، مع جودة اتصال فائقة تتيح للعملاء إتمام المكالمات دون أي انقطاعات. وتعتبر “”اتصالات”” رائدة خدمات الـهواتف المتحركة “GSM” والجيل الثالث المتطور 3.75G في الإمارات العربية المتحدة حيث تربط كافة أرجاء الدولة بالجيل الثاني وبنسبة 100%، بينما تغطي أكثر من 99% من المناطق المأهولة في الدولة بشبكة الجيل الثالث المتطور.

وقال أحمد عبد الكريم جلفار، الرئيس التنفيذي للعمليات في اتصالات: “إن الجودة العالية لشبكة “اتصالات” تضمن للمستخدمين أفضل تجربة اتصال بغض النظر عن مكان تواجدهم. وقد دأبت “اتصالات” على مر السنين على تحديث وتطوير شبكتها بما يضمن لعملائها أرقى مستويات الأداء في الشبكة، بمعنى أن عملاء “اتصالات” يحصلون – عبر الهواتف المتحركة- على أكبر سرعة اتصال، مع الاطمئنان إلى ندرة حدوث انقطاع في مكالماتهم، إضافة إلى التمتع بأعلى درجات الوضوح والنقاء في الصوت، وفي كافة أرجاء الدولة”.

وقد أسست اتصالات بنية تحتية فائقة التطور، أتاحت لها احتلال ريادة القطاع من حيث الابتكار والأداء الموثوق بين المشغلين في المنطقة والعالم. ويصل حجم انتشار خدمات الهاتف المتحرك التي توفرها اتصالات في الإمارات، إلى أكثر من 150%، كما أبرمت اتصالات اتفاقيات تجوال مع أكثر من 514 مشغل في 190 دولة، حيث توفر لمستخدمي الهواتف المتحركة طيفاً واسعاً من الخدمات والتطبيقات، بما في ذلك “جي بي آر إس” و”الجيل الثالث 3G” و”بلاك بيري”.

وبناء على تجربة مشتركي “اتصالات” فقد كان أداء الشبكة وتوفر التغطية في أماكن نائية، مثل عرض البحر أو في أعماق الصحراء هو الوسيلة الوحيدة التي استطاع من خلالها بعض المشتركين التواصل وطلب فرق الإنقاذ.

  • 10587
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE