×
×

"إتش بي" تحقق رقماً قياسياً في حصة السوق عن الربع الأخير من عام 2008

حققت “إتش بي” الشرق الأوسط مكاسب قياسية في حصة السوق عبر عملياتها التجارية للأفراد والشركات وذلك وفق آخر تقارير IDC عن حصة السوق للربع الأخير من عام 2008. وفي الوقت الذي يضع الاقتصاد فيه ضغطاً كبيراً على السوق العالمي لتقنية المعلومات، تشير مكاسب “إتش بي” في حصة السوق إلى قدرة الشركة على تقديم خدمات وحلول تقنية عالية القيمة لعملائها.

حققت “إتش بي” في الشرق الأوسط مكاسب في الأسهم في عدد من الأسواق الرئيسية ومن أبرز هذه النتائج:

•احتفظت “إتش بي” بمرتبتها الأولى في سوق الخوادم بفضل الأداء القوي في سوق خوادم بلايد متسارع النمو حيث زادت حصة “إتش بي” إلى 58% وكذلك بفضل النمو المستمر لواجهة الأنظمة القائمة على إيتانيوم التي حققت نمواً بنسبة تمثل 12.9% من إجمالي كافة الشحنات. هامش 1

•احتفظت “إتش بي” بأكثر من 20% من حصة سوق الكمبيوتر الشخصي للربع الثاني على التوالي. هامش 2
• في سوق الحواسب الشخصية للمستخدمين، حققت “إتش بي” حصتها الرابعة المتتالية من نصيب السوق بزيادة بلغت نسبتها 20% . هامش 2

•حققت “إتش بي” مكسباً إضافيا مقارنة بالعام الماضي مقداره 3.0% نقطة مئوية في السوق التجاري للحواسب الشخصية لتصل إلى 18.5%، أعلى ثاني نسبة للشركة على الإطلاق في حصة السوق

•للعام الثالث على التوالي، حققت “إتش بي” زيادة مقدارها 65% من حصة السوق في أحبار الطابعات للمستهلكين وذلك بفضل الأداء الاستثنائي في أسواق الطابعات أحادية الوظيفة والطابعات متعددة الوظائف.

وصرح توماس ماير، نائب الرئيس، الأنظمة وحلول البنية التحتية، في IDC أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: ” على مدار الأعوام الماضية، قامت “إتش بي” بجهود كبيرة لتمَيز مجموعة منتجاتها باستخدام التقنية والتصميمات بالإضافة إلى تطوير استراتيجياتها المباشرة وغير المباشرة في التواصل مع الأسواق حيث تشير أحدث التقارير عن نصيب الشركة من حصة السوق إلى التأثير الفعال لهذه الاستراتيجيات.

ومن جانبه صرح جون هونهاوت، مدير عام شركة “إتش بي” في الشرق الأوسط والمدير التنفيذي لمجموعة الحلول التقنية في “إتش بي” الشرق الأوسط قائلاً: ” يمثل الشرق الأوسط أحد أسواق النمو الإستراتيجي لشركة “إتش بي”، ومن الجيد أن نرى الأداء القوي الذي حققته “إتش بي” في حصة السوق مما يشير إلى تقديمنا منتجات متميزة وتبنينا إستراتيجية فريدة. وبينما يؤثر الوضع المتدهور للإقتصاد العالمي على سوق تقنية المعلومات بوجه عام، تدل مكاسبنا في الشرق الأوسط على إقبال العملاء على “إتش بي” لزيادة كفاءة تقنية المعلومات، بينما يستفيد شركاؤنا من الدعم المستمر الذي تقدمه لهم “إتش بي” خلال الوضع الاقتصادي الراهن”.

1.IDC أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، تقرير الربع الأخير من عام 2008 عن حصة السوق للخوادم
2.IDC أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، تقرير الربع الأخير من عام 2008 عن حصة السوق للحواسب الشخصية
3.IDC أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، تقرير الربع الأخير من عام 2008 عن حصة السوق للطابعات
نبذة عن “إتش بي”

تعتبر “إتش بي” الشركة الرائدة عالمياً في قطاع تقنية المعلومات وهي توفر حلول طباعة وحوسبة شخصية وخدمات تقنية وتطبيقات تبسط تجربة التعامل مع التكنولوجيا، للأفراد والمؤسسات.

  • 10579
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE