×
×

هيئة تنظيم الاتصالات تتعامل مع مسألة الأسعار المرتفعة لخدمة التجوال الدولي

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات استشارة حول مسودة مذكرة التفاهم للدول العربية، بشأن تنظيم خدمة التجوال الدولي للاتصالات المتنقلة. وتهدف هذه الوثيقة التي أعدتها الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات إلى وضع إطار عمل لحماية المستخدمين من ارتفاع أسعار خدمة الاتصالات المتنقلة عند السفر داخل المنطقة العربية.

قال مدير عام الهيئة السيد ألن هورن: “من المشجع أن نرى مبادرات مثل “خدمة الشبكة الواحدة” التي تظهر أن قطاع خدمات الاتصالات المتنقلة بدأ يدرك أهمية تقديم شروط أفضل لمستخدمي خدمات التجوال الدولي للاتصالات المتنقلة. إلا أن هذه الشروط لا تزال محدودة من حيث عددالبلدان التي تشملها. لذلك، فإن المبادرة التي تقوم بها الهيئات التنظيمية في الدول العربية بدعم من الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي لحماية مستخدمي خدمة التجوال الدولي للاتصالات المتنقلة من ارتفاع أسعار هذه الخدمة تعد إجراءً هاماً لحماية المستهلكين. ويتمتع المستخدمون في الدول الأوروبية بالفعل بانخفاض أسعار خدمة التجوال الدولي عند السفر داخل منطقتهم، والزبائن في الدول العربية يستحقون ذلك أيضاً”.

وأضاف هورن: “نحن نؤمن بأهمية حصول الهيئة على ملاحظات الأطراف المهتمة في مملكة البحرين حول هذه العملية، لضمان تمثيل مصالحهم بشكل مناسب عندما نناقش الموضوع مع الهيئات التنظيمية في الدول العربية الأخرى”.

إن مسودة مذكرة التفاهم هذه هي نقطة انطلاق لهذه العملية التي بدأت في عام 2005 عندما طلب مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات من الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات اقتراح طرق للتعامل مع مسألة ارتفاع أسعار خدمة التجوال الدولي. وفي عام 2007، اعتمدت الشبكة توصيةً في هذا الشأن، وقد دعمتها فيما بعد جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي. وتهدف مذكرة التفاهم التي أعدها فريق العمل برئاسة هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين إلى وضع إطار عمل لضمان تنفيذ هذه التوصيات.

  • 10577
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE